33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جهود جبارة والشكر موصول..
نشر في الجزيرة يوم 28 - 01 - 2005

بادئ ذي بدء وبمناسبة انتهاء موسم الحج بنجاح -ولله الحمد- بعد أن أدى ضيوف بيت الله الحرام مناسكهم بكل سهولة ويسر وقضوا أيامهم ولياليهم بجوار المسجد الحرام والمسجد النبوي للتفرغ للعبادة والطواف والسعي بين الصفا والمروة، وقد وجدوا -ولله الحمد- كل الخدمات الميسرة والمريحة التي وفرتها حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظهما الله ورعاهما- من اقامة المشاريع الجبارة التي تنفذ في كل عام سواء في المدينة المنورة ومكة المكرمة والمشاعر المقدسة من أجل راحة ضيوف الرحمن والزوار والمقيمين والقادمين لها من كل أنحاء العمورة لأداء العمرة والزيارة.
ولا شك ان كل تلك الجهود الجبارة والكبيرة التي بذلها كافة المسؤولين من وزراء وأمراء والمسؤولين في كافة الأجهزة والادارات الحكومية المختلفة وأبناء الشعب السعودي النبيل الذين قاموا بالسهر على راحة حجاج بيت الله الحرام وقدموا كافة الخدمات الميسرة والمريحة من السكن والمواصلات وتأمين كافة ما يحتاجونه أثناء قدومهم وحتى مغادرتهم الارض المقدسة بعد أن أدوا الركن الخامس من أركان الإسلام وهو الحج بعد أن وجدوا الراحة والطمأنينة والأمان لهم والتي تتوفر -ولله الحمد- في هذه البلاد المقدسة وبقيادتها الحكيمة وعلى رأسها قائد المسيرة المباركة وراعي نهضتنا الغالية مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمين الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظهما الله ورعاهما ومد في عمرهما المديد- اللهم آمين والتي وفرتها للمواطنين والزوار وضيوف بيت الله الحرام والمقيمين وتبذل الغالي والنفيس من أجل تقديم أفضل وأيسر السبل المريحة للكل.
ومن خلال انتهاء الموسم المبارك موسم الحج ونجاح الخطط التي أعدت لضيوف الرحمن بكافة الخدمات الجليلة لا شك بأن ما تحقق من نجاح باهر لكافة الأجهزة والإدارات يأتي بفضل الله ثم بفضل ما وفرته لهم هذه البلاد الغالية من اقامة المشاريع التطويرية والجديدة والتوسعات العملاقة التي تنفذ في كل عام من أجل راحتهم وسعادتهم.
ومن خلال مقالي هذا وبهذه المناسبة الغالية على الجميع وهي مناسبة هذا النجاح العظيم الذي تحقق وبشكل كبير فاق كل التصورات والتوقعات -ولله الحمد والشكر- لا يسعني هنا إلا أن اتقدم لكافة المسؤولين في الأجهزة والإدارات الحكومية وكافة أصحاب المعالي الوزراء والأمراء وأبناء هذا الشعب النبيل بالشكر العميق والامتنان البالغ على ما بذلوه من جهود جبارة ومخلصة والتي كانت ثمرتها النجاح الكبير والباهر، مع دعواتي لله عز وجل أن يديم عليهم الصحة والعافية ودوام التقدم والازدهار وان يوفقهم جل وعلا لخدمة الإسلام والمسلمين، وان يوفقهم لما يحبه ويرضاه انه سميع مجيب الدعوات. وان الشكر الأول والأخير موصول لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظهما الله ورعاهما- على ما وفراه لضيوف بيت الله الحرام والمواطنين والزوار والمقيمين من كافة الخدمات الجليلة مع ما تحقق من نجاح كبير في السهر على راحتهم وأمنهم وأمانهم واقامة المشاريع التطويرية والجديدة، مع دعواتي لرب العزة والجلال أن يحفظ لهذه البلاد الغالية قائد مسيرتها وراعي نهضتها المباركة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظهما الله ورعاهما- وأصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء وكافة المسؤولين في الأجهزة الحكومية على النجاح الذي حققه المولى عز وجل بفضل منه ثم بفضل الجهود الكبيرة والجبارة التي قدمت وما زالت تقدم للمواطنين والزوار وضيوف بيت الله الحرام. والشكر موصول إلى الجميع على ما تحقق من نجاح.
والله الموفق وهو الهادي إلى سواء السبيل..
نزار عبد اللطيف بنجابي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.