"القيادة" تعزي رئيس وزراء أثيوبيا في وفاة والده    جامعة نجران تعلن مواعيد قبول خريجي الثانوية العامة    الأرصاد : تنبيه متقدم بنشاط لرياح سطحية مثيرة للأتربة على منطقة تبوك    إصابة 16 شخصًا جراء زلزال عنيف ضرب شمال غربي اليابان    الأرصاد: رياح نشطة وأتربة وغبار على الشرقية ويمتد تأثيرها الى نجران    "الحائلي" رئيسًا لمجلس إدارة نادي الاتحاد لأربع سنوات بالتزكية    بالصور.. أمير القصيم يزور الرس ويدشن مشاريع بقيمة 253 مليون ريال    الشركة السعودية للصناعات العسكرية و(3 تكنولوجيز) تؤسسان مشروعًا مشتركًا    مواطن يتبرّع بجزء من مزرعته لافتتاح طريق يخدم أسرة شهيد بمحايل    بالفيديو.. متحدث التعليم يوضح المقصود ب”تعديل المناهج”.. ويؤكد أن الكتب لن تتغير بصورة جذرية    النيابة تشكل فريقاً لدراسة حالات العنف والإهمال على مواقع التواصل    أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم لتطبيق "مصحف المدينة النبوية"    مواطن يقاضي مستشفى بجازان ويطالب بتعويض مليون ريال بعد هروب طبيب أخطأ في علاجه    مرسي يوارى الثرى        المملكة: 2018 عام دعم وتمكين المرأة السعودية    أمير تبوك يلتقي أهالي المنطقة في جلسته الأسبوعية    أحمد المالكي مساعداً للعطوي    الحايلي يتسلم مفتاح الاتحاد من ناظر    عناوين صحف إسبانيا:    مونديال قطر يضع بلاتيني خلف القضبان    سموه يتسلم نسخة من التقرير وبجانبه الدهش    أمير منطقة عسير خلال الاستقبال    الناصر خلال تدشين المحطة    لقطات من الفعاليات    800 مليون ريال لدعم 824 منشأة صغيرة ومتوسطة    أكد على أهمية الاتفاقية لتسهم في تحقيق رؤية المملكة لعمل التطوع        صورة تذكارية للضباط مع مدير الدفاع المدني    وزير الثقافة خلال زيارته المبنى    إطلاق مشروع «شباب حيوي» لنشر الحوار وتعزيز الشخصية السعودية    شجون في «آي ويش».. كوميديا بيضاء تحاكي قيمة الكتاب    المحافظ يترأس الاجتماع        هيفاء وهبي من المستشفى: «ادعوا لي»    احذر.. «داء الآيفون».. ضمور مفاصل اليد    بنكرياس الفئران.. هل يقضي على مرض السكري؟    وزير الخارجية الأمريكي: حماية خطوط الملاحة مسؤولية دولية مشتركة    السعوديان الزغيبي والطريفي يقودان الصين وبلغاريا    الطلاق أكثر من الزواج !    هل رأيت هيكلا عظميا.. يحتضن تاريخا؟!    للناس فيما «يُقربعون» مذاهب!    ادعموا منصور ولا تجاملوه    الدراسات الاجتماعية.. الضرورة الغائبة    أبي.. اسمك لن يموت    البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يفتتح مكتبا له في المحافظة رسمياً.. صعدة تنتقل من الدمار إلى التنمية والإعمار    سيرة الشاعر فتحي وجرن «الهلايلة»!    يا فرحان.. هل الضحك من الشيطان؟!    رئاسة الحرمين تبدأ في أعمال صيانة الكعبة المشرفة    “جود الإسكان” تسدد إيجار المنزل عن 319 أسرة مستحقة في 10 مناطق بالمملكة    “العقاري”: تحسين آلية الدعم لأصحاب الدخل الشهري أكثر من 14 ألفاً وتعويض المستفيدين بأثر رجعي    مقاتلات التحالف تدك مخازن أسلحة لميليشيا الحوثي شمال اليمن    “التجارة” تشهر بمواطنين ومقيم عربي لبيعهم دجاجاً مجمداً منتهي الصلاحية    "واتسون" رئيسة في منظمة "هيومن رايتس ووتش" تتهم الحكومة المصرية بالتسبب في وفاة "مرسي"    بالأسماء .. الصحة تعلن المرشحين على وظائف برامج التشغيل الذاتي وتدعوهم للمراجعة    عسير لاند تفتح أبوابها للزوار مساء اليوم الثلاثاء    أدبي أبها يعلن عن 50 فعالية ثقافية في الصيف    سمو أمير منطقة تبوك يلتقي أهالي المنطقة في جلسة سموه الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الاتحاد.. والهلال.. القادم!
