أخبار سريعة    «ساما»: 37 ملياراً أقساط مكتتبة في «التأمين»    كورونا يرفع ديون الشركات العالمية لتريليون دولار    «التجارة»: السماح بتأسيس أنواع جديدة من الشركات    محافظ جدة يدشن مركزي شرطة الساحل والحمدانية    تأكيد على الالتزام باتفاق "أوبك بلس"    برلمان ليبيا يدعو لتضافر الجهود بين ليبيا ومصر لدحر الُمحتل التركى    «نيويورك تايمز»: لبنان يتهاوى    مقتل وإصابة 64 أفغانيا في هجوم إرهابي    السواط يرفض «التعاون» وينخرط في تدريبات «العميد»    ولي العهد لمارتن: نهنئكم بمناسبة انتخابكم رئيساً    ريال مدريد يعبر بسلام من الأندلس..    انتقادات لهيئة «ذوي الإعاقة»: تحبو.. بلا ميزانية    إغلاق مصرف بنكي في الخرج بعد اكتشاف حالات كورونا بين عامليه    مشبب أبوقحاص    شقيق عدنان الظاهري    السمات التكعيبية في أعمال ماجد الثبيتي    هل اقتربت المهن الثقافية من «نور آخر النفق» ؟موكلي: مناخ مفتوح للتنافس والإبداعالتعزي: خطوة مهمة في الطريق الصحيح    آل الشيخ: لا صلاة عيد في المصليات المكشوفة    خلال 24 ساعة.. مصر تسجل 931 حالة بكورونا و77 وفاة    الفيصل لمحافظي مكة: على كل مسؤول تسهيل أمور المراجعين    230.000 إصابة في يوم.. العالم يتداعى    إصابة 21 في انفجار على متن سفينة حربية أمريكية في كاليفورنيا    استمرار دعم ال 70 % للعاملين في السفر والنقل والترفيه    المرأة السعودية.. التمكين حولها لركيزة أساسية في عجلة التنمية    أمير تبوك يكرم أفرادا من حرس الحدود بمكافآت مالية    آل الشيخ: إدارة عامة لدعم المستثمرين بالمدارس العالمية والأجنبية    مدفعية الجيش اليمني تدك مخازن أسلحة تابعة لميليشيا الحوثي    الحائلي للاعبي الاتحاد: الكرة الآن في ملعبكم    الزعل الإلكتروني..!    وصول مدرب الفيصلي وجهازه الفني    الهلال يهزم التعاون.. ورازفان يلغي التمارين    الاتفاق يستقبل «السليتي».. وإصابة الهزاع    التحالف: تدمير صواريخ بالستية و«مسيرات» أطلقتها الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة    سمو أمير القصيم يزور محافظة البكيرية ويتفقد عدداً من المشاريع التنموية ويلتقي أهالي المحافظة    الاختيار    هيئة المسرح العربي تؤجل مهرجاناتها بسبب كورونا.. والحارثي يشيد بقراراتها    جامعة الملك خالد تطلق برنامج «وطننا أمانة»    من هذه؟    والدة الزميل حسين النخلي    فوبيا الزواج ومجلس شؤون الأسرة    الأمم المتحدة: اليمن أبلغتنا بموافقتها على تقييم حالة «صافر» وإجراء إصلاحات أولية    الإخوان المسلمون.. مأتم التنظير    "الأغنام" بمتناول المضحين.. ولا مبرر لارتفاع الأسعار 100 % نسبة الوفر بين أسعار "المستوردة" و"البلدي"    6 أعراض واضحة ل «السرطان المبكر» عند الأطفال    بعد دجانيني.. انتهاء رحلة عبدالفتاح عسيري مع الأهلي.. والمؤشر في الطريق    قصر إقامة صلاة العيد في الجوامع والمساجد المهيأة    نائب مدير الأمن العام يترأس اجتماعاً للجهات المشاركة في الحج    أمير القصيم: بطولات الحرس الوطني خالدة    أمير تبوك يستقبل قائد قاعدة الملك فيصل الجوية    تأكيد على تفعيل العمل الإحصائي    تبوك.. أسراب «الحريد» تغزو شواطئ قرية المويلح في نيوم (صور)    واطن.. مشروع جديد للمواطنة الرقمية والأمن الفكري إليك تفاصيله    قصة مصاب تجاهل فحص الفيروس وتسبب في عدوى كل أسرته    "توكلنا": لا يمكن تعديل رقم الجوال عد إتمام التسجيل    سمو أمير منطقة الباحة يرأس اجتماع محافظي محافظات المنطقة    رئاسة شؤون الحرمين تطلق خمسين رسالة توعوية لضيوف الرحمن وبعدة لغات    أمير تبوك: لقاء أسبوعي لتوزيع تعويضات «نيوم»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





آل جابر: "التحالف" ساند قرار "الشرعية" بوقف إطلاق النار لبناء الثقة ومواجهة كورونا
نشر في المدينة يوم 27 - 03 - 2020

* أبناء اليمن أكبر من أن يُغرر بهم الحوثي بخطابات فارغه وكاذبة
* أبناء اليمن يدركون أن ولاء الحوثي لإيران لن يُغير حقيقة اليمن تاريخًا وقبيلة
* مليشيا الحوثي أسقطت الشرعية خدمة لإيران ومشروعها التخريبي
* لا حل للأزمة في اليمن إلا بإنهاء الانقلاب الحوثي وعودة الحكومة الشرعية
جدد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن، محمد آل جابر موقف المملكة المبدئ والمساند للشعب اليمني في سعيه نحو استعادة دولته المستهدفة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، بدعم من النظام الإيراني..
