ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصغار يسابقون الكبار لاستقبال هشام
نشر في الحياة يوم 25 - 04 - 2005

تنافس الأطفال مع كبار السن على استقبال نجم ستار أكاديمي هشام عبدالرحمن لدى زيارته مكتب صحيفة "الحياة" في جدة الجمعة الماضي. تقول وفاء الخطيب 14سنة، التي حرصت على استقبال"البلدوزر"إن سبب حضورها يعود لرغبتها في مشاهدة أبو الهش على الطبيعة بعدما كانت تتابعه طوال الوقت عبر التلفزيون. وتضيف:"كنت أحرص على متابعة حفلات البرايم كل يوم جمعة، لرؤية هشام، إضافة إلى مواكبتي له في اليوميات التي كنت أحرص على مشاهدتها". حرص وفاء على متابعة نجمها المفضل وتشجيعه لم يكن من فراغ، على حد قولها، بل كان لإعجابها الشديد به، إذ كان يتمتع بشخصية كوميدية جعلت منه نجماً محبباً للكثيرين.
والطرافة التي ميزت هشام في ستار أكاديمي 2، كانت سبباً رئيساً لمتابعة سارة السيف 12سنة، لنجمها الظريف. وتقول:"مع حرصي على متابعة حفلات البرايم الأسبوعية كنت لا أهتم كثيراً باليوميات، ولكن هشام جذب انتباهي بتشجيع من صديقتي لمتابعة يوميات ستار أكاديمي لنضحك على تصرفاته، وبعدها أصبحت أفضل متابعته، كلما سنحت لي الفرصة بذلك".
وتقول إنها انضمت إلى مشجعيه في عملية التصويت له، عندما علمت بخروجه للمرة الأولى"نومنيه"لتضمن بقاءه في البرنامج.
لكن سارة لم تتوقف عند ذلك الحد، بل تقول:"بدأت أحث صديقاتي اللائي كن يتابعن هشام للتصويت له، عبر رسائل الجوال في كل مرة كان يخرج فيها للتصويت".
أما الطفل صالح الخالد 9 سنوات، فكان ينافس سارة في حجم التصويت لهشام وأقنع إخوانه وأصدقاءه بالتصويت أيضاً.
ويقول، هشام حبيبي ودائماً أتكلم وزملائي في الفصل عن تصرفاته، وعن ملابسه وتسريحة شعره. ويضيف"أن ما دفعني كثيراً لمتابعة هشام عفويته وخفة دمه وهو ما كان"يضحكني دائماً". أما بهاء عبدالرحمن، 10 سنوات، فيقول إن هشام لفت انتباهه منذ أول يوم له في الاكاديمية، خصوصاً وانه من بلدي.
واستدرك القول:"ولكني لم أكن متحيزاً له في بداية البرنامج، بل كنت أتابع الجميع، وبعد مرور فترة من البرنامج أصبحت من اشد المعجبين بهشام". ويرجع بهاء حبه لهشام إلى"شخصيته الحلوة التي كانت تميزه عن غيره، وهو من أنشطهم الطلاب في الاكاديمية ويضحك ويمزح معهم".
وتحدث بهاء عن تفضيل أسرته كلها لهشام"كنا نشاهده في اليوميات، ونسأل بعضنا بعضاً إذا فاتتنا أي حلقة أو جزء مهم من عرض البرنامج".
وفي الوقت الذي كان بهاء وعائلته يتابعون هشام منذ بداياته، تابعت مريم علي 13 سنة، نجم ستار أكاديمي في وقت متأخر بعد خروجه للمرة الأولى نومنيه". وتقول:"لم أكن حريصة على متابعة البرنامج منذ بدايته، وكنت أشاهد حفلات البرايم الأولى مع أسرتي للاستمتاع فقط، لكن اختلفت الصورة تماماً بعد خروج هشام للمرة الأولى نومنيه، خصوصاً بعدما رأيت نسبة التصويت العالية التي حصل عليها، ومنذ ذلك اليوم أصبحت أتابع هشام يومياً وفي شكل دائم". وعن سبب هذا التحول تقول مريم:"حب الفضول جعلني أتابع تلك الشخصية التي حصلت على تلك النسبة العالية من الأصوات".
جمع ظاهرة "النجوم" في واحد
إلى سنوات عدة خلت كان النجوم متفرقين، ففي الغناء كان محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد، وفي الكرة كان أمثال ماجد عبدالله ويوسف الثنيان ومحيسن الجمعان، وفي الشعر الشعبي ظهر أمثال خالد المريخي وطلال الرشيد. ظهور برنامج ستار أكاديمي في نسخته الأولى العام الماضي، أوجد منافساً جديداً على انتزاع الاهتمام والمتابعة الجماهيرية السعودية، ممثلة في السعودي محمد الخلاوي، الذي انتزع قلوب متابعيه من صدورهم، ودفعهم بحضوره إلى الجلوس ساعات طويلة متسمّرين أمام شاشات التلفزيون، لمتابعته وزملائه المقيمين جبرياً أربعة أشهر متواصلة في مقر الأكاديمية.
تابع هؤلاء الشبان حصص الرياضة والتمثيل والرقص، وحلقات إعلان ال"نومنيه"وال"برايم"الأسبوعي، وربط عدد منهم مواعيد نومهم وصحوهم بمواعيد نوم المشاركين وصحوهم في البرنامج. وانقطع حلم الشبان السعوديين في فوز مرشحهم الخلاوي بنجومية البرنامج باكراً بخروجه أمام منافسه الكويتي بشار الشطي، فشن كثيرون منهم هجوماً على شركات اتصالاتهم الوطنية، إذ اتهموها بعدم"الوطنية"، وذلك لعدم توفيرها خطوطاً مجانية أو مخفضة تمكّنهم من الاتصال المكثف والتصويت. حلم الشبان السعوديين بعودة أحد أبناء جلدتهم متوجاً بنجومية البرنامج، عاود الظهور من جديد بمشاركة السعودي هشام عبدالرحمن السائر على درب سلفه الخلاوي، الذي عبر عن إعجابه الكبير به، في البرنامج في نسخته الثانية. دخل هشام عبدالرحمن البرنامج شاباً مغموراً وخرج منه نجماً مشهوراً، نتيجة مقومات فردية، ورغبة جماعية قضت بتتويجه نجماً. يتمتع هشام بروح كوميدية سماتها واضحة جداً على أفعاله وأقواله"شخصية محببة"، وعلى رغم ذلك يقول:"لم أكن أتوقع الفوز"، وحتى أخوه خالد يؤكد"لم أتوقع أن يصمد أخي في البرنامج زمناً طويلاً كونه لا يحب الاستقرار على حال"، وعلى رغم ذلك استمر هشام في البرنامج أربعة أشهر وصل خلالها معه إلى نهايته. وصول هشام إلى هذه المرحلة دعمه وقوف جمهور غفير من الشبان السعوديين الذين قرروا هذه المرة، أن يتوجوه ليس نجماً للبرنامج وحسب، بل"بلدوزر"يحطم حجم الأصوات التي يحققها منافسوه، ومنحوه سمة العبور نحو النجومية، ومنحهم فرصة تتويج رمز لهم بطلاً، أفرغوا نحوه شحنات عواطفهم المكبوتة، وهشام"يستحق".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.