محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المالكي يتألق فى “سكتم بكتم” وطاش في عرض قوي وبيني وبينك يفشل في البداية
نشر في المدينة يوم 12 - 08 - 2010

انطلقت باكورة المسلسلات الرمضانية مساء أمس على عدد من القنوات الفضائية التي كان يترقبها المشاهد العربي في كل مكان، والتي اعتاد على متابعتها، وخاصة بعد المغرب في وقت ذروة المشاهدة. ومن أبرز تلك المسلسلات الدرامية التي عادة ما تنطلق بها تلك القنوات مسلسل طاش ما طاش في جزئه السابع عشر، ومسلسل بيني وبينك في جزئه الرابع، وغيرها، كما أطلت مسلسلات أخرى جديدة مثل مسلسل «سكتم بكتم»، ومسلسل «مزحة برزحة» على التلفزيون السعودي. وعرضت هذه المسلسلات عدداً من الأفكار التي كانت في بعضها جديدة، وجريئة، والبعض الآخر كان رتيباً ومكرراً في فكرته، وفي طابعها الدرامي كذلك، وحتى في أداء الممثلين فيها. وانطلق التلفزيون السعودي بمسلسلين كان الأول من بطولة فايز المالكي في مسلسل «سكتم بكتم»، وكان المالكي قد انفصل عن الثنائي راشد الشمراني، وحسن عسيري، ومسلسلهما بيني وبينك، على ال mbc ويعد ظهوره عبر التلفزيون السعودي تحد جديد يخوضه المالكي في سباق الصراع لكسب المشاهد العربي. وطرح المالكي مع الممثل علي المدفع فكرة جديدة، وجديرة بالنقاش وهي الخادمات السعوديات، والتي ظهرت مؤخراً في الوسط السعودي، وأثارت أيضاً جدلاً كبيراً إذ كيف يمكن أن تكون هناك خادمة سعودية في السعودية، أو خارج السعودية، ورأينا من خلال الأداء الذي قدمه المالكي في المسلسل وضوح الفكرة والوصول إلى الهدف المنشود من الحلقة، وهو ما سيمكن المسلسل من جذب المشاهد إليه خلال الأيام المقبلة من هذا الشهر، وهي بداية يمكن أن يقال أن التلفزيون السعودي استطاع أن يكسبها اليوم، وذلك بعد أن عرض الممثل محمد العيسى أيضاً في مسلسل «مزحة برزحة» فكرة المسلسلات التركية وأثرها على المشاهد العربي والسعودي بشكل خاص، وإن كانت الفكرة مكررة من الأعوام الماضية إلاّ أن نقاش الموضوع في طابعها الدرامي لا بد أنه ترك أثراً في نفس المشاهد.
وفي المقابل عادت تجربة طاش ما طاش في نسخته 17 بعد العام الماضي وبعد أن توقف لمدة عام واحد، وطرح الثنائي ناصر القصبي وعبدالله السدحان من خلال حلقة الأمس مشكلة تلامس هموم السعودة، وخاصة في الشركات الخاصة، وما يحظى به المستثمر الأجنبي من ميزات في السعودية عكس ما يفتقده السعودي إذا ما أراد تنفيذ مشروع خاص، وتعد الحلقة برأي كثير من المتابعين من الحلقات القوية جداً، والتي تمثل انطلاقة قوية أيضاً لمسلسل طاش ما طاش 17. ويعد غياب فايز المالكي عن مسلسل بيني وبينك في جزئه الرابع خسارة كبيرة وفراغاً واضحاً بعد أن ارتبط المشاهد بالثلاثي حسن عسيري وفايز المالكي وراشد الشمراني في الأجزاء السابقة من المسلسل، ولم يكن غياب المالكي هو المؤثر الوحيد في المسلسل فكذلك الفكرة المطروحة لم تكن جديدة، في معناها ولا في مبناها، وكان يمكن أن تطرح مشكلة الفتاوى على الفضائيات، ونمطية المجتمع في التعامل مع قضاياهم بطريقة أخرى، وتخرج كذلك بعلاج وحل واضح لهذه المشكلة، وهو ما عجز عنه المسلسل حيث فاجئ المشاهد في نصفه الثاني بالحديث عن مرض انفلونزا الخنازير، بطابع كوميدي مكرر، فالأفكار كانت قوية سيما الفكرة الأولى، ولكن آدائها لم يرتقِ للمستوى المطلوب، ليعود مع هذه البداية حديث الأعوام الماضية عن ضرورة توقف هذا المسلسل في ظل العجز الواضح في الاستمرارية وهو ما ستنبئ به الأيام القادمة من هذا الشهر.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.