«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وحيد القرن يعدو في ماراثون دبي
نشر في الحياة يوم 17 - 01 - 2012

قرر المتسابق الجنوب إفريقي ريتشارد فلاماند أن يكون مختلفاً عن العداءين المشاركين في ماراثون دبي العالمي المقرر في 27 كانون الثاني (يناير) الجاري، وأعلن عزمه إضفاء لمسة من المرح على السباق بارتداء ثياب تنكرية منفوخة لوحيد القرن تزن نحو 9 كيلوغرامات، والجري لمسافته 42،195 كلم، بهدف زيادة التوعية بالمحافظة على وحيد القرن من الانقراض.
ويمثل العداء فلاماند (35 سنة) جمعية "انقذوا وحيد القرن" الخيرية، وسيعدو إلى جانبه زميله جستن تورت. ويشارك كلاهما للمرة الأولى في ماراثون دبي.
ويعمل والد فلاماند لصالح الصندوق الدولي للحياة البرية في مشروع حماية وحيد القرن الأسود من الانقراض في جنوب أفريقيا. ويوضح فلاماند أن "هناك 12 بدلة تنكرية مشابهة لوحيد القرن في العالم، وتقرضها الجمعية للراغبين في المشاركة بالماراثونات العالمية مثل ماراثون دبي ستاندرد تشارترد، لزيادة التوعية وجمع الأموال والتبرعات لها". ويضيف: "سأعدو في دبي بينما سيشارك شقيقي فيليب في ماراثون هونغ كونغ الأسبوع المقبل. وهي المرة الأولى التي تشاهد فيها هذه البدلات التنكرية في السباقين. لقد قررنا العدو لصالح جمعية "انقذوا وحيد القن" الخيرية لإيماننا بأن الوقت حان لزيادة التوعية بمحنة وحيد القرن في المناطق البرية التي يعيش فيها".
ويمكن التبرع لصالح جمعية "انقذوا وحيد القرن" الخيرية بالضغط هنا.
ويتوقع أن يجتاز فلاماند وزميله تورت مسافة الماراثون خلال 6 ساعات. ويتطلعان للحصول على المساندة خلال هذه المسافة الطويلة. ويتوقع فلاماند "تحدياً صعباً، وأرجو أن يكون الطقس جيداً بما فيه الكفاية لنجاح مهمتنا وبلوغ خط النهاية. إن الحرارة داخل بزة وحيد القرن التنكرية ستكون أعلى بخمس درجات. لكن قضية المحافظة على هذا الكائن تستحق هذا العناء، فقد أصبح وحيد القرن على وشك الإنقراض بسبب عمليات الصيد الجائرة التي يتعرّض لها".
يذكر أنه في مطلع القرن التاسع عشر كان عدد وحيد القرن يربو على المليون، وأصبح الآن يقل عن 25 ألف حيوان تعيش في البراري. وانقرض أخيراً آخر حيوان وحيد قرن جاوي في فيتنام".
ويتوقع مشاركة 15 ألف متسابق من العدائين المحترفين والهواه من الجنسين ومن مختلف الأعمار والجنسيات من سائر أنحاء العالم في فئات الماراثون الثلاث وهي: الماراثون العالمي الرئيس ومسافته 42.195 كلم، وسباق 10 كلم الشعبي وسباق 3 كيلومتر للعائلات والأطفال وكبار السن.
وعلى رغم ارتداء متسابقين كثر لأزياء تنكرية مثل القراصنة والأبطال السوبر وكائنات الفضاء، فمن غير المتوقع أن يضاهي أحدهم التزام فلاماند عند انطلاق الماراثون من خارج بافليون داون تاون دبي مقابل برج خليفة أعلى برج في العالم، مروراً بجانب بعض أروع معالم المدينة العصرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.