صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    يضم 7.5 ألف يوم فعالية ترفيهية.. رئيس هيئة الترفيه يعلن إطلاق موسم الرياض في 20 أكتوبر المقبل    سر التأخير وموعد الإعلان.. تفاصيل جديدة في مفاوضات النصر مع المدرب الجديد    توقعات بهطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للغبار على عدة مناطق.. الحرارة 39 مئوية    بعد ظهوره في فيديو متداول.. الشرطة تلقي القبض على متحرش الطائف    مستشار يوضح شروط استحقاق نفقة المتعة.. وهذه الحالة تُفقد المرأة هذا الحق    بدأت بكرسي خشبي وانتهت بعربات حديثة.. رحلة تطور عربات المسجد الحرام    "التعليم" تعلن جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس    وزير الخارجية يستعرض القضايا الإقليمية مع قطر وكولومبيا    مناورات رباعية للمظلات والقوات الخاصة السعودية    «نزيف جماعي» يضرب «إخوان تونس»    السياسة الخارجية السعودية في أبهى صورها    التحقيق مع 9995 امرأة خالفن أنظمة الإقامة والعمل والحدود    لجنة شورية تدرس القيمة المضافة الناتجة عن سلسلة إمدادات الطاقة    لا وساطة في «الفرنشايز» إلا برخصة.. وسجل لقيد الوسطاء    4 محطات كهربائية لخدمة المسجد الحرام    خادم الحرمين يهنئ رئيس اليمن بذكرى 26 سبتمبر    انخفاض في حالات كورونا.. المصابون:39    الرائد يرفض الخسارة ويقتنص نقطة ثمينة أمام الفيصلي    باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة    الحكومة العراقية: التطبيع مرفوض دستوريا وسياسيا وقانونيا                    كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    الوطن.. مشهد الجمال        مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس                دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    السجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال ل «المتحرشين»    المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي            عودة بعض الأدوار لأصحابها    وطن يسكننا ونسكنه..    تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء        اليوم الوطني.. تطور المعنى    راية بلون أخضر    بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    آل ذهبان.. طريقة مبتكرة لإنتاج حمض اللاكتيك    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية الاثنين المقبل    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السديس: معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي مفخرة لكل المسلمين ولكل السعوديين
نشر في المدينة يوم 15 - 06 - 2021

زار معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اليوم معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي المقام تحت قبة جدة، وكان في استقباله مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف على ملتقى مكة الثقافي سلطان الدوسري حول ما اشتمل عليه من محتويات وأجنحة ومشاركات مختلف القطاعات الحكومية في المنطقة .
من جانبه أكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن إنجاح هذا المعرض في أهدافه ورسالته، للمعارض والمشروعات العظيمة، التي من الله بها على هذه البلاد، مقدماً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ووسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على دعمهما لمنطقة مكة المكرمة، وكل مناطق المملكة ، التي تمر في قفزة نوعية حضارية تطويرية تتعايش مع رؤية المملكة 2030 .
وقال : شكر خاص لرجل الابداع والامتاع والانجاز والاعجاز صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على هذه الإنجازات والابداعات والنقلات النوعية المطورة في المنطقة.. أجزم أن هذا المعرض مكاناً وزماناً وشكلاً ومضموناً كاد يكون هو الأول في العالم من حيث هذه القبة المتميزة ومن حيث العناية بالنواحي الرقمية، حيث أنه أول معرض لمشروعات مكة المكرمة يعنى بالعالم الرقمي مواكبة لشعار مكة المكرمة الذي أطلقه سموه الكريم مشكورا "كيف نكون قدوة في العالم الرقمي " .
وواصل يقول : إن هذا المعرض مفخرة لكل المسلمين ولكل السعوديين خاصة وهو معرض تاريخي ريادي حضاري استثنائي فريد ، وهو رسالة المملكة العربية السعودية ورسالة مكة المكرمة إلى العالم في وسطية الإسلام واعتداله وفي جمعه بين الأصالة والمعاصرة ، وفي عنايته بالثوابت والاعتدال وبناء الإنسان وتنمية المكان .
واستطرد معاليه : المعرض بالعناية بمكة المكرمة وبرسالتها العالمية التي اطلقها الأمير خالد الفيصل .. من الكعبة و إليها ‏فنحن في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ‏، يسرنا أن نشارك وأعطيت لنا الفرصة ‏للمشاركة في هذا المعرض المتميز ‏من خلال عمل نسيج الكسوة الكعبة‏ ، وهي أيضاً رسالة تقدمها الرئاسة للمسلمين جميعا‏ً ، ولأبناء هذا الوطن والعالم أجمع ‏، ثم من خلال جناح رقمي يبرز الجهود التي قدمتها الرئاسة في العالم الرقمي ‏.
وأفاد أن ما قدمته الرئاسة من مبادرات علمية ونوعية وتوجيهية ‏وإعلاميه وخدمية‏ في إبراز الخدمات والجهود التي قدمتها دولتنا‏ المعطاء ، وهي تتشرف بخدمة الحرمين الشريفين ‏وخدمة قاصديهما ‏من خلال منظومة الخدمات المطورة ‏في المسجد الحرام والمسجد النبوي لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار .
ودعا السديس أبناء هذا الوطن للإقبال على المعرض‏ ، الذي راجياً خلاله أن يستمر بفتح أبوابه ، لأنه رسالة الدين والدولة والوطن الغالي ‏، وما يدعو للفخر والاعتزاز أن هذه الجهود المباركة كلها بأيدي ‏أبناء الوطن .. شباب المملكة الذين جمعوا بين الاعتزاز بدينهم‏ وبين مواكبتهم العالم الرقمي‏ وتطوير الخدمات بحيث تكون في التحولات الرقمية ‏مميزة .
وعبر عن عظبم شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة ، وفريف العمل فشكرا الله المتميز من إمارة منطقة مكة المكرمة ‏، ولاسيما في إدارة العلاقات العامة والاعلام الذين يبذلون جهوداً كبيرة ‏، لإنجاح المعرض واكمال اهدافه ورسالتها .
كما ثمن مجهودات منسوبو رئاسة الحرمين من خلال المشاركة في هذا المعرض الرقمي ‏الذي ينظم مع كوكبه من المعارض ‏ونخبة من الأعمال الرقمية التي تتنافس ‏فيها جميع الجهات الحكومية ، داعياً للجميع بكل التوفيق والسداد ، وللوطن دوام الأمن والاستقرار في ظل قيادته الرشيدة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.