مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



... ويتسلح بالدماء الشابة في المنامة
نشر في الحياة يوم 02 - 01 - 2013

يدخل المنتخب العماني منافسات دورة كأس الخليج العربي ال21 لكرة القدم، بفكر مختلف مع المدرب الفرنسي بول لوغوين الحديث العهد في هذه البطولة وذلك بعد ان ضخ دماء جديدة وبدأ عهداً جديداً معه.
لوغوين هو المدرب ال13 في مشوار المنتخب العماني في دورات كأس الخليج منذ بداية المشاركة العمانية في الدورة الثالثة في الكويت عام 1974.
المنتخب العماني شارك 18 مرة في البطولة، وخاض 91 مباراة، فاز في 16 وتعادل في 20 وخسر 55، احرز 69 هدفاً واستقبلت شباكه 166 هدفاً، فهذه الاحصاءات تؤكد مسيرة المنتخب في الدورة والذي كان فيها حملاً وديعاً طوال 15 نسخة لازم فيها المركز الاخير بعد ان غابت عن النسختين الاولى والثانية. المنتخب العماني جدد الدماء مع لوغوين الذي اعتمد على الاحلال التدريجي للاعبين، استطاع ان يعود سريعاً بعد كبوة «خليجي 20»، وبرز في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم إذ تأهل الي المرحلة الحاسمة على حساب المنتخب السعودي، ويملك حالياً 5 نقاط في مجموعته التي تضم ايضاً اليابان واستراليا والاردن والعراق.
يسود تفاؤل حذر بين الجماهير العمانية في امكان العودة بالكأس الى مسقط، كون المنتخب العماني اكثر جاهزية مع المنتخبين العراقي والقطري بسبب المشاركة في التصفيات الاسيوية النهائية المؤهلة الي مونديال البرازيل 2014، لكن هذا التفاؤل يقابلة انتقاد لخيارات لوغوين لعناصر المنتخب، بخاصة ان الاخير يعاني من مشكلة في خط الظهر بعد اعتزال محمد ربيع وابتعاد خليفة عايل، وكذلك الحال في خط الهجوم على رغم وجود عماد الحوسني مهاجم الاهلي السعودي، لكن عدم استدعاء حسن ربيع هداف «خليجي 19» وبدر الميمني والاعتماد على الشاب عبدالعزيز المقبالي الذي لا يملك الخبرة الميدانية الكافية وهو ما ظهر جلياً في تصفيات المونديال.
لكن بول لوغوين كان واقعياً في تصريحاته حين قال: «في كرة القدم من الصعب التوقع ولا استطيع ان اعد بشيء ولكن وعدنا وعهدنا ان نقدم كل جهدنا ونعمل بكل قوانا من اجل المنافسة على اللقب». واوضح «اجدها فرصة جيدة امام اللاعبين في تقديم مباراة ممتعة امام اصحاب الارض، فهم يدركون ذلك لكن الاجمل ان نحقق الفوز لانه سيكون مفتاح تأهلنا الى الدور قبل النهائي بخاصة ان مباريات الدورة مثل مباريات الكؤوس فمن يكسب مباراة يكون في وضع افضل ومن يخسر تصعب اموره».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.