حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



163 ألف سائح سعودي زاروا مصر خلال 7 أشهر
نشر في الحياة يوم 28 - 08 - 2014

كشفت هيئة السياحة المصرية عن ارتفاع عدد السياح السعوديين الذين زاروا مصر خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 21 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ زاد عددهم إلى نحو 163 ألف سائح مقارنة بنحو 135 ألفاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأشارت الهيئة في تقرير لها أمس إلى قفزة كبيرة في أعداد السياح السعوديين الذين زاروا مصر في تموز (يوليو) الماضي، إذ بلغ عددهم 29,323 سائحاً، بارتفاع نسبته 268.5 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
ووفق التقرير (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، فإن السياح الإماراتيين جاءوا في المرتبة الثانية ب 3,916 سائحاً في يوليو الماضي بنمو نسبته 304 في المئة، كما زاد عدد السياح الإماراتيين بنسبة 28 في المئة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي.
وشهدت أعداد السياح الكويتيين إلى مصر نمواً بنسبة 268.9 في المئة خلال يوليو وبلغ عددهم 7,297 سائحاً، فيما زاد عدد السياح الكويتيين بنسبة 18 في المئة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي.
وأشار التقرير إلى أن السياحة العربية الوافدة إلى مصر شهدت خلال يوليو الماضي نمواً كبير بنسبة 45 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، إذ بلغ عدد السياح العرب الذين زاروا مصر خلال يوليو 130,670 سائحاً مقارنة بنحو 90,111 سائحاً في الشهر نفسه من العام الماضي.
وتظهر الإحصاءات ارتفاعاً مستمراً في إجمالي عدد السياح إلى مصر شهراً بعد شهر، إذ تجاوز عددهم خلال الأشهر السبعة الماضية خمسة ملايين، بواقع 617,993 سائحاً في كانون الثاني (يناير)، و597,809 سياح في شباط (فبراير)، و731,849 سائحاً في آذار (مارس)، و 835,358 سائحاً في نسيان (أبريل)، و745,301 سائح في أيار (مايو)، إضافة إلى 765,490 سائحاً في حزيران (يونيو)، و869,530 سائحاً في يوليو.
ونقل التقرير عن وزير السياحة المصري هشام زعزوع قوله: «تركزت جهودنا منذ بداية العام الحالي على إبراز الصورة الحقيقية لأمن وسلامة المقصد السياحي المصري، إذ سعينا من خلال حملة «وحشتونا» لتذليل العوائق وطرح عروض متكاملة تمكّن محبي مصر، وخصوصاً أشقاءنا العرب من زيارتها ولمس واقع الاستقرار والاستمتاع بالمقاصد التي لطالما فضلوها على أي مقصد عالمي آخر».
وأضاف: «نحن اليوم فخورون بالنتائج الملموسة التي نراها متمثلة في هذا الارتفاع الذي يعد الأعلى على الإطلاق مقارنة بالعام الماضي وبغيره من الأشهر منذ بداية العام، كما أننا سعداء بهذا النمط الذي لم يتأثر بحلول شهر رمضان الكريم وهدوء الحركة السياحية فيه، واستحق يوليو لقب الشهر الذهبي للسياحة المصرية في العام الحالي».
وتوقّع استمرار هذه الأنماط الإيجابية واستعادة الحركة السياحية إلى مصر أعلى معدلاتها في ظل المضي قدماً نحو استكمال خريطة المستقبل وفي ظل الدعم العربي والخليجي المتواصل لمصر لتعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على القطاع السياحي وبالتالي عودة مصر إلى موقعها الطبيعي بين أكثر المقاصد السياحية استقطاباً للسياح على صعيد العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.