انفجار قوي يهز بلدة بالسويد    وزير ⁧‫#التعليم‬⁩: سيفُتح المجال للدخول في الجامعات لمن أراد التعلم دون اشتراط مرور 5 سنوات على التخرج    سعر خام " برنت " يرتفع بنسبة 0.9%    نكاية في قضية الغواصات.. فرنسا تعرقل مفاوضات أوروبا التجارية مع أمريكا    تراجع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 184.5 ريال    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا    «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة                ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني        يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يفتتح معرض عمارة الحرمين الشريفين
نشر في الوطن يوم 10 - 12 - 2018

افتتح أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمس، معرض عمارة الحرمين الشريفين، والمقام بالمعرض الدائم «ملحمة بطولة وميلاد أمة» بمدينة بريدة، والذي ينظمه مجلس شباب القصيم ومجلس شباب الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي التحاوري.
حضر الافتتاح نائب أمير منطقة القصيم الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، ووكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ورئيس محكمة التمييز بالقصيم الشيخ عبدالله المحيسن، ورئيس المحكمة العامة ببريدة إبراهيم بن عبدالله الحسني، ورئيس محكمة التنفيذ بالمنطقة الشيخ فوزان الفوزان، ومدير التعليم بالمنطقة بالإنابة عبدالرحمن الصمعاني، وأمين مجلس شباب القصيم دهش الدهش.
صور نادرة
تجول أمير المنطقة في المعرض وتوقف عند جناح مكة المكرمة وجناح المدينة المنورة، وما تضمناه من صور نادرة تستعرض الجهود المبذولة في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار، بالإضافة إلى كسوة الكعبة «ثوب الكعبة» وطريقة حياكته، وبعض المقتنيات القديمة والتاريخية للحرمين الشريفين وللكعبة والمقام ومنبر المسجد الحرام، وسقيا زمزم.
الثقافة الرقمية
قدم أمير منطقة القصيم شكره للرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على قبول نقل معرض عمارة الحرمين الشريفين لمنطقة القصيم، ولمجلس شباب منطقة القصيم، ولكافة القائمين على المعرض، مؤكدا أهمية توسيع دائرة الثقافة الرقمية التي أصبحت متاحة للجميع.
معرض متميز
أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أن «هذا المعرض المتميز بعرض ما تتشرف به هذه البلاد المباركة وما تقدمه بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، من جهود لهو من أفضل المعارض للمعرفة، ويعكس الجهود التي تبذلها وتقوم بها الرئاسة العامة للمسجد الحرام والمسجد النبوي لخدمة الحرمين الشريفين»، مؤكدا أهمية إطلاع كافة أبناء المنطقة من طلاب وطالبات ومسلمين جدد في مكاتب توعية الجاليات بالمنطقة على محتويات المعرض، ومعرفتهم بما تقدمه هذه البلاد المباركة من خدمة الحرمين الشريفين، والتي يعتز ويفتخر بها كافة أبناء هذا الوطن.
تكريم المشاركين
بعد ذلك، توالت فقرات الحفل، حيث قدم فيلم تعريفي عن المعرض، وما يحتويه من مقتنيات وممتلكات أثرية تابعة للمسجد الحرام وللمسجد النبوي يعود تاريخ بعضها لعام 1240، وأجزاء من بئر زمزم ومجسم طولي له وأدوات السقاية.
وفي ختام الحفل كرم أمير منطقة القصيم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، واستلم التكريم بالنيابة مدير معرض عمارة الحرمين الشريفين المهندس ماهر منسي الزهراني، إضافة إلى شرطة القصيم، وتعليم القصيم، والرعاة والمشاركين في المعرض، ثم تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.