مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيل تعلن اسقاط طائرة بلا طيار أرسلتها "حماس"
نشر في الحياة يوم 14 - 07 - 2014

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أسقط صباح اليوم طائرة من دون طيار تابعة لحركة "حماس" وقادمة من غزة، حاولت اختراق المجال الجوي الإسرائيلي عند الساحل الجنوبي، موضحا انه يحقق في كيفية اختراقها الحدود الاسرائيلية من دون اكتشافها، فيما أكدت الحركة الإسلامية أنها أرسلت عددا من هذه الطائرات.
وفي تغريدة على موقع "تويتر"، قال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي ان "سلاح الجو أسقط الطائرة من دون طيار بعد رصدها وهي تحاول خرق المجال الجوي الإسرائيلي، إذ جرى اعتراضها من قبل صاروخ أرض-جو من نوع باتريوت".
وأضاف أدرعي "الجيش الإسرائيلي يعترض ويُسقط طائرة صغيرة من دون طيار ويحبط محاولة جديدة لحماس لتحقيق إنجاز ميداني".
من جهته، قال ناطق ثان باسم الجيش أنه جرى اعتراض الطائرة بدون طيار في منطقة أشدود، شمال قطاع غزة.
وأكدت "حماس" أنها أرسلت هذه الطائرة وعدد آخر من الطائرات المماثلة لتنفيذ مهمات خاصة في عمق إسرائيل. وأطلقت الحركة الاسلامية نحو ألف صاروخ على اسرائيل منذ بدء المعارك الحالية قبل اسبوع، لكن استخدام الطائرات من دون طيار يشكل تطوراً جديداً في القتال قد تكون له انعكاسات جدية.
وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة أنّها استخدمت للمرة الاولى في تاريخها طائرات من دون طيار من صنعها، في مهمة امنية فوق اجواء اسرائيل، وقالت كتائب القسام في بيان لها أن "مهندسي القسام تمكنوا من تصنيع طائرات من دون طيار تحمل اسم (أبابيل)، وانتجت منها ثلاثة نماذج استطلاعية واخرى ذات مهام القاء واخرى ذات مهام انتحارية".
وبحسب البيان فإن هذه الطائرات "قامت اليوم ولأول مرة بمهام محددة فوق مبنى وزارة الحرب الصهيونية (الدفاع) في تل ابيب التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة". وتواصل اسرائيل اليوم الاثنين غاراتها على قطاع غزة لكنها لم تنفذ تهديدها ببدء عملية برية بينما لا تلقى الدعوات الى وقف اطلاق النار في اليوم السابع من الهجوم الذي ادى الى مقتل اكثر من 170 فلسطينيا وجرح 1130 آخرين على الاقل، اي استجابة. وقال بيان القسام ان "طائراتنا قامت صباح اليوم بثلاث طلعات شاركت في كل منها اكثر من طائرة" مشيرة الى انه "فقد الاتصال مع طائرتين" بدون المزيد من التفاصيل. وكان الجيش الاسرائيلي اعلن صباح الاثنين في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر ان "طائرة بدون طيار من غزة تسللت الى اسرائيل" مشيرا الى ان سلاح الجو الاسرائيلي "قام باسقاطها عبر استخدام صاروخ من طراز باتريوت فوق اسدود". ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن مصادر عسكرية قولها ان اطلاق الطائرة من دون طيار شكل مفاجأة تشبه المفاجأة بامتلاك "حماس" صواريخ طويلة المدى قادرة على الوصول الى شمال اسرائيل.
ولم يرصد الجيش الاسرائيلي الطائرة من دون طيار عند دخولها الاجواء الاسرائيلية بل فقط بعد وصولها الى اشدود، وقرر اجراء تحقيق في فشل اجهزة الرصد والرادارات.
وكانت اسرائيل قصفت مساء أمس جنوب لبنان، وقال الجيش الإسرائيلي إن "صواريخ عدةّ أطلقت من لبنان على الجليل الغربي وإن أحد الصواريخ أصاب منطقة مفتوحة"، مضيفاً: "لم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع جرحى، قوات الدفاع الإسرائيلي ردت على الفور بإطلاق نيران المدفعية تجاه مصدر النيران".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.