سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السويكت: 10 أشهر للانتهاء من إنارة طريق الدمام - الأحساء
نشر في الحياة يوم 04 - 02 - 2012

أكد وكيل وزارة النقل المساعد للشؤون الفنية المشرف العام على إدارة الطرق والنقل في الشرقية المهندس محمد السويكت أن إنارة طريق الدمام الأحساء سيتم الانتهاء منها في مطلع العام المقبل، مبيناً أنه تم عقد ثلاثة اجتماعات مع أمانة الشرقية، و أرامكو، ووزارة النقل وشركة الكهرباء بصدد التوصّل لإكمال الجزء المتبقي منه، والتي تبلغ مسافته نحو 40 كلم، مضيفاً أنه «تم الانتهاء من الدمام وحتى غونان، بالإضافة إلى أن أمانة الأحساء تنفذ حالياً من الأحساء وحتى بقيق».
وأشار السويكت في زيارة إلى محافظة بقيق إلى وجود تنسيق مع محافظي المناطق، من أجل رفع مستوى خدمة الطرق في محافظات المنطقة الشرقية. مبيناً أنه راضٍ عن مستوى الخدمة المقدمة في بقيق، نظراً لتماشيها مع البرامج المُعدة لها مسبقاً. و عن وجود عوائق في تنفيذ المشاريع في المحافظة، أشار إلى أن العوائق موجودة لكن وجود التنسيق مع الجهات المعنية يسهّل حلها، كما أنها ليست تلك العوائق التي تتسبب في إيقاف المشاريع.
وقال: كانت الجولة لزيارة مواقع التنفيذ، حيث تم الوقوف على بعض الطرق الزراعية في المحافظة، ومنها وصلة عين دار والرافعية، كما تم تدشين وصلة صلاصل بحضور المحافظ ومدير شرطة بقيق ومدير المرور. بالإضافة إلى الوقوف على سير مشروع تقاطع الدفاع الجوي والذي تم إنجاز ما يقرب من 40 في المئة بتكلفة 23.8 مليون ريال، متوقعاً أن ينتهي المشروع مع مطلع عام 1434ه، وتمت متابعة سير مشروع ربط مدخل مركز الدغيمية بالطريق السريع، أما فيما يخص مشاريع الصيانة ، قال: «بدأنا إجراء بعض الإصلاحات وتحسين مستوى السلامة على بعض الطرق والتقاطعات، وسنبدأ بعد 10 أيام في إصلاح طريق بقيق إلى الوصلة التي تصل إلى طريق الدمام الرياض السريع».
وحول تحسين تقاطع جسر عين دار نظراً لخطورته على مرتادي الجسر قال السويكت: «توجد بعض العوائق، ويتم التشاور فيها مع أرامكو ، ومتى ما وجدت الحلول لهذه العوائق سنبدأ العمل مباشرة». مبيناً أن استحداث جسر ليكون مدخلاً لمركز الدغيمية على طريق بقيق - الإحساء السريع تحت الدراسة، ويتم العمل حالياً على ربط مدخل الدغيمية بالطريق السريع.
وأضاف السويكت نظراً لكثرة عبور الجمال عبر بوابات بالقرب من شركة الأسمنت بطريق بقيق - الأحساء أنه سيتم دراسة الموقع من أجل إنشاء معبر للجمال في نفس الموقع مع ميزانية العام المقبل، ونسعى لعمل معبرينِ في موقعين آخرين على طريق الدمامالأحساء، وفي السياق نفسه قال السويكت إنه سيتم دراسة عمل تقاطعات خاصة بالجهات الخدمية ك «أمن الطرق، والدفاع المدني، والهلال الأحمر، والمرور» على نفس الطريق لتنفيذها خلال الأعوام المقبلة من أجل استخدامها في حالات الطوارئ كالحوادث وغيرها.
من جانبه، أوضح محافظ بقيق سليمان بن جبرين أنه تمت مناقشة العديد من المشاريع بين وزارة النقل والجهات الحكومية مثل البلدية والمياه وشركة الكهرباء السعودية، وتم التوصل إلى مواصلة المشاريع وضرورة بدء المقاول في العمل واستمرار الأمور التنسيقية بين الإدارات الحكومية، وقال: «لمست من (النقل) التعاون المثمر واتخاذ القرار في لحظته، وهو ما عجّل بتنفيذ المشاريع الحكومية الخاصة بالوزارة، وذلك لوجود حرص على تنفيذ المشاريع في وقتها وفي مكانها واتخاذ الإجراءات كافة التي تزيل العوائق، كما كان لشركة أرامكو ممثلة في نائب مدير شركة لأعمال الزيت بالمنطقة الجنوبية المهندس سعد التريكي دور فاعل في إنهاء الكثير من المشكلات المتعلقة بالمشاريع الحكومية الخاصة في بقيق ما بين وزارة النقل وأرامكو».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.