تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التعليم»: نهاية خدمة المعلمين ب«المكافأة السنوية» أو 6 رواتب
نشر في المدينة يوم 05 - 07 - 2020

أتاحت وزارة التعليم عبر نظام فارس، إظهار الرتب الجديدة بالمنصة وهي؛ رتبة معلم، ورتبة معلم ممارس، ورتبة معلم متقدم، وذلك في السجل التاريخي للموظف، وتم ترميز وظيفة معلم مساعد لتبدأ من الرقم 10000، وتنتهي عند الرقم 199999 والمعلم يبدأ بالرقم 200000، ثم ينتهي بالرقم 299999 ومعلم ممارس يبدأ بالرقم 300000، ثم ينتهي عند الرقم 999999.و يتم نقل كافة شاغلي المستويات (الأول والثاني والثالث) إلى رتبة مساعد معلم ومعلم و شاغلي الوظائف التعليمية في المستويات (الرابع والخامس والسادس)، إلى رتبة معلم ممارس و شاغلي المستويات (الرابع والخامس)، إلى رتبه معلم متقدم.وتؤثر 3 بدلات على نقص الراتب في لائحة الوظائف الجديدة هى بدل النقل وبدل التربية الخاصة وبدل مناطق نائية وتتناقص المكافأة بقدر ما يحصل عليه المعلم من زيادة في راتبه ويتوقف صرف المكافأة كليًا أو بعض منها، وفقًا لما يطرأ على وضع المعلم الوظيفي.
ومن انتقل وفقًا للائحة وصُرفت له مكافأة بنفس قدر علاوته، وكان أحد شاغلي المستوى السادس، وتم ذلك نظرًا لبلوغه أعلى درجة من المستوى، سوف يستمر في صرف فرق مكافأته دون تغيير، بالإضافة إلى تناقص المكافأة بنفس القدر الذي حصل عليه من زيادة فوق راتبه.
ويتم صرف مكافأة نهاية الخدمة في اللائحة الجديدة وفق خيارين، الأول يتم صرف مكافأة عن كل سنة كاملة من سنوات الخدمة، التي قضيت في إحدى تلك الوظائف، بما في ذلك المدة السابقة لنفاد اللائحة، وفقًا لجدول المادة 29 من اللائحة التعليمية. والخيار الثاني، يتم صرف مكافأة نهاية الخدمة للمشمولين بنظام الخدمة المدنية، رواتب 6 أشهر للتقاعد النظامي، والوفاة، والعجز الصحي، أو رواتب أربعة أشهر للتقاعد المبكر.وتمنح العلاوة السنوية للموظف المشمول باللائحة الجديدة 1441، وفقًا للترتيب المقرر للموظفين بها، والمقصود بهم التابعين للموارد البشرية، وذلك مع بداية العام الميلادي الجديد. وفيما يتعلق بحرمان الموظف من العلاوة السنوية، فإن الأمر يتم وفقًا للمادة 26 من لائحة الوظائف التعليمية المستجدة، في حالة حصوله على تقدير للأداء أقل من مرضٍ و في حالة عدم حصوله على الرخصة المهنية المقررة من وزارة التعليم، أو عندما تنتهي صلاحيتها دون أن يتم تجديدها؛ أي أنها غير سارية، وذلك لكل الرتب عدا شاغلي رتبة معلم مساعد.وتتوقف العلاوة السنوية للمعلم في حالة انقطاعه عن ممارسة عمله لمدة 15 يومًا متصلة أو منفصلة، دون تقديم أي اعتذار رسمي وموثق للجهة التي يعمل بها وأعلن الدكتور عبد الله السعدوي؛ مدير الإدارة العامة في هيئة تقويم التعليم والتدريب، بالإدارة العامة للقياس، أن موعد إجراء اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، ممن يرغبون في التقدم للحصول على الترخيص المهني، قد تحدد للفوج الأول في شهر نوفمبر المقبل ويشمل ذلك 38 تخصصا، وفي حالة وصول الموظف إلى رتبة معلم خبير، ويحمل درجة علمية لا تقل عن الماجستير في تخصص مناسب بمجال التعليم العام، فمن المقرر أن يمنح زيادة سنوية، تعادل آخر علاوة حصل عليها في تلك الرتبة، في وقت استحقاق العلاوة السنوية، وهي مكافأة لا يتم احتسابها بالتقاعد ولا يتغير بناء عليها سلم الرواتب، ولا تمنح أكثر من 3 مرات.
* لائحة الوظائف التعليمية
* 38 تخصصا في اختبارات الرخصة المهنية
* 3 بدلات تؤثر على الراتب
* زيادة سنوية للمعلم الخبير 3 مرات بشروط
* تقرير الأداء أقل من مرض يحرم من العلاوة
* عدم تجديد الرخصة والغياب يوقف العلاوة
* نوفمبر المقبل بدء اختبار الرخصة المهنية
* خياران لصرف نهاية الخدمة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.