وزارة العدل تدعو 228 مرشحاً لاستكمال مسوغات تعيينهم    اهتمامات الصحف الجزائرية    وصف ساعات الانتظار ب”المظلمة”.. شقيق ضحية تفجيرات سريلانكا يروي لحظات الترقب والخوف حتى معرفة وفاته    الخارجية الفلسطينية : اليمين الإسرائيلي يستغل الأعياد وضجيج "صفقة القرن" لتمرير أهدافه الاستعمارية بقوالب دينية    اهتمامات الصحف البريطانية    خادم الحرمين الشريفين يكرم نزار مدني    ديربي مانشستر.. لمن الحسم؟    السعودية تحقق أول فائض في الميزانية منذ 2014    "بارع" يعتمد أكثر من 4600 شخص في سجله الوطني للحرفيين والحرفيات    جمعية ألزهايمر عقدت عموميتها وانتخبت مجلس إدارتها    توقيع إتفاقية شراكة مجتمعية لخدمة مرضى الزهايمر    الأرصاد تنبه من استمرار نشاط الرياح السطحية على منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها    أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة ال 11 من طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    أمير الجوف يستقبل وفد وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء في المملكة    بالفيديو.. النصر يصعق الزوراء بهدف قاتل ويصعد إلى المركز الثاني    نظام الخميني والحرمان من دم النفط    قصة أصعب 48 ساعة مرت على أسرة سعودية بعد تفجيرات سريلانكا    أمين الباحة يرأس الاجتماع الدوري لرؤساء البلديات بالمنطقة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف يتفقد فرع الرئاسة بنجران    خالد بن سلمان يصل روسيا    السعودية تستقطب السوبر الإسباني    تحذير خطير.. «فياجرا الإنترنت» تسبب نوبات قلبية مميتة    بالصور : إنطلاق الملتقى الرياضي الأول بالقوات البحرية    بالفيديو.. تركي آل الشيخ: بيراميدز سيحدد بطل الدوري المصري.. والأهلي هو البطل والزمالك وصيفاً    بلغت 118 برنامج السديس يدشن البرامج التوجيهية والإرشادية الرمضانية بالمسجد الحرام    الأميرة ريما بنت بندر تزور مجلس الشورى برفقة سفراء المملكة المعينين حديثاً    “الربيعة” يوضح أهمية اللائحة الجديدة لضبط الملح في المخبوزات: زيادته تسبب الوفاة    أمير منطقة مكة المكرمة يكرم الفائزين بجائزة مكة للتميز اليوم    رأس وفد المملكة في اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب.. سمو رئيس هيئة الرياضة:    وقف على موقع إحباط العملية الإرهابية في مركز المباحث وزار شرطة الزلفي    أثناء عملية التنظيف        جانب من المحاضرة    خادم الحرمين    جانب من الاجتماع    التقى المشاركين في برنامج الإمامة في رمضان بالخارج    طيران ناس    بدء التسجيل نهاية الشهر الجاري        مجلس تبوك يشيد بالعملية الاستباقية في الزلفي    «ساما» و«العدل» توقعان اتفاق الربط الإلكتروني لبرنامج «تنفيذ»    محمد هاشم ينعش «الفصحى» في أسماع الجيل الجديد    دماء الأبرياء لن تضيع    استمرار صرف بدل طبيعة عمل لمنسوبي «المراقبة» ل 5 سنوات    مجتبى السويكت.. دمر وخان.. وحاول الفرار لأمريكا    هيئة كبار العلماء: الأحكام مدققة.. كفلت العدالة وتحقق مصالح العباد    خوجة ورامي يطلقان أغنية جديدة احتفاء برمضان    نائب أمير القصيم يطلع على برنامج تطوير وزارة الداخلية    أمير الجوف يتسلم تقرير «شؤون الأسرة»    الجبير يبحث مع وزير خارجية بولندا قضايا إقليمية ودولية    40 زراعة ناجحة للأذن التجميلية في «سعود الطبية»    عقار للسكري يقي من مآسي الفشل الكلى    الشروخ    ويسألونك عن الريتز !    باكستان تختبر بنجاح إطلاق صاروخ في البحر    رئيس الاتحاد عقب التعادل مع لوكوموتيف: لنا ضربة جزاء واضحة.. وسنحارب من أجل التأهل    وظائف نسائية شاغرة في شركة مطارات الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن العقيد المالكي ل«الجزيرة»:
نشر في الجزيرة يوم 19 - 03 - 2019

قال المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد طيار تركي بن صالح المالكي إن الدفاعات الجوية السعودية ودفاعات دول مجلس التعاون قادرة على حماية مدنها ومواطنيها من أي صواريخ بالستية بعد حماية من الله ولن تسمح لمن يخوضون حرباً نيابة عن إيران في اليمن ألا وهي المليشيات الحوثية الإرهابية بإرسال صواريخها للرياض وأبوظبي لأن لدى دول المجلس منظومة من الدفاعات الجوية ما يمكنها من ردع هذه الصواريخ وحماية المواطنين. جاء ذلك خلال سؤال طرحته «الجزيرة» حول رد التحالف عن تهديدات المليشيات الحوثية بإرسال صواريخ إلى العاصمة الرياض وأبوظبي.
