النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفجار سيارة قرب «مركز تبديل» لحزب الله
نشر في الحياة يوم 18 - 12 - 2013

انفجرت قرابة الثالثة فجر أمس، سيارة مفخخة رباعية الدفع على الطريق بين صبوبا والنبي موسى الذي يربط حربتا ببعلبك، على مقربة من نقطة تبديل لعناصر حزب الله في بلدة صبوبا في خراج اللبوة، ما أدى إلى سقوط إصابات. وأعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجيه في بيان أن «عند الساعة الثالثة الا عشر دقائق فجراً، حصل انفجار على طريق صبوبا النبي موسى في جرود بلدة مقنة – بعلبك، وعلى الأثر توجهت دورية من الجيش إلى المكان، حيث تبين أن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة نوع جيب غراند شيروكي رباعية الدفع، أدى إلى تضرر سيارات أخرى. وحضر الخبير العسكري لمعاينة موقع الانفجار، وتولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث بإشراف القضاء المختص».
روايات متضاربة
وتضاربت المعلومات في شأن الانفجار وطريقة تنفيذه، ففي حين أفيد بأن السيارة اعترضها أحد حواجز الحزب واستدرجها إلى صبوبا حيث لا مباني سكنية، وأطلق النار عليها، ما أدى إلى انفجارها، وتلت ذلك اشتباكات استخدمت فيها قذائف الآر بي جي، ما أدى إلى سقوط جرحى وقتلى من المهاجمين، قالت مصادر أخرى: «إن السيارة تم ركنها في نقطة تبديل لعناصر حزب الله قرب اللبوة حيث انفجرت قرب سيارات تابعة للحزب، موقعة عدداً من الجرحى»، مشيرة إلى أن السيارة المفخخة لم يتم اكتشافها قبل وصولها إلى هدفها ولم تكن برفقتها أية سيارات أخرى، وتم تفجيرها عن بعد أو عبر جهاز توقيت.
وأفاد مصدر آخر بأن عناصر من حزب الله رصدوا سيّارتين من نوع «شيروكي» و «بي إم» على مفرق بلدة الفاكهة وتبعهما العناصر الذين كانوا يستقلّون سيارة هوندا. وقبل وصول السيّارتين بمئات الأمتار إلى اللبوة حيث يقع مركز للحزب، يسمّى بمركز التبديل، أقفلت سيّارة «فان» الطريق أمام السيّارتين وباشر عناصر الحزب بإطلاق النار عليهما فقام من في سيّارة ال «بي إم» بتفجير نفسه، وتبعها بثوانٍ انفجار سيّارة ال «شيروكي».
وأشارت «الوكالة الوطنية للإعلام» إلى أن أحد حواجز الحزب اعترض السيارة الذي كان يراقبها وأطلق النار عليها ما أدى إلى انفجارها أو تفجيرها من جانب سائقها ووقعت إصابات بين المواطنين وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى المنطقة.
وكلف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر الشرطة العسكرية ومديرية المخابرات والأدلة الجنائية، إجراء التحقيقات الأولية بإشرافه. وحضر الخبير العسكري وعناصر من الأدلة الجنائية صباحاً إلى مكان الانفجار، وعملوا على رفع البصمات والأدلة، وسط طوق أمني ضربه الجيش. وتم تقدير زنة العبوة، بخمسين إلى ثمانين كلغ من المواد المتفجرة.
وأفادت معلومات بأن «حزب الله» ضرب طوقاً أمنياً مشدداً حول المكان حتى السادسة صباحاً. وتبين أن مساحة الانفجار كبيرة حيث بدت 4 سيارات محترقة وهي « فان»، «بي إم دبليو»، «هوندا» وجيب رباعي الدفع. وأحدث الانفجار حفرة بعمق متر واحد وامتدت مساحته إلى 16 متراً. كما بدت آثار دماء اختلطت بالوحول على إحدى السيارات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.