حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشار الكرملين: الرئيس الأوكراني سيخسر السلطة إن لم يقمع "التمرد"
نشر في الحياة يوم 31 - 01 - 2014

قال سيرغي غلازييف مستشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش "سيخسر السلطة إن لم يقمع "التمرد"، مؤكداً أن "الولايات المتحدة تقف وراء الإضطرابات التي تشهدها الجمهورية السوفياتية السابقة".
واعتبر غلازييف أن "يانوكوفيتش يواجه منذ أكثر من شهرين موجة إحتجاجات غير مسبوقة هي حالة إنقلاب زاحفة. ونظراً إلى أنه ضامن الدستور والأمن ووحدة أراضي أوكرانيا، فليس لديه خيار".
وتابع: "إمّا أن يدافع يانوكوفيتش عن الدولة الأوكرانية ويقمع التمرد الذي تحرض عليه وتموله قوى خارجية، وإمّا ان يجازف بخسارة السلطة، وبالتالي سيتحول الأمر إلى فوضى مستمرة ونزاع داخلي في أوكرانيا".
وإتهم غلازييف "الولايات المتحدة وحلفاءها في الحلف الأطلسي بالتخطيط لهذه الأحداث، عبر توزيع مليارات الدولارات من خلال تمويل منظمات لديها مشاعر العداء لروسيا في المجتمع الأوكراني"، وفق ما جاء في المقابلة التي أجراها في الأسبوع الفائت مع نشرة "غازبروم".
وإعتبر غلازييف ان "الإثبات على ذلك، هو أوراق العملة الجديدة، اي الدولار التي تغص بها كييف".
وتابع ان "السلطة الأوكرانية وجدت نفسها أمام "ماكينة دعاية سبق أن انتصرت على أكثر من دولة حول العالم وهي وراء الوضع المتفجر" في البلاد".
وعلى المقلب الآخر، وقع الرئيس الأوكراني قانوناً للعفو عن المتظاهرين الذين اعتقلوا خلال الإحتجاجات الحاشدة في البلاد، وألغى تشريعاً يقيد التظاهر في محاولة جديدة لنزع فتيل الأزمة السياسية، لكن من غير المرجح أن تكفي هذه الخطوة لإنهاء الاحتجاجات المناهضة للحكومة في شوارع العاصمة كييف وخارجها والتي تتسم بالعنف في بعض الأحيان.
ورفض كثير من المحتجين هذا العفو لكونه مشروطاً بإخلاء المباني التي يحتلها المتظاهرون، وطرحت جماعة أوكرانية قومية متشددة مسؤولة عن معظم أعمال العنف مطالب جديدة صعبة اليوم الجمعة.
ويخضع يانوكوفيتش لضغوط منذ تشرين الثاني (نوفمبر) حين أثار غضب الكثير من مواطنيه بقراره قبول حزمة قروض قيمتها 15 مليار دولار من روسيا، بدلاً من التوقيع على إتفاق تجاري مع أوروبا، ما أدى إلى إندلاع إحتجاجات ضخمة في العاصمة.
وقتل ستة أشخاص على الأقل وأصيب مئات آخرون في إشتباكات جابت الشوارع بين المتظاهرين المناوئين للحكومة وقوات الأمن والتي تفاقمت بعدما شددت السلطات إجراءاتها في التعامل مع الاحتجاجات.
ويعتزم وزير الخارجية الأميركي جون كيري لقاء عدد من زعماء المعارضة من بينهم فيتالي كليتشكو بطل الملاكمة السابق، الذي تحول للعمل السياسي وذلك على هامش مؤتمر أمني يعقد في ميونيخ الجمعة. وقال كيري من برلين إن "رسالتنا إلى المعارضة الأوكرانية ستحمل الدعم الكامل من الرئيس الأمريكي باراك أوباما والشعب الأميركي لجهودها."
وطالب مكتب حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة الرئيس الأوكراني الجمعة، بالتحقيق في تقارير عن حالات خطف وتعذيب. وقالت ممثلة السياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين اشتون إنها "أصيبت بالصدمة من آثار التعذيب التي ظهرت على دميترو بولاتوف"، أحد زعماء المسيرات المناهضة للحكومة بعدما ظهر على التلفزيون الأوكراني.
وقالت الوزارة في بيان "القوات المسلحة الأوكرانية دعت القائد الأعلى إلى اتخاذ خطوات مباشرة في إطار القانون لإعادة الاستقرار للوضع في البلاد والتوصل إلى إتفاق مع المجتمع".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.