محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عميد الصحافة الكويتية : مطبوعات صدرت حاملة معها أكفانها
نشر في الحياة يوم 20 - 08 - 2008

رأى عميد الصحافة الكويتية أحمد الجارالله، أن الصحافة الكويتية تمر حالياً بالمرحلة نفسها التي عاشتها الصحافة الغربية في وقت سابق.
وقال الجارالله وهو رئيس تحرير صحيفة"السياسية"الكويتية ورئيس مجلس إدارتها في اتصال مع"الحياة"أمس:"صدرت عشرات التراخيص وظهرت مطبوعات جديدة خلال السنوات الأخيرة في الكويت".
لكن"بعض هذه الصحف صدرت وهي تحمل معها أكفانها نتيجة لضعفها مهنياً أو مادياً"، في إشارة إلى أن كثيراً منها لن يستطيع الاستمرار في السوق طويلاً.
واعتبر أن الصحافة صناعة تتقدم بالربح وتتأخر بالخسارة"والسوق إذا تشبّع بالصحف فسيختار الجمهور الأفضل، والمنافسة ستكون صعبة بالنسبة إلى الصحف التي تملك قدرة مالية وليس لدى إدارتها خطط واضحة".
ولم ينفِ المنافسة بين الصحافتين الورقية والإلكترونية لكنه رأى"أن الصحف الورقية ستستمر، وستبقى هي الأهم، لأنه يمكن قراءتها في أي زمان ومكان، وهي ميزة لا توفرها الصحف الإلكترونية".
وحول إعلان نقابة الصحافيين في بلاده مطلع الأسبوع الجاري اختياره عميداً للصحافة الكويتية، قال رئيس"السياسية"الكويتية:"هذا الاختيار بمثابة تكريم لي بعد مسيرة استمرت 40 عاماً، اجتهدت خلالها برفقة زملاء المهنة لضمان حرية الصحافة الكويتية وتوفير هامش كبير من الحرية للإعلاميين".
وأضاف:"الصحافة بالنسبة إلي هواية أستمتع بها، وهناك مثل يقول: سعيد من هوايته مهنته".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.