تعيين ياسر الرميان رئيساً لمجلس إدارة معادن    "التحالف": اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة)    السودان يكشف مستجدات اتفاق إسرائيل والقائمة السوداء    الدولي "حجازي" اتحادي لمدة عام    التعاون يدعم صفوفه بصفقتَيْن من النصر والوحدة    ضباب على الشرقية وسماء غائمة شمال وجنوب غرب المملكة    السليمان: ليكن التعليم عن بعد والاختبارات عن قرب    انقطاع الكهرباء عن مراكز ب الطائف.. والشركة توضع وتعتذر    3 صقور في مزاد نادي الصقور السعودي بنصف مليون ريال    «حقوق الإنسان».. من هو الطفل المشرد؟    «حقوق الإنسان» تعرب عن استنكارها للإساءة إلى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم    طلاب الجامعات يسهمون في تقديم حلول ابتكارية بنيوم    الإطاحة ب 3 مخالفين «إثيوبيين» نفذوا جرائم سرقة تحت تهديد السلاح بمكة    “سكني”: استمرار الحجز الإلكتروني لأكثر من 9 آلاف وحدة متنوعة في عسير وجازان    العابد يودع «الشقردية» برسالة «إنستغرام»    خادم الحرمين يهنئ رئيس النمسا بذكرى اليوم الوطني    وزير الرياضة يلتقي السفير الأمريكي    «الهلال» يتعاقد مع مهاجم كامل الدسم    أمير القصيم يكرم الحبيب نظير دعمه للتعليم    الفيصل يبحث الاهتمام المشترك مع سفيري فرنسا وأستراليا    «ساما»: أرباح المصارف ارتفعت ل50.3 مليار ريال.. و122 مليارا حجم الودائع    بعد مفاجأة ترمب.. أزمة سد النهضة.. حلحلة أم تعقيد ؟    270 مليوناً.. حجم إصدار «صكوك أكتوبر»    «التعليم»: 32 تخصصاً في 70 جامعة دولية ضمن «التميز للابتعاث»    والدة حرم الزميل طارق الحميد    وزير الموارد البشرية يتسلم البيان الختامي لقمة (L20)    إطلاق متاحف ومعارض السيرة النبوية في إندونيسيا    «كبار العلماء»: الإساءة إلى مقامات الأنبياء تخدم التطرف والكراهية    «الصحة»: لم نرفع طلباً لمنع التجول    مليار ريال أرباح سابك في الربع الثالث    الغاني أوسو يوقع للأهلي بنظام الإعارة    الاهلي فرصة فيتوريا الأخيرة.. والنصر يفتح قنوات اتصال مع سباليتي    نراكم بقلوبنا    ترامب عن حياته قبل الرئاسة: "كنت سعيداً"!    أفغانستان.. مقتل قيادي مهم في القاعدة    "هدية" تختتم معرض القمة بلغة الإشارة    الهروب إلى الموسيقى!    رب أخ لم تلده أمي    أول سعودية تنال جائزة ليڤزيت للإنجازات البحثية المتميزة 2020    مقتل 16 في مواجهات اتنية في ساحل العاج    هذه ضوابط تقديم الخدمات للمعتمرين من خارج السعودية    ماكرون.. هجوم صادم وحقيقة مُرّة !    سرت بشائر بالهادي ومولده    قصة حياة (علي)..!    درس التاريخ الذي أنقذ ماكرون    أرقام.. وتصريح مقلق.. !    ارتداد كورونا وسباق الانتخابات الأمريكية..!    القدر الوراثي والتصحيح الجيني    ضيف غريب في ملعب جدّة!!    إهداء ثلاث شاحنات من التمور إلى أبطال الحد الجنوبي    القيادة تعزي سلطان بروناي دار السلام    أمير الرياض يلتقي المفتي والسفير المعين بإسبانيا وسفير لبنان    متحدث التعليم: يمكن للموظفين التقدم على مسار التميز للابتعاث ولا يمكن التعديل على الطلب    محافظ ضباء يفتتح مبنى وحدة الخدمات الشاملة التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية بتبوك    "الشؤون الإسلامية" تواصل تنظيم سلسلة كلمات توعوية بجوامع ومساجد محافظة حفر الباطن    " التجارة " توضح موقف العسكريين من فتح السجلات التجارية    اختتام مهرجان رمان القصيم الرابع بالشيحية    التمكين ليس ترفاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كورونا .. صحف عالمية.. "الفيروس" ينذر بشتاء أمريكي مدمر
