قوافل المساعدات تحت القصف    ارتفاع قتلى الصراعات العالمية 72 %    التوتر الكوري.. طلقات تحذيرية على الحدود    ولي العهد ورئيس الوزراء الكندي يستعرضان تطور العلاقات بين البلدين    حرس الحدود بجازان يحبط تهريب (450) كيلوجراماً من نبات القات المخدر    الأماكن التراثية في الشرقية تجذب زوّار العيد    المملكة «ضيف شرف» في معرض سيؤول الدولي للكتاب    المسجد النبوي يستقبل الحجاج بعد أدائهم الفريضة    أمنٌ واطمئنانٌ لِضيوفِ الرحمن    حاجة مغربية سبعينية تستعيد القدرة على المشي    خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان التهاني بنجاح موسم الحج    محمد بن عبدالرحمن: تسخير جميع الطاقات لخدمة الحرمين وضيوف الرحمن    نائب أمير مكة المكرمة يعلن نجاح حج 1445ه    مخزونات المنتجات النفطية في الفجيرة تنخفض إلى 20.7 مليون برميل للمرة الأولى    أجهزة رقمية متطورة تربط ضيوف الرحمن بذويهم    وزير الثقافة يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج    المملكة تحقق المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر الأمن السيبراني    بنك التنمية الاجتماعية يختتم مشاركته في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين في البرازيل    أمير المدينة المنورة يقف ميدانياً على منظومة العمل في المسجد النبوي    "البيئة": مسالخ الرياض استقبلت في ثالث أيام العيد 13.235 ذبيحة    نائب أمير تبوك يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح موسم الحج    الكشافة تُسهم مع قوة أمن الحرم المكي في إدارة الحشود    أمير منطقة تبوك يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح موسم الحج    نائب أمير منطقة مكة يعلن نجاح الحج لهذا العام ١٤٤٥ ه .    «هيئة الطرق»: الخط المدني يُزيّن طرق المدينة المنورة    السعودية للكهرباء تعلن نجاح خطتها للحج وتسجل أحمال قصوى تاريخية    نجوم «روشن» يتألقون في يورو 2024    فتح القبول لحملة الثانوية للالتحاق بالكلية الأمنية    جمعية "كبار السن" تزور وتعايد كبار السن المنومين    بطلة التايكوندو العالمية دنيا أبوطالب رابعة العالم    النصر يستغل رحيل راموس    دعوا إلى انتخابات جديدة ..متظاهرون يطالبون بإسقاط حكومة نتنياهو    بعثة القادسية تصل إسبانيا    هوكستين من بيروت: نسعى لتفادي حرب كبيرة    جامعة جازان إلى العالمية بالتنمية المستدامة    الطبقة الموسيقية الدولية: أداة توحيد للعزف والغناء    أمطار بمعظم المناطق.. وأجواء حارة بالمشاعر    صفقة أسلحة أمريكية ضخمة إلى إسرائيل    طيار مصري يفارق الحياة في الجو… ومساعده يبلغ الركاب ويغير مسار الرحلة خلال رحلة من القاهرة إلى الطائف    مفتي عام المملكة يستقبل مدير عام الجوازات    الإمارات تخصص 70% من تعهدها البالغ 100 مليون دولار للأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية في السودان    6 نصائح للمتكممين خلال العيد    تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«البلاد» يربح 107 ملايين ريال في 3 أشهر
نشر في الحياة يوم 09 - 01 - 2012

دشن بنك البلاد أمس، نتائج قطاع البنوك في سوق الأسهم السعودية، وأعلن تحقيقه صافي ربح خلال الربع الرابع من العام الماضي بلغ 107 ملايين ريال، في مقابل 4.5 مليون ريال للربع المماثل من العام 2010، وذلك بارتفاع نسبته 2278 في المئة، وفي مقابل صافي ربح للربع الثالث قدره 85.5 مليون ريال، بنمو نسبته 25 في المئة.
وقال البنك في بيان له أمس، إن إجمالي دخل العمليات خلال الربع الرابع بلغ 393 مليون ريال، في مقابل 278 مليون ريال للربع المماثل، بارتفاع 41 في المئة، وبلغ صافي الدخل من الأنشطة الرئيسية 183 مليون ريال، في مقابل 161 مليون ريال، وذلك بارتفاع 14 في المئة.
وبلغ صافي الربح خلال العام الماضي 330 مليون ريال، في مقابل صافي ربح قدره 92 مليون ريال لعام 2010، وذلك بارتفاع بنسبة 259 في المئة، وبلغت ربحية السهم العام الماضي 1.10 ريال، في مقابل ربح قدره 0.31 ريال للعام 2010.
وأضاف البنك أن إجمالي دخل العمليات بلغ العام الماضي 1,374 بليون ريال، مرتفعاً من 1,099 بليون ريال، بارتفاع قدره 25 في المئة، وبلغ صافي الدخل من الأنشطة الرئيسية 703 ملايين ريال في مقابل 625 مليون ريال، بنمو نسبته 12 في المئة.
وبلغت موجودات بنك البلاد في نهاية العام الماضي 27,727 بليون ريال مرتفعة من 21,117 بليون ريال، بارتفاع قدره 31 في المئة، وبلغ صافي محفظة الاستثمارات 951 مليون ريال، في مقابل 1,611 مليون ريال، بانخفاض نسبته 41 في المئة، وسجل صافي محفظة التمويل 13,780 بليون ريال في مقابل 12,290 بليون ريال، بارتفاع 12 في المئة، وبلغت ودائع العملاء 23,038 بليون ريال، في مقابل 16,932 بليون ريال، وذلك بارتفاع نسبته 36 في المئة.
وعزا البنك الارتفاع في صافي الدخل خلال العام الماضي إلى الزيادة في صافي الدخل من الأنشطة الرئيسية، وارتفاع الدخل من الأنشطة الأخرى.
«السعودي الهولندي» يرفع رأسماله إلى 3.969 بليون ريال
وافقت هيئة السوق المالية على طلب البنك السعودي الهولندي، بزيادة رأسماله من 3.307 بليون ريال إلى 3.969 بليون ريال، وذلك بمنح سهم مجاني لكل خمسة أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، على أن تسدد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل 661.5 مليون ريال من بند الأرباح الباقية.
وقالت الهيئة في بيان أمس، إن المنحة ستقتصر على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.
... و«السعودي البريطاني» يزيد رأسماله إلى 10 بلايين ريال
أوضحت هيئة السوق المالية أنها وافقت على طلب البنك السعودي البريطاني لزيادة رأسماله من 7.5 بليون ريال، إلى 10 بلايين ريال، وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل ثلاثة أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية. وسيتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ 2.5 بليون ريال من بند الأرباح الباقية، وتقتصر المنحة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.
«السوق المالية» توافق على زيادة رأسمال «أسمنت اليمامة»
قالت هيئة السوق المالية إنها وافقت على طلب شركة أسمنت اليمامة السعودية المحدودة على زيادة رأسمالها من 1.350 بليون ريال إلى 2.025 بليون ريال، وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل سهمين قائمين يملكهما المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.
وستسدد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ 675 مليون ريال من بند الاحتياط الإضافي، على أن تقتصر المنحة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.