تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشرقية»:«الجودة» تصحح أخطاء مشاريع تصريف أمطار
نشر في الحياة يوم 24 - 11 - 2009

نظمت إدارة الجودة في أمانة المنطقة الشرقية، 559 زيارة خلال الربع الثالث من العام الجاري، وأجرت 1119 فحصاً حقلياً، وجمعت 546 عينة عشوائية. كما أجرت 685 فحصاً مخبرياً. وأجازت 39 مستخلصاً.
وأوضح الناطق الإعلامي في الأمانة حسين البلوشي، أن الإدارة «رصدت أخطاء في المشاريع التي تنفذ من قبل المتعهدين والمقاولين المتعاقدين مع الأمانة والبلديات، تم بموجبها تصحيحها في مشاريع تصريف الأمطار وتطوير ضاحية الملك فهد والسفلتة في الدمام وتحسين تقاطعات».
واستعرض البلوشي، مشاريع الطرق المنفذة خلال الربع الثالث من العام الجاري، موضحاً أنه تم «الانتهاء من سفلتة مخططين في منطقة العزيزية، وشوارع في الراكة الجنوبية، وسفلتة مخطط الجوهرة في العقربية كاملاً ، وشارع رئيس في حي الجسر، و42 شارعاً متفرعاً في حي قرطبة في الراكة، بطول إجمالي 4417م متراً. كما تمت سفلتة شوارع في مخطط شمال البندرية، واستكمال سفلتة مخطط في العزيزية، والانتهاء من سفلة مخطط الروابي شمال المخازن الكبرى، وأيضاً الانتهاء من سفلتة مخطط حي البستان كاملاً، وسفلتة وعمل أرصفة لسبعة شوارع في حي الجسر، والانتهاء من تطوير شارع المدينة. والانتهاء من تطوير المرحلة الأولى بطريق الأمير فيصل بن فهد من شارع الأمير تركي وشارع الملك خالد. فيما يجري العمل على سفلتة وتطوير الشارع الرابع في الثقبة الجزء المحصور بين طريق الملك خالد وشارع مكة، وتطوير شارع 20 في الجزء المحصور من شارع الرياض إلى شارع الخبر الجزء الجنوبي، والانتهاء من تطوير الشارع الرابع في الخبر الغربية».
وتضمنت مشاريع الكهرباء تركيب 667 عموداً من الفوانيس، وتمديد كابل بطول 10700 متر، وأربع محطات كهرباء و24 عمود ديكور في أحياء: الجسر، والراكة الجنوبية، وقرطبة، والأندلس، والخبر الشمالية. وأيضاً تركيب 805 أعمدة ومئتي فانوس، وتمديد كابل بطول 38643 متر طولي، وإنشاء سبع محطات كهرباء في أحياء: الراكة الجنوبية، وقرطبة، والواحة، والثنيانية، و74 عموداً وفوانيسها في مخطط «26/2»، وكذلك 28 عموداً والكابل والفوانيس في شارع الرابع في الثقبة، وثمانية أعمدة في شارع الملك عبد العزيز، و20 عموداً في مخطط «26/2»، ومئتين عمود جمالي و60 كشافاً خاصة بالزينة الاحتفالية في الواجهة البحرية، استعداداً للعيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.