تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد أن فقد زوجته التي عانت من كسور وحروق بعد الحادث . زوج معلمة عفيف المتوفاة يطالب بفرق طوارئ
نشر في الحياة يوم 27 - 06 - 2005

طالب عبدالمحسن العطاوي زوج المعلمة حصة قزعان العتيبي، التي توفيت أول من أمس، متأثرة بجروح وكسور وحروق أصيبت بها، أثناء عودتها من عملها في قرية نائية في عفيف الشهر الماضي، بإعطاء الحوادث المرورية نصيباً أكبر من الاهتمام، وإنشاء فرق للإسعاف المتجول للتقليل من آثار الحوادث المرورية، عن طريق فرق تتكون الواحدة منها من ثلاثة أو أربعة اشخاص يتصفون بالمهارة وتتوافر لديهم الأدوات لقيادة أعمال الإنقاذ بجودة عالية.
وشدد على ضرورة تأهيل السكان المحاذين للطرق السريعة وتشجيعهم على تعلم الإسعافات الأولية وتوفير نقاط تتوافر بها طفايات للحريق".
وأضاف :"احترقت بعض المعلمات، وأصيبت زوجتي حصة بحروق، لعدم توافر وسائل إطفاء الحريق، كما أن الجثث احتجزت لعدم توفر مسعفين قادرين على تحريرهن من السيارة، ونقلت زوجتي من موقع الحادث مروراً بعفيف حتى الرياض من دون وضع طوق واقٍ حول عنقها، مع ان إصابتها بالكسر كانت في الرقبة، وهو موقع حساس جداً".
ولفت العطاوي إلى أن بعض المعلمات اللاتي توفين في الحادث كنَّ العائل الوحيد لعائلاتهن.
وكانت المعلمة حصة قزعان العتيبي 32عاماً التي توفيت أول من أمس، أصيبت إصابة بالغة في الرأس والعنق بعد حادث مروري على طريق عفيف، وعانت من حروق من الدرجة الثالثة في الظهر، قدَّر الطاقم الطبي مساحتها ب 35 في المئة من مساحة الجسد، وتم إجراء عمليات ترقيع للجلد ومحاولات لنزع جهاز الأكسجين على أمل أن تستطيع التنفس في شكل طبيعي، إلا أنها بعد مضي أسابيع عدة على وجودها في قسم العناية المركزة في مستشفى قوى الأمن العام في الرياض قضت نحبها مخلفة وراءها أربعة أطفال.
ابنة المتوفاة ترفض أن تكون معلمة !
تتحدث بُدور بصوت مرتجف عن والدتها حصة العتيبي:"لم أستطع زيارتها في المستشفى وآخر عهدي بها كان مساء السبت الذي سبق الحادث".
بدور التي نجحت في الصف الثاني الابتدائي في المدرسة الثامنة الابتدائية في عفيف هذا العام، وانتقلت إلى الصف الثالث. تؤكد ل"الحياة"أنها لا تريد أن تكون معلمة في المستقبل"ما أتمناه أن أكون طبيبة، وبصراحة لن أكون معلمة، رحم الله والدتي... سأفتقدها".
يؤيدها في ذلك والدها معترضاً على دخولها سلك التعليم"في حال بقاء وضع المعلمات على ما هو عليه".
وتقضي بدور مع إخوتها إجازة صيف حزينة، وعاماً دراسياً جديداً من دون حنان الوالدة، أما بدر أكبرهم سناً فانتقل إلى الصف الرابع، وشقيقه يزيد ثلاث أعوام، وأصغرهم عبدالله رضيع لم يفطم بعد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.