الصحف السعودية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد    وزير الشؤون البلدية والقروية يصدر قراراً بإنشاء وحدة تنظيمية بمسمى مركز قياس الأداء البلدي وتكليف نورة العتيبي برئاسته        د. الربيعة يؤكد من وارسو: لم ننظر إلى أي اعتبار للدين أو اللون أو العرق            أمير الجوف يرحب بالزيارة الميمونة لخادم الحرمين    البرتغال تتعادل مع إيطاليا وتتأهل لقبل نهائي دوري أمم أوروبا        من تدريبات العدالة        بعد سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى تسريع البت في القضايا        نفذتها هيئة الأمر بالمعروف    غرفة الشرقية تبحث دور رأس المال الجريء لتمكين ريادة الأعمال    «منشآت» تصدر 40 تصريحاً لدعم الابتكار وريادة الأعمال    آل مفرح يتفقد وحدات الحرس الوطني بالأحساء    أمانة المجالس: من حقنا إقرار الحساب الختامي للبلديات والأمانات    المسعد: دعم ومتابعة آل الشيخ أثمر إنجاز منتخب السلة    أحمد موسى أفضل لاعب نيجيري 2018    بعثة الأخضر تطير للأردن.. وبيتزي يضم المصابين    تأهيل " سياحي " لمحافظة الجموم    غريفثس: وثيقة لوقف النار والإفراج عن المعتقلين باليمن    الشورى: رفعنا 244 قرارا لخادم الحرمين خلال عام    "أشبال جدة" يقتنصون المركز الأول في التطبيقات الكشفية    التغذية المدرسية.. مريضة ب«سوء التغذية»!!    خالد بن سلمان: لم أقترح على خاشقجي الذهاب إلى تركيا    العواد: مبادرات جديدة لدعم الشباب إعلاميا    مصر.. الإعدام والسجن المشدد ل7 إرهابيين ب»خلية طنطا»    «هيئة الاتصالات» تحرر 14 مخالفة وتغرم الشركات ب 14 مليونا    هل يوجد فرق بين بيان النائب العام السعودي والرواية التركية؟    محافظ جدة يكرم 240 طالباً متفوقاً    السفياني في أدبي الطائف: الثقافة لها منظوران.. نسبي وكوني    «القريات»: وفاة شاب سقط من سد وادي سمرمداء    5 نصائح ضرورية لحماية القلب    دراسة تكذّب شائعة «الجلوس طويلا قاتل كالتدخين»    القبض على وافدتين تمارسان الحقن في المنازل    مسك.. ريادة الأعمال    العرضيات تنعى الأستاذ    الفوائد الصحية لحياة العزوبية    برنامج مهارات البحث العلمي بالمدينة    خلاف ينتهي بمقتل مواطن في عسير.. والشرطة تحقق    الأمير مقرن يفتتح جامع والدته بالرياض    نقاش شائك عن الجامعات (2)    الرياضة السعودية.. «إنجازات عالمية طموحة»    الفرنسيون ينددون بزيادة الضرائب على الوقود    بدر بن سلطان: زيارة خادم الحرمين نقطة تحول في مسيرة الجوف    «أمن الطرق» يبدأ تطبيق الرصد الآلي لمخالفات عدم ربط حزام الأمان واستخدام الجوال باليد    الصحة تبدأ حملة توعوية بالسكري    يتقدمهم محافظ محايل عسير.. جموع من المصلين يؤدون الصلاة على الشهيد عسيري    10 جهات تناقش البرامج الدراسية بكلية الشريعة وأصول الدين في جامعة الملك خالد    3 نصائح للتعامل مع الطعام خلال انقطاع الكهرباء    دورة تدريبية في أسس إعداد الملصقات العلمية بجامعة الملك خالد    استمرار التسجيل ببرامج "أتقن" بتقنية أبها في ثمان دورات تقنية    "تعظيم الوحيين" ينظم برنامج "مهارات البحث العلمي"    الشيخ المطلق: أدوا النوافل بالمنازل ولا تؤذوا جيران المسجد وتعطلوا مصالح الناس    الأمير مقرن يفتتح جامع والدته في حي الملقا بالرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إلغاء دورة التضامن الإسلامي الثانية
نشر في الحياة يوم 18 - 01 - 2010

أصدر الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي بياناً عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده أخيراً فند فيه أسباب إلغاء دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية، والتي كان من المزمع إقامتها في جمهورية إيران الإسلامية، وجاء في البيان: «بناء على قرار الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي في اجتماعها الرابع، والذي عقد في مدينة جدة إبريل عام 2005 ه بالموافقة على طلب اللجنة الأولمبية الإيرانية بشأن استضافة وتنظيم دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية عام 2009 تحت مظلة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.
