"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق «مهرجان عسفان» .. بحضور أكثر من 4000 زائر
نشر في المدينة يوم 26 - 12 - 2018

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أطلق مساء أمس محافظ الجموم عمران الزهراني، مهرجان عسفان السياحي الثاني، بحضور عدد من منسوبي الدوائر الحكومية والأهلية بالإضافة إلى أكثر من 4000 من الأهالي والزوار الذين امتلأت بهم قاعات المسرح الرئيس للاحتفالات.
وتضمنت فعاليات المهرجان كلمة المشرف العام للجنة العليا للمهرجان ورئيس بلدية عسفان المهندس عمر العصيمي التي رحب فيها بمحافظ الجموم ووكيل أمانة العاصمة المقدسة ومسؤولي الجهات الحكومية والأهلية وجميع الحضور.
وأضاف: لمهرجان عسفان قصص نجاح دونتها أنامل الخير وسطرتها وأبدعها رجال التاريخ والمستقبل، وها هي محافظة الجموم تستكمل هذا المساء نجاحاتها في المهرجان الثاني، قصص لها تاريخ مجيد بدأت وها هي اليوم تستمر ولن تتوقف بعون الله قصة اشتقت من حروف المكان أحداثها حروف خمسة كونت كلمة عسفان.
وختامًا لا نملك لكم أيها الحاضرون إلا حمل كلمات الشكر والثناء لاستجابتكم دعوتنا وحضوركم ليلتنا فأهلا وسهلا بالجميع.
ثم تواصلت الفعاليات بكلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم رئيس المجلس البلدي الدكتور عايش البشري والذي أوضح من خلالها أن عسفان بلدة تاريخية ذاع صيتها وعلت مكانتها بين البلدان، الواقعة بين مكة والمدينة، وهي ممر الأنبياء فالنبي صالح وهود وإبراهيم عليهم السلام، ومحمد صلى الله عليه وسلم، مروا بها، و فيها شرعت صلاة الخوف، و شكلت في الماضي والحاضر حضورًا متميزًا بين البلدان بما وفرته من خدمات.
وتواصلت الفعاليات بقصيدة شعرية ثم عرض مرئي وعادات الفائزين بالمسابقات الشعرية قبل أن يختتم الحفل بتكريم الضيوف والمشاركين في التنظيم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.