«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع عدد قتلى السيول في السودان إلى 25
نشر في الحياة يوم 03 - 08 - 2014

ارتفع عدد ضحايا الأمطار والسيول في السودان أمس، إلى 25 قتيلاُ وحوالي 200 جريح. كما انهار حوالي 7 آلاف منزل في 22 قرية في 8 ولايات. وحذرت سلطة الدفاع المدني من ارتفاع منسوب نهر النيل واستمرار هطول الأمطار خلال الايام المقبلة.
وقال مسؤول في غرفة الطوارئ الاتحادية لمتابعة السيول والأمطار واحتواء آثارها، ل»الحياة» إن عدد القتلى ارتفع إلى 25 شخصاً غالبيتهم في ولاية الخرطوم إلى جانب مئتي جريح في انهيار منازلهم وآخرون جرفتهم السيول. وأوضح أن ولاية الخرطوم أكثر الولايات تضرراً تليها ولايتي نهر النيل (شمال) والجزيرة (وسط) وشمال كردفان (غرب)، مشيراً إلى انهيار 800 منزل في ولاية كسلا (شرق) جراء ثقب في سد على نهر القاش الموسمي المنحدر من الأراضي الاريترية المتاخمة لشرق السودان.
وأعلنت السلطات عن وفاة المحرر في صحيفة «الصحافة» محمد صديق، إثر صعق كهربائي في قريته بولاية الجزيرة (وسط).
كما خلفت السيول التي ضربت منطقة المتمة، جنوبي ولاية نهر النيل، أضراراً بالغة شملت أكثر من 1200 منزل لحق بها الدمار في 14 قرية، بينما أعلنت السلطات توفير الاحتياجات الغذائية ل7400 من المتضررين من الأمطار والسيول. وأعلنت وزارة الصحة الاتحادية تأثر 22 منطقة في 8 ولايات بالسيول والأمطار ما أدى إلى إصابة 184 شخصاً، معلنةً عن تضرر 6101 عائلة، فيما بلغ عدد المنازل المتضررة 3037 منزلاً.
وأكد وكيل وزارة الصحة عصام الدين محمد عبدالله تمكن فرق الطوارئ الصحية من الوصول إلى المناطق المتضررة وفتح 28 عيادة طوارئ بكامل طواقمها، إضافة إلى بدء عمليات تكرير مياه الشفة كإجراء احترازي في المناطق التي تأثرت فيها شبكات الإمداد المائي جراء السيول.
وأعلن وزير البنى التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم احمد قاسم أن مساحة الولاية والتي تبلغ 22500 كيلومتر استقبلت بليوني متر مكعب من المياه في يوم واحد وهو نصف كمية المطر الذي يهطل سنوياً في الولاية عادةً. وأكدت الإدارة العامة للدفاع المدني استقرار الأوضاع في ولايات عدة، فيما توقع مسؤول الإدارة العامة اللواء هاشم الحسين عبدالمجيد ارتفاع منسوب النيل واستمرار هطول الأمطار ما يهدد بخسائر جديدة في الأرواح والممتلكات وانهيار المنازل والمرافق العامة.
من جهة أخرى، أعلن الأمين العام لجهاز السودانيين العاملين في الخارج السفير حاج ماجد سوار ارتفاع عدد القتلى السودانيين في ليبيا إلى 14 شخصاً، منهم 6 سقطت قذيقة على مسكنهم في منطقة الكرينية قرب العاصمة طرابلس و8 آخرين سقطت عليهم صواريخ في الزنتان خلال المواجهات بين الفصائل الليبية المتناحرة. وأضاف أن 300 سوداني تجمعوا مع أسرهم في مطار معيتيقة الليبي في انتظار نقلهم إلى الخرطوم بسبب تدهور الأوضاع الامنية في أجزاء واسعة من ليبيا، موضحاً أن أول مجموعة من السودانيين ستصل الى البلاد اليوم، مؤكداً أن الحكومة لم تقرر اجلاء رعاياها من ليبيا بعد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.