آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤسس المخابرات القطرية: قطر صدرت الإرهاب إلى 7 دول عربية
نشر في المدينة يوم 18 - 07 - 2017

أكد اللواء محمود منصور، مؤسس المخابرات القطرية، أن قطر ركزت على تصدير الإرهاب إلى 7 دول عربية وتأجيج الفتن الطائفية والإثنية، وهي السعودية، ومصر، والإمارات، وسوريا، والعراق، واليمن، وليبيا.
1 السعودية:
• شهدت منطقة القطيف منذ 2014 هجمات واعتداءات تبناها تنظيم «داعش» الإرهابي.
• في مايو عام 2015، استهدف تنظيم «داعش» الإرهابي مسجد القديح في محافظة القطيف مما أدى إلى استشهاد 21 شخصًا.
• 4 يوليو 2016 وقع تفجير انتحاري قرب حسينية بالقطيف، أثناء صلاة المغرب، دون وقوع خسائر بشرية.
2 مصر:
• وفرت قطر الحماية والأمان لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية وقيادات الجماعة الإسلامية الهاربين من مصر.
• العناصر الإرهابية التي تم القبض عليها في مصر خلال السنوات الماضية أكدت تلقيها الأموال من قيادات مقيمة في قطر وتركيا للقيام بعمليات إرهابية، وإثارة الفوضى والعنف.
• تروج قطر لفكر تنظيم القاعدة وداعش، ودعم العمليات الإرهابية في سيناء.
3 العراق:
• مولت قطر عبدالرحمن بن عمير النعيمي الذي نقل الأموال إلى جماعات متطرفة، مستغلًا العمل الخيري والحقوقي.
قطر حولت أكثر من مليوني دولار شهريًا لتنظيم القاعدة في العراق عبر عبدالرحمن النعيمي الوسيط بين قطر وقادة القاعدة.
قطر اللاعب البارز في وصول العراق إلى وضعه الحالي، وتدمير المدن بعد احتلال «داعش».
• في عام 2014 كان الإعلام القطري يصف تنظيم «داعش» الإرهابي ب«ثوار العشائر».
4 سوريا:
قطر لعبت دورًا واضحًا في دعم وتمويل الجماعات الإرهابية والمسلحة ك»جبهة فتح الشام»
• لعبت دور الوسيط في اتفاق كفريا والفوعة «اتفاق المدن ال4»، مقابل الإفراج عن المختطفين القطريين في العراق، بما يكشف ارتباطها بالإرهابيين والعلاقات الوطيدة بينهما.
5 ليبيا:
• مولت قطر ودعمت عمليات اغتيال معمر القذافي ونجله المعتصم بالله بعد أسرهما أحياء في ضواحي مدينة سرت، وجاءت عملية الاغتيال تنفيذًا لفتوى صادرة عن شيخ الفتنة يوسف القرضاوي تبيح قتل القذافي، في 20 فبراير 2011 على قناة «الجزيرة».
قطر وقفت وراء سلسلة من عمليات الاغتيال التي طالت قيادات بارزة من الجنود والضباط والشرطة، وعلى رأسهم عبدالفتاح يونس، رئيس أركان الجيش الليبي خلال الثورة، إضافة إلى محاولة اغتيال قائد الجيش حاليًا المشير خليفة حفتر في مقر القيادة سابقًا في منطقة الأبيار شرقي بنغازي.
• الطائرات القطرية هبطت على الأراضي الليبية بمطار «بنينا الدولي» لتمد الإرهابيين بالأسلحة المتطورة، بالتحديد ما يعرف باسم «مجلس ثوار بنغازي».
• أظهرت وثيقة عرضها العقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي تورط مسؤولين قطريين في تأجيج الخلافات في ليبيا.
• دعمت الإرهابيين بطائرات دون طيار والجيش الليبي عثر على صواريخ بكاميرات أرسلتها قطر للإرهابيين في بنغازي.
6 البحرين:
• أذاعت وكالة الأنباء البحرينية تسجيلات هاتفية بين مستشار أمير قطر حمد بن خليفة بن عبدالله العطية والبحريني حسن علي محمد جمعة سلطان، النائب السابق عن «كتلة الوفاق» الذي تتهمه سلطات بلاده بالإرهاب، وفيها تآمر الرجلان في 2011 على إثارة الفوضى في البحرين وبثها في قناة «الجزيرة».
• لعبت قناة الجزيرة دورًا كبيرًا في محاولة دعم الفوضى التي قامت بها عناصر شيعية في البحرين في أحداث 2011.
7 الإمارات:
• يوليو 2012 أعلنت السلطات الإماراتية تفكيك مجموعة «سرية» ذات صلة بجماعة الإخوان الإرهابية التي تمولها قطر، كانت تعد مخططات ضد الأمن وتناهض دستور الدولة، وتسعى للاستيلاء على الحكم.
• عبدالرحمن بن صبيح السويدي القيادي الإماراتي السابق في جماعة الإخوان المتشددة «التنظيم السري» بالإمارات، كشف أن قناة الجزيرة أرسلت موظفًا إلى دبي لتدريب أعضاء «التنظيم السري» على إشاعة الفوضى في «الإمارات».
• فتاوى القرضاوي كانت ترافق وتعزز كل أموال تبعثها الدوحة ل»التنظيم السري بالإمارات» ذراع جماعة الإخوان الإرهابية لإحداث الفوضى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.