السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشايخ ورجال أعمال بالطائف: ذكرى البيعة تجسد المحبة والوفاء بين القيادة والمواطنين
نشر في المدينة يوم 03 - 01 - 2017

رفع عدد من المشايخ والوجهاء ورجال الأعمال بالطائف التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي العهد، ولسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- وإلى الشعب السعودي بمناسبة ذكرى البيعة وتولي الملك المفدى مقاليد الحكم، مشيرين إلى ان القيادة والشعب جسّدا ملحمة الوحدة الوطنية في أبهى صورها، وأسمى معانيها، وأكدوا أن الجميع سائرون بعزيمةٍ نحو آفاق المستقبل المشرق المنشود مستذكرين تضحيات وفداء الآباء والأجداد لهذا الثرى الطاهر ومقدساته، ودحرهم كل معتدٍ أثيم.
فرصة للتأمل
أكد حسن خضر الغريبي أن ذكرى البيعة هي فرصة للتأمل وتجديد العزم على المضي في العمل لتحقيق تطلعات القيادة في التنمية الشاملة، وعبَّر عن سعادته بهذه المناسبة، وقال «يا سيدي خادم الحرمين... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بلا حدود أعطيت، بلا مقابل..أديت، وبالجزيل منحت فوفيت، وبالسيف فصلت وبالحزم حميت، وبالحكمة عملت.. فماذا بقي يا سيدي غير الوفاء لبيعتكم والبقاء على عهدكم وأنتم أهلٌ لها. سيدي نحن بقيادتكم سائرون و برؤيتكم واثقون وبكم بعد الله تعالى لا محالة منتصرون و نقولها للتاريخ حُكامنا بقوة الحق ماضون مع أهله حتى يظهره الله». وأضاف: «نسعد اليوم ونحن نسترجع الذكرى الثانية للبيعة العزيزة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله ورعاه- ونحن ننعم بالأمن والاستقرار والتنمية والشاملة».
الحكمة والحزم
أكد الشيخ صالح بن عِوَض الغريبي -رجل أعمال- أن ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تأتي والمملكة ترتدي لباس العز والفخر وتحلق في سماء الأمن والأمان والتنمية والطموحات التي لاحد لها، مشيرًا إلى أن هذه الذكرى الغالية والعزيزة على قلب كل مواطن لتحمل في طياتها ذكرى المنجزات التي تحققت في عهد ملك الحزم والعزم سلمان الحكمة والرؤية الثاقبة والسياسي المحنك والمثقف والإنسان وقال: «نحن على بيعتكم مواصلون، ولمن تحبون موالون، ولمن تبغضون معادون، لكم سنبقى وافون، أدام الله ظلكم وأمد عافيتكم سيدي». مشيرًا إلى أن خادم الحرمين الشريفين حفظ النهج القويم وسار على خطى الموحد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- جاعلًا من دين السماحة والقرآن العظيم منهجًا للبلاد والعباد، عادًا بعد نظره وحرصه -حفظه الله- أقرب للخير وأوثق للعطاء والنماء بمساعدة ساعديه -حفظهم الله- ووفقهم لما يحب ويرضى.
الرفاهية والاستقرار
وصف عيضة سالم النمري صاحب مجموعة فارس الهدا أن ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، بأنها تجديد للولاء والانتماء، لملك الحزم والعزم والإنجاز، حيث تجسد المحبة والوفاء بين القيادة -حفظها الله- والمواطنين، وتهل بفخر واعتزاز من جميع المواطنين، ليستذكروا فيه تاريخ الوطن منذ تأسيسه على يد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- حتى عهد الملك المفدى والوطن يرفل بالأمن والأمان. رافعا بالأصالة عن نفسه والنيابة عن أهالي الطائف أسمى آيات الشكر والعرفان للقيادة الحكيمة بمناسبة ذكرى البيعة.
وأشار إلى أن المملكة شهدت في عهد الملك سلمان -حفظه الله-، إنجازات متلاحقة، تواصل فيه البناء والنماء في كل أرجاء الوطن، حتى أصبح هذا الإنجاز محل اعتزاز وفخر لكل السعوديين وهو عهد الرفاهية والاستقرار والسعي لجلب السلم للدول التي تعاني الظلم.
شرف البيعة
قال الشيخ الدكتور ناصر بن محمد الغريبي شيخ قبيلة الغربة بالهدا الطائف إن المملكة وشعبها يعيشون هذه الأيام ذكرى عزيزة في هذا البلد المعطاء، وهي ذكرى البيعة لتولي خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- مقاليد الحكم في هذه البلاد المباركة وقد حقق الرخاء والنماء في شتى نواحي الحياة منذ أن تولى مقاليد الحكم في هذا الوطن مكملًا مسيرة البناء والنهضة الشاملة التي أسسها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله-. واضاف:»مولاي خادم الحرمين الشريفين أصالة عن نفسي ونيابة عن أهالي الهدى بالطائف يشرفني أن أرفع لمقامكم العالي أجلّ التحيات وأسمى التهاني بما تحقق من انتصارات على الصعيدين الدولي والمحلي في كافة المجالات والأصعدة.. سيدي ونحن ثابتون على بيعتكم التي حملناها شرفًا وسنحميها دينًا وعرفًا «سائلا الله تعالى أن يحفظ قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الذي عمَّ خيره وعطاؤه الوطن والمواطن، وأن يحفظ ولي عهده الأمين وولي ولي العهد، وأن يعيد علينا هذه الذكرى الغالية أعوامًا عديدة والوطن وشعبه الوفي الأبي وقيادته الحكيمة في خير وأمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.