تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«برنت» إلى أدنى مستوياته في شهر
نشر في الحياة يوم 12 - 03 - 2015

نزل سعر خام «برنت» إلى أدنى مستوياته في شهر دون 56 دولاراً للبرميل أمس، قبل أن يستقر في ظل صعود العملة الأميركية ووفرة المعروض العالمي.
وتراجع سعر «برنت» في العقود الآجلة تسليم نيسان (أبريل) إلى أدنى مستوياته في شهر 55.92 دولار للبرميل، لكنه تعافى في وقت لاحق ليستقر عند 56.39 دولار للبرميل من دون تغيير عن سعر الجلسة السابقة حين نزل 2.14 دولار أو 3.66 في المئة. وصعد الخام الأميركي في عقود نيسان 24 سنتاً إلى 48.53 دولار للبرميل بعد أن هبط 1.71 دولار أو 3.42 في المئة أول من أمس. وبلغ الفارق بين الخام الأميركي و «برنت» 7.86 دولار مقترباً من أدنى مستوياته في شهر.
وقال محلل النفط لدى «فيليب فيوتشرز» في سنغافورة، دانيال أنج: «نتوقع مزيداً من الضغوط النزولية». ووجد الخام الأميركي دعماً في هبوط مفاجئ لمخزون الولايات المتحدة إذ أعلن «معهد البترول الأميركي» تراجع المخزون 404 آلاف برميل الأسبوع الماضي. وكان محللون يتوقعون زيادة المخزون 4.4 مليون برميل.
إلى ذلك، رجح وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، ارتفاع صادرات بلاده من النفط الخام مع تراجع الكميات التي تستهلكها شركات التكرير المحلية التي تخفض طاقتها الإنتاجية في إطار عمليات تحديث. وأشار في حديث إلى وكالة «رويترز» إلى أن روسيا ستبقي على إنتاجها من الخام عند أكثر من عشرة ملايين برميل يومياً على رغم توقعات بانخفاض الإنتاج بسبب هبوط الأسعار.
وأضاف أن موسكو ستواصل التشاور مع «منظمة البلدان المصدرة للبترول» (أوبك). ومن المقرر أن تلتقي روسيا مع مسؤولين من المنظمة في حزيران (يونيو) في فيينا لمناقشة أثر إنتاج النفط الصخري في أسواق النفط العالمية.
إلى ذلك، أفادت مصادر بأن السعودية ستمد اثنين على الأقل من المشترين الآسيويين بكامل الكميات المتعاقد عليها في نيسان من دون تغيير عن آذار (مارس).
كذلك، أعلن تجار أن الكويت حددت سعر البيع الرسمي لشحنات نيسان من النفط الخام المتجهة إلى الزبائن الآسيويين عند مستوى يقل 2.70 دولار للبرميل عن متوسط خامي «عمان» و «دبي» أي بزيادة 1.35 دولار للبرميل عن الشهر السابق.
من ناحية أخرى، توقع وزير النفط العراقي، عادل عبد المهدي، أن تصل صادرات آذار (مارس) إلى 3 ملايين برميل يومياً إذا كان الطقس جيداً وإذا سلم الأكراد الشحنات المتفق عليها. لكن مصادر تجارية أفادت بأن العراق ينوي خفض صادرات النفط الخام من الموانئ الجنوبية في نيسان إلى 2.4 مليون برميل يومياً مقارنة ب2.65 مليون برميل في الشهر الجاري. وأشار مشتر للخام في آسيا إن هذا الخفض من شأنه أن يجعل إدارة الصادرات أكثر سهولة.ومن ليبيا، أعلن مسؤول نفطي أن ناقلة انتهت من تحميل مليون برميل من الخام في ميناء الحريقة في شرق ليبيا. وتوقع أن ترسو ناقلة أخرى في الميناء في وقت لاحق هذا الأسبوع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.