نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النفط للأعلى منذ 4 أشهر.. وبرنت يقفز ل 43.8 دولار
نشر في المدينة يوم 23 - 06 - 2020

قفزت أسعار النفط - أمس لأعلى مستوى لها في نحو أربعة أشهر لتبلغ أعلى سعر منذ الثالث من مارس 2020. وارتفع برنت بنسبة 1.7% إلى 43.8 دولار، فيما قفز خام غرب تكساس 1.8% إلى 41.48 دولار.
من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة CMarkits لندن، الدكتور يوسف الشمري، في مقابلة مع «العربية» أن التعافي في الطلب على النفط تخطى التوقعات السابقة. وأضاف أن الارتفاع في الطلب جاء بزيادة 5 ملايين برميل من تقديرات كانت تشير إلى 85 مليون برميل لتصل إلى 90 مليون برميل في يونيو 2020. واعتبر الشمري أن دول العالم أصبح لديها في الوقت الراهن خبرة أكبر في مواجهة انتشار فيروس كورونا، وبالتالي فإن إمكانية إعادة الإغلاقات التامة للاقتصاد بدأت تتلاشى. وتحدث عن الانخفاض المفرط في الإنتاج بالنسبة للنفط الصخري، بحسب آخر تقرير لوكالة معلومات الطاقة، بجانب الانخفاض إلى ما دون 190 حفارًا نفطيًا في أمريكا. واعتبر أن هناك تخفضيات مقبلة ستأتي من العراق ونيجيريا وكازاخستان، وتوقعات بتخفيض من أنغولا، وهذه مؤشرات تلتقطها الأسواق قبل حدوثها. وأكد أن عودة الأنشطة التدريجية في مخلتف قطاعات الطاقة ستدعم بشكل واضح أسعار النفط. من ناحية ثانية، بدأت الدول التي كانت تقوم بإنتاج النفط بأكبر من حصتها المتفق عليها داخل منظمة أوبك وحلفائها، بتخفيض الإنتاج، كما بدأت تلك الدول بتوفير بيانات إنتاجها لباقي الأعضاء عن الطريقة التي ستتبعها لإجراء تخفيض إضافي لتعوض الإنتاج الزائد. وقدمت كل من نيجيريا وأنغولا والغابون وبروني، خططًا لإدارة منظمة أوبك في فيينا هذا الأسبوع. وقدمت كل من العراق وكازاخستان خطة الإنتاج للفترة المقبلة. وفي مطلع يونيو الجاري، اتفقت أوبك وحلفاؤها على تمديد خفض إنتاج النفط العالمي بنحو 9.7 مليون برميل يوميًا، والذي تم الاتفاق عليه بسبب أزمة فيروس كورونا لمدة شهر واحد مع التأكيد على ضرورة امتثال المنتجين بالتخفيضات والحصص المقررة. ففي اجتماع عقد صباح الأسبوع الماضي، تعهدت الدول التي لم تفِ بتخفيض الإنتاج بالقيام بخفض إنتاج إضافي خلال الأشهر المقبلة. ويمثل هذا الخفض نحو 1.26 مليون برميل يوميًا، وسيتم هذا الخفض خلال هذه الأيام وحتى شهر سبتمبر.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.