القصبي يزور مملكة تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    السجن 15 سنة وغرامة مالية لمواطن قام بالترويج والاتجار بالإمفيتامين    جامعة الإمام عبد الرحمن تحتضن فعاليات وأعمال مؤتمر كليات الحاسب بالجامعات السعودية    بدر بن عبدالمحسن: أمير الشعراء وصوت البسطاء    خدمات تأهيلية متقدمة في مستشفى الإيمان العام    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    توثيق الأعمال الفنية الغنائية والموسيقية السعودية.. هيئة الموسيقى ذاكرة لحفظ التراث الوطني    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كونك هلالياً
نشر في الحياة يوم 11 - 02 - 2014

، يجعلك لا ترضى بأنصاف الحلول، ولا تسمح بتغييبك عن المشهد!
غيابك عن البطولات لسنة واحدة كفيل بحرب عالمية ثالثة! أما غيرك فحصوله على بطولة ولو بعد عقود من الزمن سيدخله التاريخ وتفرح به الجغرافيا وتنساه الجيولوجيا وتفتح له الأحياء صفحة في كتابها!
كونك هلالياً، يلزمك أن تكون واضحاً وصريحاً ولا تسمح لهم بأن يعبثوا بالكيان أياً كانوا ومهما كانوا! وهذه السنة ربان السفينة الهلالية سمح للكل بأن يمس الهلال من قريب أو من بعيد، بل وجعل من في البيت الأزرق ينسى الهلال ويحارب الأشخاص فيه، ليتصدع كل شيء!
كونك هلالياً، يعني أن تكون كبيراً في أفعالك وفي رد فعلك، وأن تعرف كيف تغرق الناس بموجك وكيف تغلق عليك الباب في وجه أعاصيرهم ورياحهم العاتية.
كونك هلالياً، يجبرك أن تفكر في الهلال وتحترم مرحلته وتقدم ما يساعد في تجاوز المنعطف والمنحدر حتى يستقيم بك الطريق للمنصات، كل بحسب اختصاصه وما يستطيع.
الهلال هذه السنة كان أهلة كل يراه من مطلع مختلف، ويترائى الناس لهلالهم المضيء بدراً ولكن سوادا يحجبه عنهم فعلاً وقولاً!
من جمال تصدر النصر وعودته للمنصات أنه سيطهر الجسد الهلالي من فايروسات وبكتيريا تسكنه من دون أن يدري الهلاليون وستجعل الهلال يتأمل حواليه ليعرف من معه ومن ضده!
الهلال بحاجة لكل من كان له قلب عليه وعقل معه وروح له ممن ينتمون له بحق وليس لأجل منافع أخرى.
الهلال بحاجة أن يوقف رئيسه كلاً عند حده، حتى ولو كانوا من أصدقائه المقربين ويفتح المجال لإدارة جديدة فاعلة فيها أسماء تشربت حب الهلال منذ الصغر ولا تريد إلا رفعة الهلال وتفوقه.
الهلال بحاجة أن يجلس مع جابر عثراته ويقول له إن كل هلالي يحبك ولن يخالجهم شك في قدراتك، لكنك لوحدك لن تفعل كل شيء. وتحكمك بكل شيء سيغرق كل شيء حواليك، قدمت لنا فكراً جديداً لكنه لا يستمر، بسبب أنك لوحدك.. منذ خرجت للبساط الأزرق وكل هلالي يقول إنك رجل المرحلة وستظل كل مرحلة أنت مبدعها، بشرط أن تفوض الصلاحيات لترى المشهد في شكل أفضل، لأن الهلال لا يمكن أن يمس من خلالك، لأن الوجع معك لا تتحمله قلوب الهلاليين لأنك نبضها الذي طالما خفقت له وعشقته أكثر.
الهلال وقبل أن ينهي الموسم سيقول كلمته.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.