السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المالكي ل " المدينة": عمليات الخطف سياسة حوثية
نشر في المدينة يوم 05 - 02 - 2019

قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، ردًّا على سؤال ل»المدينة» عن حادثة وفاة خبراء مشروع «مسام» لنزع الألغام، إن مشروع «مسام» قام بعمليات إنسانية وقدم تضحيات كبيرة، والقتلى هم شهداء الإنسانية، وقدم باسم التحالف التعازي لمنسوبي «مسام»، مشيرًا إلى أن «مسام» نزع أكثر من 41 ألف لغم زرعته جماعة الحوثي في مناطق ومحافظات اليمن، و116 لغمًا في البحر الأحمر، مشددًا على أن جماعة الحوثي تهدد الملاحة البحرية والتجارة العالمية.
وعن خطف جماعة الحوثي ممثلي المنظمات الدولية في اليمن، بين المالكي ل»المدينة» أن عمليات الخطف ضمن سياسة الحوثي، ونعلم عن وجود ضغط من الحوثي على المنظمات الدولية في اليمن، ونطالب المجتمع الدولي إظهار الحقائق للانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثي، إضافة إلى سياسة تعطيل الأعمال الإنسانية.
خروقات اتفاق إستكهولم
وأكد المتحدث باسم التحالف في المؤتمر الصحافي أمس الإثنين، الذي عقد في الرياض، أن الحوثي مستمر في عملية خرق اتفاق إستكهولم وذلك بإنشاء معسكرات جديدة في شرق الحديدة، موضحًا أن عدد الاختراقات بلغ 1080، مضيفًا بأن المخول بإعلان فشل اتفاق إستكهولم هو المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.
التحالف يصدر 40 ألف تصريح
وعن إجمالي التصاريح الصادرة من قيادة القوات المشتركة للتحالف منذ بداية العمليات العسكرية إلى يوم أمس الإثنين، بين المالكي، أن التصريحات بلغت 40137، جاءت على النحو التالي: 13.966 تصريحًا جويًّا، و1263 تصريحًا بريًّا، و 5298 تصريحًا بحريًّا، و19610 أمر تأمين تحركات المنظمات الإغاثية.
استهداف طائرة بدون طيار:
وعرض المالكي خلال المؤتمر صورًا للطائرة الدرون إيرانية الصنع التي أسقطها ودمرها التحالف، وعربة نقل أسلحة وذخيرة وصاروخ من نوع النجم الثاقب 2 في صعدة، وقال إن التحالف يستهدف مستودعات طائرات بلا طيار قرب صنعاء.
وأكد المالكي، أن التحالف استهدف خبراء طائرات مسيرة، إضافة إلى مستودعات قرب صنعاء، مضيفًا أن ميليشيا الحوثي تتخذ المدنيين دروعًا بشرية، ومشيرًا إلى أن التحالف يعمل بشكل دائم على تجنب وقوع أي ضحايا مدنيين أثناء العمليات.
وتابع المالكي قائلا: استهدفنا في 23 من يناير الماضي مقاتلين حوثيين ومدربين في محافظة ذمار، وتم تحديد توقيت التدريبات ثم استهدف الموقع العسكري للحوثيين في محافظة ذمار. وأشار إلى حرص التحالف وفق المعلومات الاستخباراتية على عدم وجود أي أطفال في معسكرات الحوثيين.
216 صاروخًا على السعودية:
وأوضح المالكي أن عدد الصواريخ البالستية التي أطلقتها الحوثي باتجاه السعودية بلغت 216 صاروخا، ثلاثة منها في شهر يناير المنصرم، و69780 مقذوفًا، وأن 50% من الصواريخ تم إطلاقها من محافظة صعدة، مشيرًا إلى استهداف التحالف منصات إطلاق الصواريخ البالستية التابعة للحوثي في مديرية الصفراء وكتاف والبقع وباقم التابعة لمحافظة صعداء، ومديرية حيران وحجة التابعة لمحافظة حجة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.