الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طفلة تفارق الحياة غرقاً في «نصف القمر»
نشر في الحياة يوم 06 - 04 - 2013

انتشلت دوريات حرس الحدود في شاطئ نصف القمر، طفلة متوفاة غرقاً في البحر، هي الثانية التي تفارق الحياة غرقاً منذ بدء العام الهجري الجاري. فيما عثرت دوريات قطاع الخفجي على جثة عامل آسيوي، كان سقط من قارب قطر، متعاقد مع شركة «أرامكو السعودية». وهي الجثة الثانية التي يعثر عليها في شواطئ الخفجي خلال يومين.
وقال المتحدث باسم حرس الحدود في المنطقة الشرقية العقيد البحري خالد خليفة العرقوبي: «إن وحدة البحث والإنقاذ الساحلي في شاطئ نصف القمر، تلقت ظهر يوم الخميس، بلاغاً عن وجود حالة غرق في منطقة يمنع السباحة فيها في شاطئ اللؤلؤ. وتحوي لوحات إرشادية تحذر من السباحة. وهرعت دوريات البحث والإنقاذ إلى الموقع. وتم انتشال طفلة سعودية، تبلغ من العمر 11 عاماً، من تحت الماء. وأجريت لها الإسعافات الأولية في الموقع. ونقلت بواسطة إسعاف المركز إلى مجمع الملك فهد الطبي العسكري في الظهران. وتبين أنها فارقت الحياة».
وكان طفل سعودي (سنتان ونصف السنة) توفي غرقاً، قبل أسبوعين، داخل مسبح في أحد شاليهات شاطئ نصف القمر. وتعد وفاة الطفل أول حالة وفاة غرقاً منذ بدء العام الهجري الجاري. فيما سجل العام الماضي 5 وفيات غرقاً. وغرق الطفل في مسبح داخل أحد الشاليهات الخاصة. وعلى رغم محاولات إنقاذه وتقديم الإسعافات الأولية له، ونقله بواسطة إسعاف المركز إلى مجمع الملك فهد الطبي، إلا أنه فارق الحياة.
إلى ذلك، أبلغت «أرامكو السعودية»، قطاع حرس الحدود في الخفجي، أول من أمس الخميس، عن فقدان بحار هندي الجنسية، من على قارب قطر، أثناء عمله داخل البحر. وذكر العرقوبي، أنه تم عمل «خطة بحث وإنقاذ وتمشيط للمناطق المحتمل وجوده فيها، إلى أن تم العثور عليه متوفى بالقرب من مركز تناقيب. وأجريت معاينة للجثة، ونقلت إلى مستشفى الخفجي العام، لاستكمال باقي إجراءات التحقيق». وكانت دوريات حرس الحدود في الخفجي، عثرت الأربعاء الماضي، على جثة متحللة، فيما كانت تتقاذفها الأمواج في الشاطئ. في منطقة تبعد 15 كيلومتراً جنوب مدينة الخفجي، لشخص مجهول الهوية». وذكر العرقوبي، أن الجثة «غير واضحة المعالم. ويرتدي صاحبها ما يعتقد أنه بنطال وقميص أسود اللون». وذكر أنه جرى «حفظ الجثة في ثلاجة مستشفى الخفجي العام، لاستكمال إجراءات التحقيق».
يذكر أن الوفيات الناجمة عن الغرق في شواطئ الشرقية، سجلت استقراراً خلال السنوات الثلاث الماضية، بمعدل 5 وفيات سنوياً. في مقابل 18 حالة وفاة في العام 1428ه، و35 حالة في 1427ه، إلا أن إجمالي من تعرضوا إلى الغرق، وتم إنقاذهم ناهزوا ال400 شخص، من ذكور وإناث، وكبار وصغار. ويشكل السياح القادمون من مناطق أخرى، وبخاصة من الرياض ووسط المملكة، النسبة الأكبر بين الغرقى، ويقدرون بنحو 90 في المئة من بين الغرقى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.