محافظ الطائف يُدشن حاضنة الياسمين لدعم وتمكين الأسر المنتجة    عوالق ترابية تعكر أجواء المملكة اليوم    مقتل 52 شخصا وإصابة 25 آخرين جراء الفيضانات في السودان    الصحف السعودية    الأمن السعودي... من نجاح إلى نجاح أكبر    الربيعة يقف على تسليم المساعدات الإيوائية للاجئين الأوكرانيين    العلاقات الأخوية في ازدهار مستمر    الأخضر «الأولمبي» يواجه الجزائر في نصف نهائي «الألعاب الإسلامية»    دياز يختبر جاهزية «إيغالو» أمام الشعلة والباطن    خبيران أمنيان ل«عكاظ»: نموذج سعودي فريد في مكافحة الفكر المتطرف    «الهالك الشهري».. ضاق عليه الخناق ففجّر نفسه    اختبارات «المكملين» الأسبوع القادم.. وبدء تسكين طلاب المسارات    بوح في ليل ماطر    بريتني سبيرز تقاضي طليقها    المسؤول واستغلال الإعلام !    اختتام فعاليات القافلة الطبية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة بمدينة السيح    مكافحة الإرهاب    «الحماية» مسؤولية «الفرد».. وحده !    استقدام العمالة الإندونيسية متاح عبر الشركات    مغن يعتذر عن سوء صوته    توجه لإنشاء شركة عامة للنقل    رئيس هيئة الترفيه يطلق هوية اليوم الوطني السعودي ال92    البلادي يرفع رصيد المملكة ل18 ميدالية في دورة ألعاب التضامن    التعليم الإلكتروني يعلن بدء التسجيل في ثلاث شهادات مهنية احترافية للمستوى المتقدم    قمر الوجه العملاق    إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    سيتي وأرسنال بالعلامة الكاملة وسقوط مدوٍ لليونايتد    اتباع نظام غذائي صحي يغني عن المكملات الغذائية    احذروا المغاسل العالية عند الوضوء    مالي تسمح للأمم المتحدة باستئناف التناوب بين وحداتها            العليمي: المجلس الرئاسي يقود إصلاحات لتصحيح الاختلالات ومكافحة الفساد                                                الجياد "وحش المحمدية" و"الكويت" و"يكتسح" أبطال الأسبوع الثامن في سباقات موسم الطائف 2022                                محمية الملك عبدالعزيز توقع مذكرة تعاون مع الصمان الخضراء    الحج والعمرة: يُسمح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم    وكالة شؤون المسجد النبوي تنهي المرحلة الأولى لمشروع دار ضيافة الأطفال    م. عبد العزيز الحصين رحل.. وبقيت مآثره    أمير القصيم يطلق مبادرة خراف النخيل بالشماسية    أمير مكة يعزي في وفاة الدكتورة عفاف فلمبان وصديقتها و3 غرقى آخرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



135 صقرًا تتنافس في اليوم الأول ل"مهرجان الصقور"
نشر في المدينة يوم 28 - 11 - 2021

شهد مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021؛ الذي انطلق اليوم في ملهم (شمال مدينة الرياض)، منافسات حامية وحماسية بين 135 صقراً مشاركاً، حيث يتم احتساب الفوارق بين الفائزين في السباقات بأجزاء من الثانية.
وتنافس المشاركون في اليوم الأول للمهرجان؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي، من خلال مسابقة الملواح (الدعو) 400 متر، عبر أشواط لصقور (شاهين فرخ)، و(شاهين قرناس) للملاك والمحترفين السعوديين؛ حيث تنافس في شوط (شاهين فرخ ملاك) 41 صقراً، فاز فيها الصقر (الغربية) للصقار خالد البقمي بالمركز الأول، قاطعاً مسافة السباق (400 متر) في زمن قدره 20 ثانية، و120 جزءا من الثانية، فيما فاز بالمركز الثاني والثالث الصقار محمد المري بصقريه (S1) و(S2) بفارق زمني يقدر ب109 أجزاء من الثانية.
وفي شوط (شاهين قرناس ملاك) تنافس 57 صقراً، حقق فيها الصقار خالد البقمي بصقره (عافور) المركز الأول في زمن قدره 19.714 ثانية، وفاز بالمركز الثاني الصقر (عالوب) للصقار عادل العتيبي في زمن قدره 20.352 ثانية، والثالث عايض المري بصقره (GF)، بفارق زمني قدره 103 أجزاء من الثانية.
وتنافس في شوط (شاهين فرخ محترفين) 19 صقراً، فاز فيها بالمركزين الأول والثاني الصقار محمد المنصوري، بصقريه (تمام) و(S009)، محققا زمن قدره 19.701 ثانية، فيما حقق المركز الثالث حميد المنصوري بصقره (S107) في زمن قدره 20.093 ثانية.
وفي شوط شاهين قرناس محترفين تنافس 18 صقرا، فاز فيها بالمركزين الأول والثالث الصقار محمد المنصوري، بصقريه (S28) و(عليا)، حيث قطع مسافة السباق في زمن قدره 19.102 ثانية، فيما فاز بالمركز الثاني الصقار ناصر المري بصقره (هوس)، في زمن قدره 19.622 ثانية.
ويتأهل في الأشواط التأهيلية للملواح، سبعة مشاركين من كل شوط تأهيلي لمرحلة الكؤوس، بينما يتم تكريم الفائزين العشرة الأوائل من كل شوط يومياً.
يذكر أن المهرجان الذي يستمر حتى السادس عشر من ديسمبر المقبل، يواصل تسجيل الصقور في بعض الفئات حتى يوم 9 ديسمبر، لإستيعاب أكبر عدد من الصقارين الراغبين في المشاركة.
وكان مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور قد حقق اعترافاً دولياً كأكبر مهرجان للصقور عالمياً، وتم تسجيله في موسوعة (غينيس) العالمية للأرقام القياسية مرتين متتاليتين من حيث عدد الصقور المشاركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.