رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيل تقر بناء 90 وحدة استيطانية والسلطة تعتبرها رسالة لأوباما
نشر في الحياة يوم 12 - 02 - 2013

منحت وزارة الدفاع الإسرائيلية موافقتها النهائية على بناء 90 وحدة استيطانية في مستوطنة «بيت إيل» قرب رام الله في الضفة الغربية، في خطوة اعتبرتها الرئاسة الفلسطينية رسالة إلى الرئيس باراك أوباما ووضع عراقيل أمام زيارته المقبلة للمنطقة قريباً.
وقالت مسؤولة ملف الاستيطان في حركة «سلام الآن» المناهضة للاستيطان هاغيت أوفران لوكالة «فرانس برس»، إن «هذه الخطوة الأخيرة في عملية» الموافقة نهائياً على بناء الوحدات الاستيطانية.
وأضافت: «على رغم أن الحكومة الجديدة لم تتشكل بعد، لكنهم ما زالوا يسمحون بمواصلة عمليات الاستيطان بدلاً من وضعها قيد الانتظار، ما يشكل علامة دالة على هذه الحكومة الجديدة».
وأكد ناطق باسم الوزارة منح الموافقة النهائية. وقالت الإذاعة العسكرية إن البناء قد يبدأ «في الأيام المقبلة»، لكنها أشارت إلى أن هذا الإعلان في «بيت إيل» قد يكون أكثر «إشكالية» للولايات المتحدة كون الموقع يقع خارج الكتل الاستيطانية الكبرى التي تنوي إسرائيل الاحتفاظ بها حتى بعد اتفاق سلام مع الفلسطينيين.
ونشرت وزارة الدفاع الإعلان القانوني في صحيفة «ماكور ريشون» اليمينية، في خطوة ستثير التوترات قبيل زيارة مقررة للرئيس الأميركي للمنطقة.
وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة «إن هذا القرار هو بمثابة رسالة إلى أوباما قبيل وصوله إلى المنطقة، هدفه وضع العقبات أمام أي جهود يمكن أن تبذلها الإدارة الأميركية، سواء من خلال زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أو من خلال الزيارة المتوقعة لأوباما».
وأردف: «على الحكومة الإسرائيلية الحالية والمقبلة تغيير سياساتها تجاه عملية السلام، فالاستيطان هو العقبة الرئيسة أمام استئناف المفاوضات والعودة إلى سلام حقيقي». وأكد أن «الموقف الفلسطيني واضح وثابت، وهو أن لا مفاوضات مع وجود الاستيطان غير الشرعي».
وتابع أن «القرارات الدولية تعتبر الاستيطان غير شرعي، خصوصاً إقرار الأمم المتحدة بأن فلسطين دولة محتلة وعضو مراقب في الأمم المتحدة، كما أن صدور قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بضرورة إخلاء المستوطنين وترحيلهم أكد أن الاستيطان غير شرعي وتجب إزالته».
وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية أكدت الأحد أنها أعطت الضوء الأخضر لوضع التصاميم الخاصة ببناء 346 وحدة سكنية استيطانية في مستوطنتي «نيكوديم» و «تقوع» جنوب الضفة. وخلال عام 2012 وحده، تمت المباشرة ببناء 1747 مسكناً على الأقل في مستوطنات الضفة، في حين وافقت وزارة الدفاع على بناء 6676 مسكناً آخر، وفق تقرير «سلام الآن». ويعيش حالياً حوالى 340 ألف إسرائيلي في مستوطنات الضفة يضافون إلى حوالى 200 ألف آخرين في أحياء استيطانية في القدس الشرقية حيث يعيش أكثر من 270 ألف فلسطيني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.