نشر في المدينة يوم 20 - 05 - 2019

* تخطى الاتحاد الهبوط بمستويات غير مستقرة، وغير مطمئنة لموسم قادم.. حيث حقق الاتحاد رصيداً جيداً من النقاط فى الدور الثانى، كان لكل اتحادي دور فيها.
* لعب الاتحاد مباراتين مؤثرتين أمام النصر، غيرهما لم يظهر الاتحاد الذي تتمناه جماهيره.. والحقيقة ان الاتحاد لم يكن يمتلك شخصية فنية.. حتى وهو يفوز!!
* أهم مناطق الملعب الاتحاد فقير فيها، وهي منطقة الوسط!! وبالذات منطقة المحور، وهي المنطقة الرخوة في الفريق!! فلا الأحمدي يقدم في هذه المنطقة ما تحتاجه من واجبات دفاعية او مساندة للهجمات!! فهو يجري في كل مكان بلا فائدة.. قالوا أنه عميد اللاعبين في افتكاك الكرات من المنافسين، ولم يقولوا ماذا استفاد الاتحاد من تلك الافتكاكات وكلها ترتد على مرماه، سانجو لعب مباراة واحدة أمام النصر ثم ماذا؟ رودريجو لا شيء!!
* يتوقف الاتحاديون عند برجوفيتش، لا شك انه هداف الفرص السهلة وهي ليست دائمة التوفر خاصة إذا كان فيلانوفا خارج مستواه!
* منذ أن عاد سييرا لتدريب الفريق، لم يستطع أن يرسم للدفاع نهجاً يمنع الاهداف عن شباكه! اذ بات الوصول الى شباك الاتحاد أمراً ميسراً لكل الفرق!! فسييرا يعتمد على الأسماء، وليس على ما يحتاجه الفريق، وهذا يحسب له عندما يريد أن يبرر بأنه لعب بأهم الأسماء لديه.
* لا يهم ما مضى حتى وإن خسر الاتحاد مباراته الآسيوية غداً أمام الوحدة الاماراتى، لانه ضمن التأهل للدور الثانى.
* هل سيكون الاتحاد منافساً الموسم القادم وفى آسيا بهذه المجموعة من اللاعبين وهذا الفكر التدريبي المتكرر منذ الموسم الماضي؟!
* بالطبع الاتحاد يحتاج الى تغيير شامل في لاعبيه الأجانب أولاً، إذ يجب أن يكون ستة منهم قادرين على حمل الفريق، ومن وجهة نظر خاصة لا يستحق البقاء غير داكوستا ورومارينهو وبورجوفتش (اذا كان قد تشافى تماماً)..
* أخيراً من سيبقى من لاعبى الاتحاد المحليين، صعب جداً التحديد، لكنى اعتقد ان الاصغر سناً يمكن أن يفيدوا مثل سعود والعمار وزياد والسميري والبيشي والشمرانى، وربما يوجد في شباب الفريق من يستحقون الصعود للفريق الاول، وهذه مسؤولية مدرب.
نسيت الاهم وهو أن الفريق يحتاج الى مدير كرة مثقف يجيد مناقشة المدرب ودعم اللاعبين معنوياً، خاصة اذا كان المدرب ضعيف شخصية أمام بعض اللاعبين.
** الانهيار الذي تعرض له الهلال، كارثي!! فريق يتصدر بتسع نقاط وينتهى به الأمر وصيفاً؟!
فريق يلعب أجمل كرة في القارة ولا يتغير شيء فى أدائه بغياب لاعب أو أكثر، فريق ظهر عليه عمل جيسوس المدرب ومهارة اللاعبين، يتعرض لهذا الانهيار المحزن، ضاعت منه ثلاث بطولات فى فترة قصيرة.
لاشك أن الهلال كان ضحية تصرف غير لائق من رئيسه وإدارته باعفاء جيسوس دون مبرر، ولمجرد التغيير!! أيضاً كيف سيكون الهلال في الموسم القادم؟ ومن سيتولى مسؤولية قيادته، واعادة جيسوس إليه؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.