السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقعات بانتعاش الحركة السياحية وإيجاد 2500 وظيفة : 9 شركات طيران تدشن الرحلات الدولية من مطار الأحساء خلال يناير
نشر في الحياة يوم 19 - 12 - 2012

كشف مدير مطار الأحساء نايف الغامدي، أن تدشين الرحلات الدولية من الأحساء، سيكون خلال شهر كانون الثاني يناير المقبل، بعد توفير المتطلبات التشغيلية للمطار. وأوضح أن هيئة الطيران المدني، اعتمدت عروض شركات طيران دولية، لاستقبال رحلاتها في مطار الأحساء، وفق معايير محددة بحسب إمكانات المطار، وحاجة المنطقة.
وقال الغامدي، خلال لقاء مع 9 شركات طيران، عربية وأجنبية، مساء أول من أمس، في"غرفة الأحساء":"لن تُقبل الشركات التي لا تتمكن من استيفاء تلك المعايير"، متوقعاً أن يشهد المطار بعد التشغيل الدولي"حركة كبيرة من المسافرين". كما توقع أن تكون البداية بشركات طيران سيرلانكا، والإمارات، والإسكندرية، والقطرية، والعمانية، ونسما، والعربية، وسعيد اليمنية، والنيل المصرية.
فيما كشف رئيس مجلس إدارة"غرفة الأحساء"صالح العفالق، أن هناك"7 فنادق، من فئة 5 نجوم قيد التنفيذ، إضافة إلى منتجعات سياحية ومجمعات تجارية، تُقدر كلفتها ببليون ريال"، موضحاً أنها"ستكون جاهزة لاستقبال الزائرين خلال السنوات الخمس المقبلة". وقال:"إن هذه المشاريع ستساهم في زيادة تسيير رحلات دولية من مطار الأحساء، كما ستكون فرصة للمستثمرين، وتعويضاً عن السنوات الماضية التي لم يُستثمر فيها المطار دولياً".
وأضاف العفالق،"بدأ فريق في متابعة وتوقيع عقود تسيير الرحلات إلى عدد من دول المنطقة، لتنشيط الحركة السياحية، والاطلاع على المرافق السياحية في الأحساء، وبخاصة شاطئ العقير، الذي اعتُمد لتطويره أكثر من 1.4 بليون ريال للبنية التحتية، واستقطاب الزائرين من المملكة ودول الخليج المجاورة. كما ستدعم الحركة الاقتصادية تدشين المدينة الصناعية الثانية، التي سلمت أمانة الأحساء موقعها، الواقع على مساحة 500 ألف متر مربع. وتحتضن هذه المدينة أكثر من 5 آلاف موظفة".
بدوره، أكد رئيس اللجنة السياحية في"غرفة الأحساء"عبد اللطيف العفالق، أن ممثلي شركات الطيران"وضعوا الترتيبات النهائية لإطلاق الرحلات إلى مطار الأحساء، بعد اطلاعهم على مقومات السياحة فيها". ولفت إلى أن لجنة السياحة"عملت على إنهاء الترتيبات اللازمة لتفعيل الحركة في المطار، وحل الصعوبات التي تواجه تدشينها، من خلال إعادة تأهيل الصالات والمرافق والمداخل والمخارج الخاصة بالمطار". وشدد العفالق، على أن الأحساء"تستحق أن تكون الوجهة السياحية الأولى، لما تمتلكه من مقومات تاريخية، وأثرية، وثقافية، وعلمية، وزراعية، ونمو سكاني مستمر"، مضيفاً أن"الأرقام تؤهل الأحساء لأن تكون وجهة سياحية، وهي حاضنة لعدد من الحواضر".
وأشار حسين الحاجى، من الهيئة العامة للسياحة والآثار، إلى تميز الأحساء ب"تاريخ عريق، ووضع جغرافي واقتصادي مميز، وحاضنة لعدد من الحضارات، التي تعاقبت عليها طوال 4 آلاف سنة"، ومنها مسجد جواثا الأثري، وكذلك تنوع الطبيعة بمكوناتها الزراعية، ووجود الجبال، والشواطئ، والعيون". وأكد أن"الأحساء مؤهلة لأن تكون وجهة سياحية رائدة على مستوى المملكة، اعتماداً على مواردها البشرية والطبيعية والتراثية". وأضاف الحاجي،"بدأت الأحساء في استقطاب الرحلات السياحية، التي يتوقع أن تصل إلى 200 رحلة سنوياً، والمحلية إلى 251 سنوياً"، مشيراً إلى إنشاء أكثر من ألفي غرفة إيواء، إضافة إلى وجود 60 وحدة سكنية مفروشة"، مضيفاً أنه"سيستفيد أبناء الأحساء من المطار، عبر إيجاد أكثر من 2500 وظيفة. فيما سيكون مدخول المحافظة سنوياً من هذه الرحلات 180 مليون ريال". ولفت إلى أنه"اعتمد 12 مكتباًَ سياحياً لتنظيم الرحلات السياحية، من أصل 200 مكتب على مستوى المملكة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.