السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعارضة السورية لن تشارك في اجتماع مجموعة "اصدقاء سورية" في الاردن
نشر في الحياة يوم 15 - 05 - 2013

قال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام محمد المومني ان المعارضة السورية لن تشارك في اجتماع مجموعة "اصدقاء سورية" الذي سيعقد في الاردن منتصف الاسبوع المقبل.
وقال المومني وهو ايضاً الناطق الرسمي باسم الحكومة في مؤتمر صحافي رداً على سؤال حول ما إذا كانت المعارضة السورية ستشارك في الاجتماع، ان "المعارضة السورية لن تشارك في هذا الاجتماع".
ولم يذكر المومني موعداً محدداً للاجتماع، وقال انه "سيجري خلال الاسبوع القادم ويضم المجموعة الاساسية لاصدقاء سورية وبالتزامن مع جولة وزير الخارجية الاميركي جون كيري في المنطقة".
وحول ما اذا كان عقد الاجتماع في الاردن يعد تغييراً في موقف الاردن من الازمة السورية، قال المومني ان "موقفنا من سورية لم يتغير، نحن نريد الامن والسلام للشعب السوري ومستقبل سورية يحدده الشعب السوري".
واضاف "لسنا جزءاً مما يحدث في سورية لكننا اصحاب مصلحة بعملية سياسية منصفة تعيد الامن للشعب السوري".
وحول ما اذا كان الاردن على اتصال مع الحكومة والمعارضة السورية، قال المومني ان "كل اللقاءات التي تعقد (حول الازمة السورية) والتي يشارك فيها الاردن يكون فيها اعضاء من المعارضة السورية".
واضاف "سفارتنا في دمشق مفتوحة والسفير السوري موجود في عمان"، مشيراً الى ان "قنوات الاتصال (بين البلدين) مفتوحة وان كانت بحدودها الدنيا".
واعلنت وزارة الخارجية الاردنية الثلاثاء ان اجتماعا لمجموعة "اصدقاء سورية" على مستوى وزراء الخارجية سيعقد في الاردن منتصف الاسبوع المقبل.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة صباح الرافعي ان "المجموعة الاساسية ضمن أصدقاء سورية والتي تضم الاردن ووزراء خارجية السعودية والامارات وقطر ومصر والولايات المتحدة الاميركية وبريطانيا وفرنسا وتركيا والمانيا وايطاليا ستعقد اجتماعا في الاردن منتصف الاسبوع المقبل".
وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اعلن الثلاثاء ان تنظيم مؤتمر دولي حول سورية يجمع ممثلي المعارضة والنظام "صعب جدا" معلنا عن سلسلة لقاءات مقبلة حول سورية.
وقال فابيوس لاذاعة "ار تي ال" انه "من الواضح ان فرنسا تؤيد عقد مؤتمر جنيف-2 وفي الوقت نفسه ذلك صعب جدا (...) لكن نحرز تقدما"، في اشارة الى هذا المؤتمر الذي ترغب واشنطن وموسكو في عقده الوصول الى انتقال سياسي في سورية.
واحدى ابرز الصعوبات تكمن في تعيين ممثلين سوريين (عن المعارضة والنظام) للمشاركة في جنيف-2.
واضاف ان مؤتمراً للدول المعنية في ملف سورية سيعقد "في نهاية الاسبوع المقبل"، موضحا "نحاول العمل على تنظيم جنيف-2 في نهاية ايار/مايو. سيكون هناك مراحل تمهيدية، في نهاية الاسبوع المقبل على الارجح في الاردن وبعد ذلك قد يكون في باريس".
وقتل اكثر من 80 الف شخص نصفهم من المدنيين في سورية منذ اذار/مارس 2011 بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.