ارتفاع الصادرات غير النفطية 4.4% في فبراير    166 ملياراً حجم سوق الاتصالات والتقنية ب2023    النيابة العامة: إنشاء مركز يحمي الشهود والضحايا    المراقبون الجويون.. أعين يقظة لضمان سلامة المسافرين    د. الخريّف يشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة    إطلاق خدمة إصدار رخص إقامة الأشياب غير الصالحة للشرب    خادم الحرمين يدخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لإجراء فحوصات روتينية    ترشيح "واحة الإعلام" للفوز بجائزة الأمم المتحدة لمشروعات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات "WSIS 2024"    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    هبوط اضطراري لطائرة بوينج    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    معادلة سعودية    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    فيصل بن مشعل: نفتخر ونعتز بما حققته مستهدفات الرؤية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    أتعبني فراقك يا محمد !    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية ترسل «قوة ضاربة» لحدودها الجنوبية وتشدّد على بدء الهدنة اليوم

أكدت السعودية ضرورة الالتزام بالهدنة الإنسانية التي قررت قوات التحالف الذي تقوده المملكة تطبيقها في اليمن قبيل منتصف ليل الثلثاء، مدة خمسة أيام قابلة للتجديد. وفي غضون ذلك استشهد شخصان وأصيب 8 مدنيين، بينهم طفلة، من جراء مقذوفات أطلقتها الميليشيات الحوثية من داخل الأراضي اليمنية على منطقتي نجران وجازان (جنوب السعودية). وردت مروحيات أباتشي سعودية على مصادر النيران. وأعلن مصدر في قوات التحالف فقد الاتصال ليل الأحد بمقاتلة مغربية أثناء عودتها من قصف أهداف حوثية. وقال إن البحث لا يزال جارياً عن الطائرة المفقودة. ووصلت إلى نجران (جنوب المملكة) أمس طلائع قوات الإسناد القتالي التي قال قائدها العميد زايد عسيري إنها مدربة جيداً على القتال في المناطق الوعرة. (للمزيد)
ودان مجلس الوزراء السعودي - الذي عقد جلسته الأسبوعية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض - أمس الاعتداء الذي تعرضت له نجران وجازان من الميليشيات الحوثية باستخدام صواريخ الكاتيوشا، وبعض الراجمات التي استهدفت المساكن والمزارع والمدارس والمناطق الخدمية، منوهاً بالعمليات التي نفذتها القوات المسلحة السعودية بمشاركة قوات التحالف، رداً على التهديد الذي تعرضت له الحدود السعودية، ولمنع المعتدين من الاقتراب منها. وأكد المجلس ضرورة الالتزام بالهدنة الإنسانية التي ستبدأ اليوم (الثلثاء)، لضمان سرعة تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.
وأوضح بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أمس أن مجلس الوزراء عرض مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، وشدد في هذا السياق على البيان الصادر عن اللقاء التشاوري ال15، وما أكده من مساندة للتدابير العاجلة التي اتخذتها الحكومة اليمنية لمعالجة الوضع الإنساني الصعب والخطر، الذي نتج من الممارسات غير المسؤولة للميليشيات الحوثية وميليشيات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ودعوة للمجتمع الدولي إلى الإسراع في تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للجمهورية اليمنية.
وتسببت مقذوفات عسكرية أطلقت صباح أمس على منطقتي نجران وجازان من داخل الحدود اليمنية، باستشهاد رجلين، وإصابة ثمانية مدنيين بينهم طفلة. أوضح المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أنه في العاشرة و40 دقيقة صباح أمس، باشرت فرق الدفاع المدني بلاغاً عن تعرض أحياء سكنية في قرى حدودية في محافظة الحرث (التابعة لمنطقة جازان) لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، نتج منها وفاة مواطن وإصابة آخر وثلاثة مقيمين. وشوهدت طائرات الأباتشي السعودية وهي ترد على مصادر النيران، وتقوم بتمشيط المنطقة الحدودية.
وسقط عدد من المقذوفات التي أطلقتها عناصر حوثية على قريتي السودي والمقومة، في مناطق زراعية، ولم تتسبب في خسائر بشرية أو مادية تذكر.
وفي مدينة نجران، تلقت فرق الدفاع المدني في ساعة باكرة صباح أمس بلاغاً عن تعرض مدرسة ومنزل يجاورها لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، نتج منها استشهاد مقيم باكستاني، وتعرض طفلة سعودية وثلاثة مقيمين من جنسيات مختلفة للإصابة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.