«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف: مليشيا الحوثي عبثت بمقدرات اليمن وهمشت شرائح المجتمع
نشر في المدينة يوم 17 - 07 - 2018

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران عبثت بمقدرات الدولة اليمنية وهمشت شرائح المجتمع كافة، والبنية الاجتماعية وما تمثله عبر التاريخ من حضارة سبأ وحضرموت وحمير وغيرها من القبائل. وأفاد خلال مؤتمر صحفي بنادي القوات المسلحة بالرياض، بحضور عدد من شيوخ قبائل صعدة، أن الجميع يلاحظ الانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الحوثية كل يوم وممارستها ضد الشعب اليمني ومنعهم من حقوقهم وتهجيرهم من قراهم ومدنهم في الداخل اليمني.
تجنيد الأطفال والنساء
وتطرق العقيد المالكي إلى مواصلة مليشيا الحوثي انتهاكها للقانون الدولي الإنساني بتجنيد الأطفال والنساء والزج بهم في المعارك تارة واستخدامهم دروعًا بشرية تارةً أخرى. وفيما يتعلق بالجانب العملياتي في الداخل اليمني.
وأكد أنه جرى استهداف منصة صواريخ بالستية في محافظة صعدة بمديرية سحار ومواجهة وتدمير عدد من خطوط الإمداد التابعة للمليشيات الحوثية التابعة لإيران من عربات نقل أسلحة وذخيرة وبعض العناصر الحوثية المسلحة التي تحاول التقدم للهجمات. وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني المدعومة من المقاومة الشعبية وبدعم من التحالف في محافظة الحديدة لازالت تسيطر على مطار المحافظة، وتقوم بعمليات التطهير من الألغام والبدء في العمليات الإنسانية.
رفض لأجندة إيران
من جهته أوضح الشيخ عبدالخالق بشر أن أبناء محافظة صعدة ما زالوا يحملون لواء التضحية والنضال رغم مرور أكثر من عقد ونصف من الصراع مع المليشيات الإيرانية، حيث قدموا فيه جميع أنواع التضحيات مشيرًا إلى أن صعدة تقاوم للبقاء على عروبتها وأن المليشيات التابعة لإيرانية لاتمثلها ولا ترضى بالتدخل الإيراني ولا تريد تواجد أي أجندة إيرانية، مفيدًا أن صعدة يمثلها أبناؤها بعاداتهم وأخلاقهم وأعرافهم الحميدة المعروفة. وأبان المالكي أن قائد قوات المشتركة الأمير الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز قد اجتمع مع مشايخ صعدة وجرى مناقشة الكثير من المواضيع التي تهم أبناء المحافظة ووضع آلية للتواصل ما بين القوات المشتركة. كما نتائج عن الاجتماع دعم الإطار العام للتعاون مابين قيادة القوات المشتركة وكذلك نقل الطلبات فيما يخص أبناء محافظة صعدة.
الأولوية للجهود السياسية
وعن الجانب السياسي أشار المالكي إلى حديث رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن لزوم إعطاء الجهود السياسية الأولوية الكبرى لتحقيق السلام والانتقال السلمي للسلطة في اليمن إلى جانب إشادته بقيادة القوات المشتركة للتحالف لدعمها للحل السياسي الضامن لتحقيق السلام في اليمن.
ولفت إلى رفض الحكومة اليمنية لتدخل تنظيم حزب الله الإرهابي عبر مساندته ودعمه لمليشيا الانقلابية الحوثية، لتواصل تمردها وتخريبها وتعنتها.
22 منفذًا إغاثيًّا
وحول العمل الإنسان يبين العقيد المالكي أن المنافذ الإغاثية في اليمن لاتزال تعمل بالطاقة الاستيعابية بعدد 22 منفذًا، مشيرًا إلى أن عدد التصاريح التي أصدرتها قيادة القوات المشتركة للتحالف من تاريخ 26 مارس 2015م إلى 16 يوليو 2018م بلغ 27471 تصريحًا عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية. ونوه المالكي بالعمل الإنساني الكبير الذي يضطلع به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.