وبناء على قرار مجلس إدارة الاتحاد بتشكيل لجنة الإشراف والتنسيق للدورة، والتي قامت بعملها حيال التنسيق مع اللجنة المنظمة بعقد العديد من الاجتماعات التنسيقية حيال التنظيم والاستعداد للدورة، وتم تحديد موعد الدورة خلال الفترة من 15-30 تشرين الأول (أكتوبر) 2009.
وبناء على قرار الجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعها السادس، والذي عقد خلال الفترة 31 أغسطس وحتى 1 سبتمبر 2009 بالموافقة على طلب اللجنة المنظمة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية بتأجيل الدورة مدة ستة أشهر لتكون خلال الفترة من 10 إلى 25 نيسان (أبريل) 2010 نظراً لانتشار مرض أنفلونزا الخنازير على أن يكون القرار النهائي لهذا الموعد خلال ثلاثة أشهر إذا زالت أسباب التأجيل.
عليه قامت لجنة الإشراف والتنسيق بالاجتماع مع اللجنة المنظمة خلال شهرين من موعد الجمعية العمومية لبحث زوال أسباب التأجيل، وذلك خلال الفترة 27 اكتوبر إلى 1 نوفمبر 2009، ورفعت لجنة الإشراف والتنسيق تقريرها لأمانة الاتحاد والمتضمن أن الأسباب التي أدت إلى تأجيل الدورة مازالت قائمة، وكذلك بعض المواضيع التنظيمية المخالفة لأنظمة ولوائح الاتحاد. قامت الأمانة العامة للاتحاد بمخاطبة اللجنة المنظمة بما جاء في تقرير لجنة الإشراف والتنسيق حول النقاط الآتية:
أولاً: تزويد الأمانة العامة بتقرير من وزارة الصحة بشأن الحالة الصحية والسيطرة على انتشار مرض أنفلونزا الخنازير.
ثانياً: العمل بموجب التصميمات المقترحة من الأمانة العامة في جميع أعمال الدورة من ميداليات وأي مطبوعات.
ثالثاً: أن الدورة حق أصيل للاتحاد، ويجب على اللجنة المنظمة حفظ حقوق الاتحاد من ناحية التسويق والرعاية والنقل التليفزيوني بموجب ما جاء بالأنظمة واللوائح.
على أن يكون الرد خلال خمسة عشر يوماً من تسلم هذا الخطاب، ونظراً لعدم استجابة اللجنة المنظمة بتوصيات لجنة الإشراف والتنسيق، وكذلك الرد السلبي على خطاب الأمانة العامة للاتحاد واتخاذهم لبعض الإجراءات المنفردة من دون الرجوع إلى الاتحاد بخاصة في ما يتعلق بالشعارات التي وضعت على المطبوعات والميداليات مخالفاً لما هو في نظام الدورة.
وبناء على ما تقدم ولضيق الوقت وقرب الموعد المحدد للدورة تقرّر عقد اجتماع طارئ لمجلس إدارة الاتحاد لمناقشة هذا الموقف من جانب اللجنة المنظمة للدورة، وذلك يوم السبت الأول من صفر 1431 الموافق 16 كانون الثاني (يناير) 2010 في مدينة الرياض برئاسة رئيس الاتحاد وحضور جميع أعضاء مجلس الإدارة ومشاركة رئيس وسكرتير عام اللجنة المنظمة للدورة وأمين عام اللجنة الأولمبية الإيرانية، وتمت مناقشة النقاط المدرجة كافة في تقرير لجنة الإشراف والتنسيق والاستماع إلى جميع آراء أعضاء مجلس الإدارة، وكذلك آراء ممثلي اللجنة المنظمة للدورة، واستناداً على ما تضمنه النظام الأساسي للاتحاد ولائحة دورة ألعاب التضامن الإسلامي قرر مجلس إدارة الاتحاد بالإجماع آسفاً إلغاء دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية، والتي كان من المزمع إقامتها بجمهورية إيران الإسلامية، وذلك نظراً لعدم التزام اللجنة المنظمة للدورة بأنظمة ولوائح الاتحاد، وكذلك مخالفة قرار الجمعية العمومية للإتحاد والمُتخذ في اجتماعها السادس».
وأضاف البيان: «ويؤكد الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي حرصه على تحقيق أهدافه التي أنشئ من أجلها، وذلك بالالتزام بأنظمة ولوائح الاتحاد التي يعمل بموجبها، والتي تحفظ حقوق الاتحاد الذي تساعده على تحقيق آمال وتضامن وتآخي شباب أمتنا الإسلامية، والعمل على تضافر كل الجهود بين اللجان الأولمبية الأعضاء في الاتحاد للنهوض بالرياضة في الدول الإسلامية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.