الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    استقبال أكثر من 2200 مشاركة في مبادرة "إثراء المحتوى العربي"    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    آنية لا تُكسر    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميسي ورونالدو افسدا «الكلاسيكو» أم زاداه جمالاً؟
نشر في الحياة يوم 09 - 10 - 2012

يحق للأندية الاسبانية تسجيل 30 لاعباً في كشوفاتها في كل موسم، وربما أن قطبي اسبانيا ريال مدريد وبرشلونة لم يعودا في حاجة ماسة لغالبية لاعبيهم، أو بالأصح يظهر أن «الملكي» و«البرشا» قد يكتفيان بأية أسماء كانت في ظل وجود نجمين يملكان كل الإمكانات في كرة القدم مثل كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي.
«كلاسيكو» اسبانيا قدّم نجوماً تاريخيين لن تنساهم ذاكرة كرة القدم إلى الأبد، أمثال دييغو مارادونا في برشلونة، وزين الدين زيدان في ريال مدريد، إضافة إلى البرازيلي رونالدو والبرتغالي لويس فيغو اللذين ارتديا قميص الفريقين، ونجوم كثر كرونالدينيو، وريفالدو، وراؤول، وبيكهام، الأمر الذي عزز من قوة وجمالية وأناقة «الكلاسيكو»، إلا أن الأخير قد يكون زاد جمالاً بعد ان ارتبط ب«الدون» رونالدو، و«الساحر» ميسي، إذ أصبح العالم يتحدث بلغة فنونهما وينتظر على أحر من الجماهير ميعاد لقائهما، ولكن أيضاً من المحتمل أن يكون الإبداع الذي يتخطى حدود «الواقعية» لشابي البرتغال والأرجنتين بمثابة إفساد «كلاسيكو» التاريخ الاسباني، خصوصاً أنهما باتا يخطفان الأضواء بطريقة تختلجها المبالغة.
ف«القصير الماهر» ميسي نجح منذ 2003 في تجربته مع برشلونة في هز شباك ريال مدريد 19 مرة، وعلى بعد هدف واحد من الرقم التاريخي وهو لم يتجاوز ال25 عاماً! فيما استطاع «عملاق مدريد» رونالدو في بلوغ شباك برشلونة 9 مرات منذ التحاقه بالنادي العاصمي عام 2009. وتأكدت قاعدة «لا صوت يعلو على رونالدو وميسي» في مباراة ذهاب «الليغا» أول من أمس «الأحد» حين تلاشى 10 لاعبين في كل طرف، وظهر اسمان فقط صالا وجالا وفعلا كل شيء في ملعب «الكامب نو»، وأجبرا 95 الف متفرج على متابعتهما فقط من دون الآخرين، وكأن الميدان لا يتسع إلا لهما، فتبادلا العراك بتسجيلهما الأهداف، وتسديداتهما أكثر من كل الحاضرين، وحصولهما على الأخطاء بنسبة أعلى من الجميع.
التنافس الذي اشتد ما بين هداف «الريال»، ونظيره في «البرشا» لم يعد داخل الميدان، ولا في مسرح «فيفا» عند تحديد الأفضلية، بل تحول إلى نزال سيطر على كل الأماكن في «الكامب نو» و«سنتياغو برنابيو» وحتى «ميستايا» وكل ميادين الكرة في العالم.
الفلسطينيون تابعوا «الكلاسيكو» على رغم دعوات المقاطعة
هرع فلسطينيو قطاع غزة مساء أول من امس (الاحد) الى المقاهي لمتابعة «كلاسيكو» كرة القدم الاسبانية بين برشلونة وريال مدريد (2-2) على رغم دعوات المقاطعة بسبب دعوة الجندي الاسرائيلي السابق جلعاد شاليط لمتابعة اللقاء في ارض ملعب «كامب نو». وكانت حركة المقاومة الاسلامية حماس المسيطرة على القطاع، وبعض الناشطين الفلسطينيين، دعوا الى مقاطعة المباراة اثر الدعوة الملتبسة من برشلونة لشاليط لحضورها. وكانت اسرائيل اطلقت سراح 1027 معتقلاً فلسطينياً من سجونها في تشرين الاول (اكتوبر) 2011 لقاء اطلاق سائق الدبابة شاليط (26 عاماً). وفي ظل الرفض الفلسطيني القوي الذي اثارته هذه الدعوى، حاول برشلونة تهدئة نفوس المشجعين الفلطسينيين بدعوته ايضاً الدولي الفلسطيني محمود السرسك الذي افرج عنه في تموز (يوليو) الماضي بعد 3 سنوات من الاحتجاز الاداري اثر خوضه اضراباً عن الطعام لاكثر من 90 يوماًَ.لكن السرسك رفض الدعوة معتبراً ذلك بمثابة «مساواة بين الجلاد الصهيوني والضحية الفلسطيني... قبول دعوة الجندي جلعاد شاليط هو انحياز مرفوض لجندي صهيوني شارك في قتل الابرياء في فلسطين متجاهلاً مشاعر الملايين من مشجعي النادي ومحبيه من الفلسطينيين والعرب والمسلمين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.