جاء ذلك في سلسلة من التغريدات نشرها آل جابر على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث ذهب آل جابر إلى التذكير بماضي الحوثي وانقلابه على الدولة، مشيرًا إلى أن: حروب الحوثي الدموية بدأت منذ 2004 بصعدة بدعوى الدفاع عن النفس، وتوسعت في صنعاء وتعز وعدن بنفس الادعاء عبر استغلال الصراعات السياسية والخلافات اليمنية حتى أسقط اليمن، خدمة لإيران ومشروعها التخريبي".
وتابع آل جابر إشاراته التذكيرية بالتنوية إلى أن الحوثيين "استهدفوا الدولة، ومارسوا حروبهم الدموية، وأرهبوا القبائل اليمنية؛ ورغم ذلك كان اليمنيون يأملون أن تتعقل هذه الجماعة وفقًا للعهود والاتفاقات؛ إلا أنها حاصرت الرئيس واختطفت الدولة وغزت تعز وعدن".
وجدد آل جابر الثقة في الشعب اليمني، ووعيه بمخططات مليشيا الحوثي، والأجندة المفخخة التي تستهدف بها الدولة خدمة للنظام الإيراني، قائلاً: "أبناء اليمن أكبر من أن يُغرر بهم الحوثي بخطابات فارغة وكاذبة، وذاكرتهم لن تنسى مشاهد رؤيا العين لتفجير البيوت وتشريد الملايين منهم، ونكثه للعهود والمواثيق".
وتابع بقوله: "أبناء اليمن يدركون أن ولاء الحوثي لإيران لن يُغير حقيقة اليمن تاريخًا وقبيلة، باعتبارها جزءًا من جوار جغرافي ونسيج إجتماعي عريق للجزيرة العربية، وأن السعودية تقف إلى جانب الشعب اليمني في كل الظروف".
وعاد آل جابر إلى التأكيد على موقف المملكة وحرصها على أمن وسلامة التراب اليمني، ودعمه لقيادته وحكومته الشرعية، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، وصاغ ذلك حرفًا: "المملكة وقفت مع الشعب اليمني مستجيبة لطلب الرئيس اليمني المنتخب لإنقاذهم من الحوثي الموالي لايران، وقدمت الدعم العسكري والسياسي والاقتصادي إيمانًا منها بأن اليمن دولة جوار لها سيادتها واحترامها، وشعبها قادر على استعادة أمنه واستقراره بدعم من أشقائه".
وأكد السفير آل جابر على أن إنهاء الانقلاب هو السبيل الوحيد لحل الأزمة وإنهاء معاناة اليمن، وهي قناعة مترسخة في قلوب اليمنيين، وعمق هذا المفهوم بقوله: "أبناء اليمن وقبائله يعلمون يقينًا أن الإنقلاب هو أصل المشكلة، وأن نهايته هي مفتاح الحل في اليمن".
واتساقًا مع الجهود الأممية، وموقف الحكومة اليمينة من دعوة وقف إطلاق النار، جاء موقف تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية المستجيب لذلك، وهو ما أشار إليه السفير آل جابر، بقوله: "تحالف دعم الشرعية في اليمن أيد ودعم قرار الحكومة اليمنية بقبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة وجهود مبعوثه الخاص لليمن ‏لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد ولبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي، وتخفيف معاناة الشعب اليمني والعمل على مواجهة مخاطر جائحة فيروس كورونا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.