فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الكهرباء" زادت فرقها لإعادة التيار إلى متضررينپ. عاصفة رملية تضرب "جازان" وتحرم الصيادين البحر
نشر في الحياة يوم 22 - 07 - 2011

ضربت عاصفة رملية منطقة جازان صباح أمس وُصفت بأنها الأعنف منذ بداية هذا العام، تسببت في انعدام الرؤيا تقريباً، واقتلاع بعض الأشجار وقطع الخدمة الكهربائية والاتصالات عن بعض المحافظات، وتوقف حركة الملاحة البحرية. وأقفلت معظم المحال التجارية أبوابها تحسباً لدخول الغبار إليها، كما وقعت حوادث مرورية عدة، خصوصاً على طريق الدرب - بيش السريع، تسببت في بعض الإصابات، واستقبلت طوارئ مستشفيات المنطقة الكثير من المرضى المصابين بالربو.
ونجحت فرق الدفاع المدني في إخماد حريق أسهمت الرياح الشديدة في سرعة انتشاره في أشجار الأراك في محافظة بيش بحسب الناطق الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني في منطقة جازان النقيب يحيى القحطاني، الذي دعا أهالي المنطقة إلى الحذر في مثل هذه الأجواء، خصوصاً سائقي السيارات.
واستنفرت الشركة السعودية للكهرباء فرقها لإعادة التيار الكهربائي إلى من انقطعت عنهم الخدمة جراء الرياح الشديدة. وذكر مسؤول في الشركة فضل عدم ذكر اسمه ل"الحياة"، أن الشركة وجهت فرق طوارئ إضافية إلى الفرق العاملة في الميدان من أجل التجاوب مع أي بلاغ من أهالي المنطقة.
ومنعت قيادة حرس الحدود الصيادين من الإبحار. وأهاب قائد حرس الحدود في المنطقة بجميع المواطنين والمقيمين التقيد بتعليمات حرس الحدود وعدم دخول البحر أثناء هبوب الرياح الشديدة والعواصف الترابية حرصاً على سلامتهم.
وتسبب منع الصيادين من دخول البحر في ارتفاع أسعار الأسماك في أسواق المنطقة بحسب الصياد في منطقة المضايا أحمد حكمي، الذي أكد أن شدة الرياح منعته من دخول البحر لليوم الثالث على التوالي، مشيراً إلى أن الأسماك تكون قليلة جدة خلال هذه الفترة بسبب الرياح الشديدة والأمواج المرتفعة.
ودعا الناطق الإعلامي باسم إدارة المرور في منطقة جازان النقيب فواز الشريف قائدي المركبات إلى التقيد بالسرعة المحددة وعدم تجاوزها أثناء هبوب العواصف الرملية حتى لا تتسبب في حوادث مميتة، مشدداً على أهمية اتباع تعليمات دوريات المرور المنتشرة على الطرقات السريعة.
من جهتها، توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تكون الأجواء مستقرة على معظم مناطق المملكة اليوم الجمعة، مع تأثر الرؤية الأفقية بالأتربة المثارة والعوالق الترابية على أجزاء من شرق المملكة، خصوصاً في الأحساء والأجزاء الواقعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ووادي الدواسر وحتى شرورة بما في ذلك المرتفعات.
وأضافت أن السحب الرعدية الممطرة ستظهر في فترة الظهيرة على مرتفعات عسير وجازان ونجران، مع تكون الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على المدن الساحلية للبحر الأحمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.