السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«انتهاء «مواجهة شرورة» بمقتل 5 من عناصر «القاعدة»

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء أمس انتهاء المواجهة الأمنية ضد عناصر تنظيم القاعدة الذين دخلوا إلى أراضي المملكة عبر منفذ الوديعة الحدودي، بعد إحكام السيطرة على مقر المباحث العامة الذي تحصن بعضهم في داخله، قبل أن يقوما بتفجير نفسيهما، مشيرة إلى استشهاد أربعة من رجال الأمن، ومقتل خمسة من أرباب الفكر الضال، واعتقال السادس المصاب جراء المواجهة. وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في بيان صحافي مساء أمس، «إنه مع توجه جموع الصائمين إلى صلاة الجمعة في اليوم السادس من رمضان أول من أمس، قدمت مركبة عائلية من نوع «صالون جيب» تحمل لوحات خليجية وعلى متنها ستة أشخاص، وحال وصولهم إلى المنفذ باشروا بإطلاق النار واستهداف دورية أمنية».
وأشار التركي إلى أن الهجوم على المنفذ أسفر عن استشهاد قائد الدورية، والاستيلاء على المركبة من شخصين، والتوجه بها إلى محافظة شرورة، مضيفاً: «على الفور قام رجال الأمن بمطاردتهم والاشتباك مع من يستقل السيارة الأولى، حيث قتل منهم ثلاثة، وأصيب الرابع وألقي القبض عليه، في حين استشهد رجلا أمن». وأفاد أن المركبة الرسمية التي تم الاستيلاء عليها من اثنين من المتورطين، اتجهت إلى مبنى الاستقبال التابع للمباحث العامة في محافظة شرورة، وتمكنا من دخول المبنى بعد قتل أحد رجال الأمن، وجرى تطويق المبنى من قوات الأمن ومباشرة إخلائه من الموجودين، وحصر المعتدين في الدور العلوي، وإعطائهم فرصة لتسليم أنفسهم.
وأوضح أنه في ساعة باكرة من صباح أمس (السبت)، عمد الجانيان إلى تفجير نفسيهما، «مضيفين إلى جرائمهما بحق وطنهما وأهلهما، جرائم بحق نفسيهما». وتحدث التركي عن أن جميع القتلى والمصابين من الجناة هم من المطلوبين للجهات الأمنية في المملكة، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن أسمائهم فور استكمال إجراءات التثبت من الهوية، ومشيراً إلى أنه كما أصيب تسعة من رجال الأمن بإصابات متفاوتة، غادر معظمهم المستشفى.
من جهته، أكد المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود في منطقة نجران النقيب علي القحطاني ل«الحياة» أن الوضع في المنطقة مستقر ومطمئن حالياً، مشيراً إلى أن شرورة أكبر قطاع في قطاعات حرس الحدود في نجران، وتجهيزاته كبيرة. وبيّن القحطاني أنه تم دعم الفرق التابعة للقيادة في شرورة بعدد من أطقم الدوريات من قيادة المنطقة.
وأوضح أن الشهيد العريف فهد هزاع الدوسري (35عاماً)، من خيرة زملائه، ومتزوج ولديه ثلاثة أطفال، وتجاوزت خدمته العسكرية 10 أعوام.
بدوره، أكد المتحدث الرسمي للجوازات المقدم أحمد اللحيدان في حديثه إلى «الحياة» أن موظفي الجوازات بمقر منفذ الوديعة لا يزالون على رأس العمل، ويؤدون مهماتهم الطبيعية. وقال اللحيدان إن المديرية لم تمنح أفراد الجوازات الموجودين في المنفذ أيام عطلة أو إجازة.
مواضيع ذات صلة:
«حادثة شرورة» تعيد إلى الأضواء «شفرة مارلبورو»!
خبراء ل«الحياة»: الإرهابيون يتحالفون و«عملية شرورة» سببها «الغيرة»!
الدوسري: تاريخ من مواجهة الإرهاب توّجها بالشهادة
مواطنون ومسؤولون يشيعون القحطاني إلى مقبرة العند


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.