حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وافق على تعديل نظام هيئة سوق المال . رئيس "الشورى" وجهاً لوجه أمام مواطنين ومواطنات ينثرون معاناتهم ... مع التوظيف وغلاء المعيشة
نشر في الحياة يوم 03 - 10 - 2011

يحمل مواطنون عرائض أثقلت كاهلهم تقدموا بها لمجلس الشورى، لينقلوها مباشرة إلى رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ في جلسة صباح غد الثلثاء في مقر المجلس، وسلك هؤلاء المواطنون والمواطنات طرقاً رسمية، من أجل معاناتهم إلى المجلس، من خلال لجنة حقوق الإنسان والعرائض في المجلس، التي فتحت التواصل مع المواطنين والمواطنات عبر البريد الإلكتروني للمجلس أو عبر الفاكس.
من جانبه، أكد عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور مشعل آل علي، في تصريح له أمس، أنه ستتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من العرائض، التي وردت إلى المجلس، ورأت اللجنة مناسبة درسها لعلاقتها المباشرة بقضية تمس شريحة كبيرة من المواطنين، منها عرائض تتعلق بمقترحات حول التوظيف والتقاعد في القطاع الخاص، وعرائض تتعلق بالمعوقين والمعلمات البديلات، ومعلمات محو الأمية، وإنشاء جمعيات تعاونية وأخرى تتعلق بغلاء المعيشة، واختبارات القياس لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، مشيراً إلى"حضور المواطنين الذين قدموا تلك العرائض الاجتماع للتعرف على وجهة نظرهم بشأن المقترحات التي قدموها، والاستماع إلى مرئياتهم ومناقشتها".
وقال الدكتور آل علي:"إن هذا الاجتماع يأتي في سياق اهتمامات رئيس المجلس، وحرصه على أن يكون المواطن في أولويات المجلس تحقيقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، إذ تحظى لجنة حقوق الإنسان والعرائض بدعم ومتابعته لأعمالها، بوصفها اللجنة المعنية بدرس ومناقشة عرائض المواطنين ومقترحاتهم".
ولفت رئيس اللجنة النظر إلى أن مجلس الشورى فتح نافذة للمواطن للتواصل معه واستقبال مقترحاته وطرح قضاياه وحاجاته لدرسها ومناقشتها، وذلك عبر البريد الإلكتروني أو الفاكس، وتعمل لجنة حقوق الإنسان على مناقشتها ودراستها دراسة مستفيضة، وإحالة بعضها إلى اللجان المتخصصة، بحسب طبيعة موضوع المقترح إذا ما رأت مناسبته وأهميته في خدمة المواطنين، وستقدمه إلى المجلس لمناقشته واتخاذ القرار المناسب بشأنه.
من جهة ثانية، وافق مجلس الشورى خلال جلسته التي عقدها أمس الأحد على تعديل نظام هيئة السوق المالية بإضافة مواد جديدة تعنى بعلاوة الإصدار، كما شرع المجلس في مناقشة مواد مشروع نظام الغذاء.
وأفاد الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد الغامدي بأن المجلس استهل الجلسة بالاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم تجاه مقترح تعديل نظام هيئة السوق المالية، وأوضح أن المجلس وافق على أن تقوم هيئة السوق المالية بما لها من اختصاصات بموجب نظام السوق المالية بوضع لائحة منظمة لعلاوات الإصدار في حال طرح شركة لأسهمها بقيمة تزيد على قيمتها الاسمية".
وبيّن الغامدي أن المجلس سبقت له الموافقة على ملائمة قيام لجنة الشؤون المالية بدرس المقترح نظراً لأهميته، وما يتضمنه من مزيد الشفافية في أداء هيئة السوق المالية، وضماناً لما يقدمه المواطن من أموال عند طرح الشركات لأسهمها في اكتتاب عام.
كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي في المملكة ووزارة التعليم والثقافة بجمهورية فنلندا، بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.