بعد نشره بشارة حمل زوجته.. مرابط: صورة مولودي رفعت معنوياتي.. وحدودنا آمنة وأرواحنا للوطن    «فوربس»: «عكاظ» الصحيفة الأكثر زيارة ب131.2 مليون    رينارد يكشف سر غضبه رغم الفوز على عمان    هل يجوز للعاملين بالحرمين الشريفين قبول هدايا الزوار؟.. الشيخ "الشثري" يرد    استشاري يُفند حقيقة إصابة طفل بالسكري عقب حصوله على لقاح "كورونا"    المغرب تقرر إعادة فتح حدودها الجوية ابتداء من 7 فبراير المقبل    اللجنه الخماسية تدين بشدة استمرار الحوثيون هجماتهم الإرهابية على المملكة والإمارات    التحالف: ميليشيا الحوثي الإرهابية تتحمل المسؤولية الكاملة في حال تم استخدام المدنيين كدروع    ضبط مواطن سرق ألواحًا حديدية تابعة لإحدى الشركات بتبوك    نائب أمير الرياض: يوم التأسيس يربط أبناء هذا الوطن بالعمق التاريخي    أمر ملكي: 22 فبراير يوم «التأسيس».. إجازة رسمية    أضخم أفلام الحركة القادمة    أسرة الخثلان تشكر القيادة    النصر يؤكد استلام اللاعبين مستحقاتهم.. ويطالب بحكام أجانب    ضبط مشهور سناب شات يسوق منتجات مغشوشة ويوصلها بسيارات فارهة    الصحة توحد تطبيقاتها تحت شعار «كل الصحة في صحتي»    إدارة عامة للتفتيش القضائي وإعادة تشكيل بعض دوائر «المظالم»    المرجفون على منصات «التكاذب» الاجتماعي!    «الشاي.. الرمّان.. البرتقال.. الفيتامين.. وأكياس العصير».. خماسي الكبتاغون المزعج من لبنان للدول العربية    إصابة 5 أشخاص وإخلاء 9 آخرين في حريق مبنى سكني بجدة (صور)    السديس: يوم التأسيس يعكس العمق الحضاري ويحمل دلالات تاريخية لامتدادات 3 قرون    كسر شوكة إيران    العتيبي يفتح النار على الحوشان: لماذا تحب أن تلعب كل هذه الأدوار الهامشية؟!    " هيئة الصحفيين السعوديين " بنجران تطلق أول برامجها.. الأحد ٣٠ يناير٢٠٢٢    الأخضر يهزم عمان ويحقق نقاط الأمان    «التحكيم النسائي» بين الإشادة والبطاقة الحمراء    حلم الفرق النسائية في كنف الأندية الكبرى    الحوثي في الرمق الأخير    فوبيا الموبايل!    أول تعليق من «الصحة العالمية» على ظهور المتحور الجديد « NeoCoV»    الألم.. الذي تحمله يجعلك عظيماً بحق    اثنين (شاورما) لحم !    الحرب مع إيران    مقتل عشرة جنود جراء هجوم مسلح جنوب غرب باكستان    شاهد.. لحظة ضبط مشهور «سناب شات» داخل فندق شهير    مخاطر العشوائيات    الهيئة الملكية تختتم ورشة عمل "دور الهيئة في دعم وحماية الصناعات الوطنية لتعزيز الاستثمار وتنمية الاقتصاد الوطني"    «أمانة الشرقية» تطرح أول إعلانات استثمارية على الحافلات وسيارات الأجرة    الكويت تحتفي بلاعبها الذي رفض مواجهة خصمه الصهيوني                                بعد تصويره للنساء.. شاب روسي متنكر يتعرض للضرب المبرح في دولة عربية                    (اكسبرو) تشكر الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على تميُّزها في كفاءة الإنفاق    السديس: مسابقة الملك عبدالعزيز تجسد عناية القيادة بالحرمين ورسالتهما في خدمة القرآن الكريم    الفيصل لمحافظي مكة: راقبوا الله في أعمالكم    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيومن رايتس: عمال مونديال قطر يعانون الجوع بسبب تأخير الرواتب
نشر في المدينة يوم 25 - 08 - 2020

اعتبرت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، في تقرير نشرته امس، أن جهود السلطات القطرية لحماية حق العمال الوافدين «غير ناجحة» إلى حد كبير، وذكرت «هيومن رايتس ووتش» (HRW)، في «تقرير بعنوان كيف نعمل بدون أجر؟: انتهاكات الأجور بحق العمال الوافدين قبل كأس العالم 2022»، أنه رغم بعض الإصلاحات خلال السنوات الأخيرة، يستمر عدم دفع الأجور، بالإضافة إلى انتهاكات أخرى منتشرة ومستمرة لدى 60 صاحب عمل وشركة على الأقل في قطر.
وأضافت أن «قطر لم تنفذ التزامها أمام منظمة العمل الدولية في 2017 بحماية العمال الوافدين من انتهاكات الأجور «.
وتابعت أنها وجدت «في حالة تلو الأخرى، انتهاكات أجور منتشرة في وظائف عدة كتلك التي يشغلها حراس الأمن، وعمال المطاعم والمقاهي، وحراس النوادي الليلية، وعمال التنظيف، وعمال البناء».
وقال مايكل بيج، نائب مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش: «10 سنوات مرت على فوز قطر باستضافة كأس العالم 2022، ولا يزال العمال الوافدون يعانون من تأخير دفع الأجور، أو دفعها ناقصة، أو عدم دفعها.
علِمنا بعمال يعانون من الجوع بسبب تأخير الأجور، وعمال مثقلين بالديون يكدون بالعمل للحصول على أجور ناقصة، وآخرين عالقين في ظروف عمل سيئة خوفا من الانتقام».
وأضاف بيج: «لدى قطر سنتان قبل الركلة الأولى في مباريات كأس العالم. الوقت يمر بسرعة، وينبغي لقطر أن تُظهر الالتزام بوعدها،تحسين أنظمة مراقبة الأجور، وتسريع آليات الانتصاف، ووضع تدابير جديدة لمعالجة انتهاكات الأجور».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.