نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المحكمة الاتحادية العليا تؤجل تسمية الفائز بالرئاسة الأمريكية حتى إشعار آخر!
بعد تدخلها النادر في العملية الانتخابية بقبولها نظر قضية بوش
نشر في الجزيرة يوم 26 - 11 - 2000

تدخلت المحكمة العليا الاتحادية في الولايات المتحدة في المعركة القانونية بين المرشح الجمهوري جورج بوش والمرشح الديمقراطي آل جور فيما قد يصبح تحولا مذهلا في انتخابات الرئاسة وهو اجراء يمكن ان يؤخر اعلان اسم الرئيس الامريكي الجديد عدة اسابيع.
ووافقت المحكمة على نظر طعن بوش في اعادة الفرز يدويا في فلوريدا وهي الولاية التي سيحسم مندوبوها الخمسة والعشرون في المجمع الانتخابي ما اذا كان بوش حاكم ولاية تكساس او نائب الرئيس آل جور هو الفائز في الانتخابات التي جرت في السابع من نوفمبر تشرين الثاني الحالي.
ويواجه مسؤولو الانتخابات في ولاية فلوريدا موعد انتهاء المهلة التي حددتها المحكمة العليا في ولاية فلوريدا لابلاغ كاثرين هاريس الامين العام للولاية بنتائج اعادة الفرز اليدوي في الساعة الخامسة من مساء اليوم الاحد بتوقيت شرق الولايات المتحدة لاعتماد نتائج جميع المقاطعات, ومن اجل هذا الهدف واصلت مقاطعتان ديمقراطيتان هما بالم بيتش وبرووارد العمل من اجل فرز مئات الاصوات المتنازع عليها التي لم تحسب لاي من المرشحين.
ولم يذكر قرار المحكمة العليا الاتحادية شيئا عن موعد انتهاء المهلة اليوم الاحد، وحددت المحكمة في تدخلها النادر في العملية الانتخابية في الولاية للمرافعة الشفهية 90 دقيقة في اول ديسمبر كانون الاول المقبل في احد الطعون التي قدمها بوش ضد اعادة الفرز اليدوي.
وقال الفريق القانوني لجور انه سيواصل المعركة بعد انتهاء مهلة اليوم الاحد وان اجراء المحكمة العليا الاتحادية في حكم المؤكد ان يمدد المعركة بشأن نتيجة الانتخابات التي جرت في السابع من نوفمبر تشرين الثاني الحالي الى ديسمبر كانون الاول المقبل.
وقال برلمان ولاية فلوريدا الذي يهيمن عليه الجمهوريون امس الاول انه يخطط للاشتراك في قضية بوش امام المحكمة العليا, وقال رئيس مجلس النواب الذي عين في الآونة الاخيرة توم فيني في بيان صحفي انه بحث هذه المسألة مع قيادة مجلس الشيوخ في الولاية.
ويحتاج جور لكسب مزيد من الاصوات من اعادة الفرز اليدوي للتغلب على الفارق الرسمي الذي يتقدم به بوش ويبلغ 930 صوتا في فلوريدا من اجل الفوز بالبيت الابيض.
ومني الديمقراطيون بضربة شديدة يوم الخميس عندما قررت المحكمة العليا في الولاية عدم اجبار مقاطعة ميامي ديد وهي اكثر مقاطعات فلوريدا من حيث تعداد السكان على استئناف اعادة الفرز اليدوي, وكان معسكر جور يأمل في كسب اصوات في تلك المقاطعة التي يغلب عليها الديمقراطيون.
وبينما احتدمت المعركة القانونية تظاهر مؤيدو كل من الجانبين في فلوريدا وواشنطن, وخرج ديك تشيني الذي خاض الانتخابات على تذكرة بوش في منصب نائب الرئيس من المستشفى بعد اصابته بنوبة قلبية خفيفة, وقال انه جاهز للعودة الى العمل الاسبوع القادم.
وتجمع متظاهرون خارج مراكز الفرز في مقاطعتي برووارد وبالم بيتش أول امس حيث حثت حشود صاخبة من الجمهوريين لجنة الانتخابات بالولاية على اعتماد النتائج واتهموا معسكر جور بمحاولة سرقة الانتخابات عن طريق المؤسسات القضائية.
واخذ الحشد يردد خارج مبنى محكمة مقاطعة برووارد في فورت لودرديل عبارات لا جور بعد الآن,, الخاسر,, الخاسر .
هذا واضاف رئيس مجلس النواب في ولاية فلوريدا توم فيني ان برلمان الولاية شارك في الاستئناف الذي قدمه المرشح الجمهوري جورج بوش الابن امام المحكمة الفدرالية العليا لعدم احتساب الفرز اليدوي دستوريا في منطقة بالم بيتش فلوريدا .
وقال ان رئيس مجلس الشيوخ وانا مقتنعان بالمشاركة في الاعمال امام المحكمة العليا في الولايات المتحدة لتحديد ما اذا كانت المحكمة العليا في فلوريدا قد تخطت صلاحياتها الدستورية في قرارها المتعلق باعتماد نتائج الفرز اليدوي في بعض مناطق فلوريدا من ضمن النتائج النهائية في الولاية.
واضاف ان مجلس النواب في فلوريدا انضم الى مجلس الشيوخ في الولاية من اجل تشكيل لجنة للمراقبة التشريعية المشتركة حول ما اذا كانت الاجراءات المتعلقة باعلان نتائج الانتخابات رسميا مناسبة وصحيحة .
يذكر ان من يفوز في ولاية فلوريدا ان جورج بوش الابن او آل غور يفوز بالرئاسة الأمريكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.