وقال العقيد المالكي إن إرسال الصواريخ وطائرات بدون طيار يقابلها دفاعات جوية تدمر هذه الأسلحة التي ترسلها إيران للحوثيين ولن نسمح للحوثيين بالإضرار بالمواطنين.
وقال المالكي: لا نستغرب مثل هذه التصريحات من مليشيات إيرانية حوثية إرهابية تعمل بأجندة من إيران وحزب الله.. باستهداف مدن المملكة.. المليشيات الحوثية هذا ديدنها تمارس الإرهاب.. ولدينا كافة الوسائل لحماية المدنيين.. والمناطق الحيوية وحماية الأمن الإقليمي والدولي ولن نسمح إطلاقاً أن يكون هناك قدرات بالستية لدى مليشيات إرهابية.
وحول تهريب الأسلحة للحوثيين أوضح المالكي قائلاً: هناك محاولات وما وجود القوات السعودية في المهرة إلا لحفظ الأمن والاستقرار ومنع تهريب هذه الأسلحة وهناك دورات تدريبية للوحدات اليمنية لحماية حدودها من تهريب الأسلحة من البحر والبر، وقد تم القضاء على كثير من الأسلحة المتطورة التي كانت متجهة للحوثيين من خلال تعاون مشترك مع القوات اليمنية، كما تم مصادرة كميات كبيرة من المخدرات والممنوعات.
وأوضح المالكي خلال مؤتمره الصحفي بأن التحالف لدعم الشرعية في اليمن مستمر في جهوده العسكرية والإنسانية والوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية حتى يتم طرد هذه المليشيات التي تمارس القتل والإرهاب والزج بالمواطنين والمعارضين في السجون.
وحول سؤال عن تفاصيل تنفيذ عملية نوعية مسنودة من التحالف تم خلالها قتل 25 بينهم ثلاث قيادات مهمة قال المالكي: عملياتنا مستمرة في كل مكان للوصول للأهداف وإعادة الحكومة الشرعية.. ولن نتهاون في تتبع القيادات الحوثية وتحييد الصواريخ والطائرات بدون طيار وسنكون في كل مكان مع الشرعية وقطع طرق الإمدادات للحوثيين في المواجهات الأمامية.. وهناك أعداد كبيرة تم قتلها من الحوثيين.. ولا تزال المليشيات الحوثية لا تدرك بأن تحركاتها مكشوفة أمام قوات التحالف وخسائر الحوثيين هي أعداد كبيرة.. في العناصر البشرية والآليات، داعياً أبناء الشعب اليمني بعدم إرسال أبنائهم للجبهات.
