سمو أمير منطقة الجوف يطلع على مراحل وإجراءات التخصيص بمشاركة القطاع الخاص في مشروع مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالجوف    سمو الأمير تركي بن هذلول يستقبل أمين منطقة نجران    منظمة الصحة العالمية تطلق مخططاً لبحوث الخرف    "ترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكومية" .. ورشة عمل بجامعة القصيم    «سي آي آي»: الإيرانيون فاض بهم الكيل    البرلمان العربي يبدأ أعمال جلسته العامة بالجامعة العربية    منتخب الكويت يتغلب على ميانمار في تصفيات كأس آسيا للناشئين    المملكة ضمن منظومة دول العالم في الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم    سمو الأمير فيصل بن سلمان: دعم "مجمّع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية" بمبنى مستقل ومطوّر يعكس اهتمام القيادة برعاية التراث والأصول الثقافية    صحة الشمالية تطلق فعاليات الحملة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي    #أمانة_الشرقية : 118 مخالفة وإنذار للورش الصناعية    استئصال ورم في الدماغ يعيد الحركة لمصابة بالشلل    مجلس الاتحاد الروسي يقر ضم أربع مناطق أوكرانية    انعقاد الاجتماع ال 42 للجنة المالية العسكرية بالقوات المسلحة بدول مجلس التعاون    اهتمامات الصحف الجزائرية    محافظ حقل يرأس اجتماع المجلس المحلي في جلستة الثالثة    رسمياً «تروجينا» تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في 2029    "الموارد البشرية " و "الهيئة الملكية للجبيل" =توقعان مذكرة تفاهم    "الأرصاد": أمطار رعدية على منطقة جازان    محافظ الزلفي يلتقي مشرف برنامج المدن الصحية بالمملكة    القوة الخاصة لأمن الطرق بمحافظة بيش تقبض على شخص لنقله 5 مخالفين لنظام أمن الحدود    رئيس غرفة جازان يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    رئيس جمهورية أذربيجان يستقبل سمو وزير الخارجية    الرئيس العام لشؤون الحرمين يكرم عدداً من المسنين بالمسجد الحرام    "تويتر" تطرح خاصية تعديل التغريدات لبعض مستخدمي نسختها المدفوعة    فيصل بن مشعل : التحوّل التقني هدفه الأساسي خدمة المواطن    رقمان قياسيان لمعرض الرياض الدولي للكتاب في جينيس    إنشاء مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي في المملكة    علامات تدل على الوقوع في الحب    يوسف زيدان ونجيب محفوظ.. ما الفرق؟    كوريا الجنوبية تسجل 16,423 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا    رياح نشطة على معظم مناطق المملكة    هل يغير "العبود" قناعات رينارد قبل معسكر أكتوبر؟    خبير تقني يوضح مزايا خدمة مركز العائلة في سناب شات وكيفية الحصول عليها    الهلال يبدأ الاستعداد لمواجهة الاتفاق    1.5 مليون مستفيد من خدمة تحديث الصكوك    «الحج»: الشركات ملزمة بتصاريح العمرة والصلاة في الروضة    مع خفض إنتاج «أوبك+».. 4 % ارتفاع في أسعار النفط    «الفيصل» يستعرض إنجازات «رقابة البيئة»    مستقبل سينما الطفل وجهة «سوليوود» المقبلة    البنك الأهلي يُسلم الدفعة الأولى من المرحلة الثانية من الوحدات السكنية    موسيماني يطالب جماهير الأهلي بالمؤازرة    هجر يُسقط الحزم.. وتعادل القيصومة والجبلين    محارب وبطارية العمر    إبداعات عالمية تستلهم إرث العلا في معرض «سفر»    المشي وتخفيف الوزن.. العلاقة الموهومة    هل النعناع يرفع الضغط                    هل يخطط الاتحاد للتخلص من نونو سانتو؟    أمين الرياض يحضر حفل سفارة ألمانيا لدى المملكة    ثقة تدعم مسيرة الخير وتعزز رحلة النماء    رئاسة الحرمين تطلق مبادرة "توقير"    أمير الرياض يتسلّم تقرير «الأمن البيئي»    أمير جازان يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    أمانة جدة تزيل مرسى الأندلس في أبحر الجنوبية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير الوليد بن طلال: نستثمر في قطاع النفط والغاز حسب خطط استراتيجية محكمة
صندوق شركة المملكة (زفير) يستثمر 50 مليون دولار في شركة الصناعة بنيجيريا
نشر في الجزيرة يوم 01 - 01 - 2012

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة عن استثمار صندوق المملكة (زفير) 50 مليون دولار في شركة الصناعة الهيدروكربونية المحدودة (FHN) في نيجيريا، وذلك من خلال صندوق المملكة زفير الثاني.
