تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الهلال والصليب الأحمر»: السعودية الأكبر عالمياً في دعم العمل الإغاثي والإنساني
نشر في الحياة يوم 11 - 06 - 2015

شدد رئيس بعثة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر في النيبال ستيف مكاندور، أن السعودية هي الأكبر عالمياً في دعم العمل الإغاثي والإنساني، مشيراً إلى أنها «تستحق لقب مملكة الإنسانية من خلال مبادراتها في العمل الإنساني، والتبرعات والمساعدات التي تدفع بها للدول المتضررة، سواء بسبب الكوارث الطبيعية أم الحروب».
وقال مساء أول من أمس (الثلثاء) - بحسب وكالة الأنباء السعودية -: «إن دعم المملكة للمتضررين في النيبال، والحرص على مد يد العون لهم، يؤكد الرسالة الإنسانية التي تقدمها المملكة للدول المنكوبة»، مقدماً شكره وتقديره باسمه واسم الاتحاد الدولي إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى الشعب السعودي، وللفريق الإغاثي على الدعم السعودي الكبير لمتضرري زلزال النيبال.
فيما أوضح رئيس قسم الكوارث بالصليب الأحمر النيبالي باندي، أن «تعامل المملكة الإغاثي مع زلزال النيبال يأتي من منطلق شعورها بالمسؤولية الإنسانية تجاه الدول المنكوبة»، مشيراً إلى أن «هذه المساعدات تؤكد التزام المملكة بدورها الإنساني وعملها الإغاثي الذي امتد في كل مكان في العالم، من دون أية تفرقة في الدين أو العرق أو اللون». وكانت آخر طائرة، من الجسر الإغاثي للمساعدات الإنسانية السعودية الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لإغاثة شعب النيبال، هبطت بمطار تريبوفان الدولي بالعاصمة كاتماندو أول من أمس، ليبلغ حجم المساعدات أكثر من190 طناً من المساعدات الإنسانية المتنوعة، منها 30 طناً من الأدوية المختلفة المناسبة لعلاج بعض الأمراض، التي تظهر نتيجة لدمار البنى التحتية للصرف الصحي من الزلازل.
وأوضح رئيس الفريق الإغاثي بهيئة الهلال الأحمر السعودي سليمان الهويريني أن الهيئة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية بنيبال حيال توزيع هذه المساعدات، وفق الحاجات العاجلة في المواقع الأكثر تضرراً وتقديم العون المساند في الخدمات الطبية الإسعافية، مشدداً على أن المساعدات السعودية تصل إلى كل المناطق المتأثرة بإشراف كامل من الهلال الأحمر السعودي، وبمشاركة الصليب الأحمر النيبالي، والاتحاد الدولي لهيئات الهلال والصليب الأحمر.
إلى ذلك، وقعت الحملة الوطنية السعودية لنصرة السوريين عقد توريد دفعة جديدة من الأدوية والمستلزمات الطبية المتنوعة اللازمة لاستمرار العيادات التخصصية السعودية في تقديم خدمات الرعاية الطبية والصحية لسكان مخيم الزعتري، والبالغ عددهم أكثر من 83 ألف لاجئ من السوريين.
وأوضح المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر السمحان، أنه إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبإشراف مباشر من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، المتضمنة الاهتمام بالجانب الطبي لما له من تأثير في مختلف نواحي حياة السوريين، وقعت الحملة عقد توريد الدفعة ال12، من الأدوية والمستلزمات الطبية للعيادات التخصصية السعودية بمخيم الزعتري بكلفة إجمالية بلغت أكثر من 120 ألف ريال.
وأضاف السمحان أن «برامج الحملة مستمرة وخصوصاً في ما يتعلق بالجانب الطبي لما له من أهمية كبيرة في الحفاظ على صحة اللاجئين السوريين في بيئة اللجوء، التي غالباً ما تكون حاضنة للأمراض والأوبئة وتحتاج إلى رعاية خاصة، إذ تنفذ الحملة ضمن هذا الجانب عدداً من البرامج التي يستفيد منها اللاجئون السوريون، مثل: برنامج (نمو بصحة وأمان)، الهادف إلى تأمين مادة الحليب الصحي للأطفال الرضع في مخيم الزعتري بواقع 20 ألف عبوة، وبرنامج «زينة الحياة الدنيا» للتكفل ب1341 عملية ولادة طبيعية وقيصرية للسوريات في لبنان والأردن، وبرنامج (شقيقي صحتك تهمني)، الذي تقدم العيادات السعودية من خلاله اللقاحات والتطعيمات ضد الأمراض الوبائية والمعدية بشكل مجاني».
من المساعدات السعودية للاجئين السوريين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.