السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مزيد من الارتفاع لليورو... والذهب يتراجع
نشر في الحياة يوم 24 - 09 - 2013

ارتفع اليورو أمس نتيجة فوز المستشارة الألمانية انغيلا مركل بولاية ثالثة، في حين أظهر مسح للقطاع الخاص في ألمانيا وفرنسا ومنطقة اليورو نتائج أفضل من المتوقع. ولم يحقق حزب مركل المحافظ الأغلبية اللازمة للانفراد بتشكيل الحكومة، وقد يضطر لإقناع منافسيه اليساريين بالمشاركة في حكومة ائتلافية.
وارتفع اليورو 0.1 في المئة إلى 1.3533 دولار، ولكنه بقي دون مستوى المقاومة عند أعلى مستوى في سبعة أشهر ونصف شهر الذي سجله الأسبوع الماضي والبالغ 1.3569 دولار. وساهمت مسوح مديري المشتريات في ألمانيا وفرنسا ومنطقة اليورو، والتي تجاوزت كلها التوقعات، في صعود اليورو، بينما تسلط الأضواء اليوم على بيانات معهد «ايفو» الألماني.
ونزل مؤشر الدولار 0.1 في المئة إلى 80.32، ولكنه ما زال فوق أدنى مستوياته في سبعة أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي والبالغ 80.06. وارتفع الدولار الأسترالي وغيره من العملات العالية الأخطار نتيجة بوادر تحسن لاقتصاد الصين، بعدما اظهر مؤشر «اتش اس بي سي» لمديري المشتريات تسارع نمو القطاع الصناعي خلال الشهر الجاري. وزاد الدولار الأسترالي 0.3 في المئة إلى 0.9423 دولار، كما تراجعت العملة الأميركية 0.4 في المئة إلى 98.93 ين.
وتراجع الذهب بعد خسائره الحادة في الجلسة السابقة مع تأثر الأسعار بحال من الارتباك إزاء توقعات السياسة النقدية الأميركية. وأدت تصريحات رئيس «بنك سان لويس للاحتياط الفيديرالي» جيمس بولارد عن أن مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي قد يعدل في اجتماعه المقبل عن قراره المفاجئ الأسبوع الماضي بالإبقاء على إجراءات الإنعاش النقدي، إلى تراجع الذهب ثلاثة في المئة نهاية الأسبوع الماضي ليمحو مكاسب أسبوع سادت فيه التقلبات.
وتراجع السعر الفوري للذهب أمس 0.4 في المئة إلى 1319.76 دولار للأونصة، كما نزلت عقود الذهب الأميركية تسليم كانون الأول (ديسمبر) 12.50 دولار إلى 1320 دولاراً. وخسرت الفضة في التعاملات الفورية 0.9 في المئة إلى 21.60 دولار، وتراجع البلاتين 0.2 في المئة إلى 1423.50 دولار، والبلاديوم 0.2 في المئة إلى 712.97 دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.