وقد تم تأسيس شركة الصناعات الهيدروكربونية (FHN) في عام 2009 للاستفادة من الفرص الاستثنائية في قطاع التنقيب وصناعة النفط والغاز، وسيدعم هذا الاستثمار الشركة لتحقيق هدفها لتكون من رواد الشركات في هذا القطاع الواعد في نيجيريا.
وقد قام الأمير الوليد مؤخرا، بزيارة جمهورية نيجيريا، حيث استقبل فخامة رئيس نيجيريا السيد جودلك جوناثان الأمير الوليد في القصر الرئاسي، وتبادل الطرفان الأحاديث الودية وعدد من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيد الاجتماعي والخيري الاقتصادي. وخلال الزيارة، التقى سمو الأمير الوليد مع كبار رجال أعمال من نيجيريا وحضر اللقاء كل من الدكتور خالد المنصور والدكتورة نهله العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة، ولسمو الأمير الوليد استثمارات عن طريق شركة المملكة القابضة في نيجيريا في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي (Citigroup). ويتضمن صندوق المملكة زفير الثاني (PAIPII) عدد من المستثمرين ويشمل شركة المملكة القابضة وبنك التنمية الأفريقي ومؤسسة التمويل الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي وشركة هولندا المالية للتطوير وشركة فيرنفيل الاستثمارية (موريشوس). يذكر أن صندوق شركة المملكة (زفير) منذ تأسيسه عام 2008م استثمر أكثر من 100 مليون دولار أمريكي في ثلاث قطاعات استثمارية الأولى مجموعة ثاناس اوفورسيس (Thunnus Overseas Group) وهي تعمل على تعليب وتصنيع المأكولات البحرية في ساحل العاج ومدغشقر. والثانية هي ميكستا (Mixta S.A) وهي شركة انشاءات للمساكن الاقتصادية تعمل في خمس دول شمال أفريقية والثالثة هي شركة بيلدوركس (Buildworks) مقرها في جنوب أفريقيا الشركة مسجلة في قسم التكس (AltX Division) في بورصة جوهانسبورغ (Johannesburg Stock Exchange) وشركة بيلدوركس (Buildworks) مختصة بالبنية التحتية لمَرَافِق الطاقة في أفريقيا.وقد تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في سوق المالي السعودي منذ عام 2007.
وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. وتتركز محفظة الشركة الاستثمارية بشكل أساسي على قطاعات اقتصادية رئيسية ذات نمو جوهري وقيمة حقيقية وهي: الفنادق وشركات إدارة الفنادق، وقطاعات الخدمات المصرفية والمالية، والعقارات، وقطاعات التقنية والإعلام.
يذكر أن صندوق (كزام) يعتبر شراكة عامة (GP) وهو أحد صناديق الأسهم الخاصة الرائدة والعاملة في أفريقيا ويقوم بإدارة استثمارات صندوق (PAIP I) وصندوق (PAIP II) من خلال مكاتب في مدينة أكرا بغانا وجوهانسبيرج ولندن ونيويورك. وتمتلك شركة المملكة نسبة تقدر ب75%. وتهدف بشكل أساسي إلى التركيز على الفرص المتاحة في المنطقة والشركات العاملة في أفريقيا، وتدير (كزام) الصندوق الجديد (PAIP II). كما أن الصندوق الأول (PAIP I) استثمر أكثر من 100 مليون دولار أمريكي في الأسهم الخاصة العائدة لقطاعات عده أهمها قطاع الاتصالات، والخدمات المالية، وتقنية المعلومات، والعقار، وقطاعات التجزئة، والمناجم، والخدمات التجارية. كما يركز الصندوق على الاستثمار في الشركات المتعددة الجنسيات ذات القدرة السليمة على النمو والمهارة الموثوقة للمنافسة على المستويين المحلي والإقليمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.