نشر في المدينة يوم 22 - 09 - 2020

تناولت صحف عالمية أمس تطورات فيروس "كورونا" وعودة إجراءات الإغلاق في العديد من دول العالم وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن جائحة كورونا التي لا يمكن توقع تطوراتها تصل إلى مستوى مروّع من الضحايا في الولايات المتحدة، بعد تسجيل أكثر من 200 ألف حالة وفاة. وأضافت "تشهد 73 دولة حول العالم طفرة في عدد الإصابات الجديدة، مع تصاعد المخاوف في المناطق التي يقترب فيها حلول فصلي الخريف والشتاء".وأشارت إلى أن "الوباء الذي تصاعدت أعداد الإصابات به في العديد من الدول، ثم تراجعت مرة أخرى مع عمليات الإغلاق، يصل الآن إلى مرحلة مضطربة، إذ يطرح ذلك تساؤلا مهما: هل تشهد دول مثل الولايات المتحدة تباطؤا في عدد الإصابات خلال الأشهر المقبلة، أو ستكون هناك موجة جديدة؟".ونقلت عن كاثرين درويسي، خبيرة الأمراض الوبائية، في مركز الصحة والعلوم بجامعة تكساس، قولها "لا أحد يعلم ماذا سيحدث، لقد فاجأنا هذا الفيروس على العديد من الجبهات، وربما نتعرض للمفاجأة مرة أخرى".
وتابعت الصحيفة "في الولايات المتحدة، فإن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا تتراجع أسبوعا بعد الآخر منذ نهاية يوليو/ تموز الماضي، بعد التفشي المروّع للوباء في الشمال الشرقي والجنوب والغرب، ولكن خلال الأيام القليلة الماضية ارتفع عدد الإصابات اليومية مجددا؛ ما يؤجج المخاوف مِن حدوث موجة جديدة للفيروس، مع فتح المدارس والجامعات، ودخول الطقس البارد، الذي يدفع الناس إلى الأماكن المغلقة؛ ما يؤدي بعلماء الأوبئة إلى الخوف من شتاء مدمر".وأشارت إلى أن الأوضاع الخاصة بالفيروس مقلقة إلى حد كبير في العديد من دول العالم، وعلى رأسها الهند التي تسجل 90 ألف حالة إصابة جديدة يوميا؛ ما أدى إلى تجاوز الإصابات حاليا حاجز ال5 ملايين إصابة، في الوقت الذي يعود فيه الفيروس للانتشار مرة أخرى في أوروبا، حيث ساعدت إجراءات الإغلاق على كبح جماح الوباء خلال الربيع الماضي.وأردفت "عندما انتشرت موجة التفشي الأولى في العالم، فرضت الحكومات قيودا مشددة على التنقلات، وتم وضع ما يقرب من 4 مليارات شخص حول العالم فيما يشبه العزل المنزلي، في مرحلة ما من مواجهة الجائحة، ولكن معظم الدول تحاول الآن تجنّب العودة مجددا إلى تلك الإجراءات الحادة". وفي السياق نفسه، قالت صحيفة "تايمز" البريطانية إن الحكومة البريطانية حذّرت من قيود إغلاق صعبة للغاية سيتم فرضها خلال الأشهر الستة المقبلة، إذ يستعد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لإجراءات جديدة سيتم فرضها في البلاد لمكافحة الزيادة الأخيرة في عدد الإصابات.
وأضافت في تقرير أن "كبار المسؤولين العلميين والطبيين سيقولون اليوم للشعب البريطاني إن بريطانيا تسير في الاتجاه الخطأ، وإنها الآن في مرحلة حرجة من مواجهة الوباء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.