وحول ما يشاع بأن قوات التحالف لم تقدم الدعم لقبائل كشر.. قال المالكي: نحن لا نعتمد على ما يقال نحن لدينا تقارير وإنجازات حول ما نقوم به تجاه القبائل الداعمين للشرعية وهناك جهود تبذل لإنقاذ القبائل من قبل التحالف، وأوضح المالكي بأن الجيش الوطني أمامه مسؤولية تاريخية أمام أبناء اليمن وقبائل اليمن للدفاع عنهم والوقوف معهم وحمايتهم في الداخل اليمني وهم يقومون بواجبهم على أكمل وجه والتحالف يدعمهم.. نحن نعرف بأن الحوثيين استولوا على الصواريخ والآليات العسكرية من الجيش اليمني السابق ومقدرات الشعب اليمني.. وخلال الأربع سنوات الماضية حرر الجيش اليمني 85 % من الأراضي.. والعمليات مستمرة.. وهناك عمليات ممنهجة عند الحوثيين لإبادة أبناء محافظات كشر وهناك حصار وقتل وتشريد خارج القانون الدولي، مؤكداً بأن التحالف ملتزم بدعم كافة القبائل وحماية المواطنين اليمنيين.
وحول وجود إشاعات عن طرد الجيش اليمني وقوات التحالف من محافظة المهرة من قبل أبناء المهرة رد المالكي قائلاً: هذه إشاعات وحرب نفسية، الجيش اليمني موجود في محافظة المهرة وقوات التحالف ما زالت تمارس عملها ومراقبتها لمنع تهريب الأسلحة للحوثيين وفي شهر مارس عرضنا الجهود التي أدت إلى القبض على أحد الصواريخ التي كانت متجهة للحوثيين أرسلت من إيران وهذه الصواريخ كانت مضادة للطائرات، مؤكداً بأن التعاون العسكري بين السلطات اليمنية والتحالف موجود في المجالات كافة وهناك جهود من قبل التحالف لتنمية المهرة ودعمها بما تحتاج.. نافياً هذه المزاعم وقال هناك بعض الأصوات في محافظة المهرة تعبر عن آرائها الشخصية ولا تمثل أبناء الشعب اليمني الموجودين في المحافظة.
وحول سؤال عن صمت الأمم المتحدة وما تتعرض له قبائل حجور وكشر قال المالكي: نحن نستنكر هذا الصمت من قبل المنظمات الدولية وعليها مسؤولية لحماية المدنيين الذين يتعرضون للقتل والخطف وإرسال القذائف ومنع الغذاء والدواء لها.. مؤكداً بأن المنظمات في الداخل اليمني عليها مسؤولية كبيرة للوقوف في وجه هذه المليشيات وتبيان الحقيقة.. وإيضاح من هم الذين يعتدون على الشعب اليمني وينتهكون حقوق الإنسان والعمليات التي يقوم بها التحالف هي ضمن القانون الدولي ولم نستهدف أبرياء بل مواقع يختبئ فيها الحوثيون.
وحول اتفاق السويد قال المالكي: لا تزال هذه المليشيات تمارس المراوغة والخداع وهي تقوم بالانتهاكات في الحديدة حيث وصلت إلى 2361 انتهاكاً تشمل إرسال الصواريخ البالستية والمدافع وإرسال طائرات بدون طيار، موضحاً بأن هذه المليشيات تعمل على تعطيل المشروع وعلى الدول الراعية التحرك للقيام بواجبها.
كما استعرض المالكي أمام الملحقين العسكريين لقوات التحالف محاولات الحوثي لضرب أهداف في منطقة أبها بطائرة بدون طيار ولكن الدفاعات الجوية تصدت لها ودمرتها في الجو وقد نتج عن ذلك إصابة 5 مواطنين ولحقت بعض الأضرار في المباني.
وكشف بأن التحالف استهدف منصات صواريخ في محافظة صعدة وعمران كما تم ضرب مواقع للحوثيين وتدمير آليات كبيرة في عدة أماكن، مشيراً بأن التحالف سوف يدافع عن المواطنين في كشر وفي حجور وفي كل مكان وأن الجيش اليمني نجح في السيطرة على العديد من المواقع.
وبيَّن المالكي بأن التحالف أصدر حتى الآن أكثر من 42 ألف تصريح لدخول المساعدات والإعانات مبيناً بأن التحالف نزع حوالي 4000 لغم بري و 120 لغم بحري وأن العمليات مستمرة في الجبهات كافة حتى يتم إعادة الشرعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.