طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آخر كلام بعد القيل والقال . حازم إمام يعلن اعتزاله بعد 15 عاماً من التألق
نشر في الحياة يوم 22 - 06 - 2008

أعلن حازم إمام 33 عاماً لاعب الزمالك ومنتخب مصر سابقاً، اعتزاله بشكل نهائي بعد أن تم إعلان خبر اعتزاله من إدارة ناديه قبل فترة قصيرة، إلا أن إمام نفى ذلك موضحاً أنه لم يتخذ هذا القرار بعد وأنه سيتخذ قراره النهائي يوم 20 حزيران يونيو الجاري. ومن المنتظر أن يتجه إمام إلى مجال الإعلام الرياضي.
وجاء قرار اعتزال إمام بعد سنوات حافلة في عالم الساحرة المستديرة، قضاها في الملاعب بين أندية الزمالك المصري، ودي جرافشاب الهولندي، وأودينيزي الايطالى، وجاء القرار بعد فترة من الوقت طلبها حازم من إدارة الزمالك، لتحديد إمكان بقائه لموسم آخر مع النادي أم لا، بعد أن أعلن أكثر من مرة خلال هذا الموسم، أنه يفكر في الاعتزال وكان آخرها بعد مباراة الزمالك مع انبي في كأس مصر، وصرح الكثير من المحللين والإعلاميين الرياضيين المصريين، بأن حازم اختار الوقت المناسب لاعتزاله، بعد أن حصل الزمالك على بطولة كأس مصر منذ أسابيع عدة، بعد فوزه على انبي بهدفين في مقابل هدف، وهو الذي لم يفز بأي لقب منذ عام 2004، عندما أحرز لقب الدوري الممتاز، إذ خسر نهائي كأس مصر في الموسمين الماضيين أمام منافسه المعتاد الأهلي، الذي توج بطلاً للدوري الممتاز للمرة الرابعة على التوالى هذا العام.
وفي مشهد رد للجميل، رفعت جماهير الزمالك في مباراة فريقهم مع انبي في كأس مصر لافتات كبيرة مكتوب عليه"لا للاعتزال"، كما ارتدى لاعبو الزمالك قمصان كُتب عليه رقم 14 تحت قمصانهم الأساسية، تكريماً لحازم الذي أعلن نية اعتزاله قبل المباراة، مطالبين حازم بالرجوع عن فكرة الاعتزال.
وبدأت علاقة حازم إمام بعالم الساحرة المستديرة قبل أن يولد حتى، إذ ولد في عائلة من أعرق العائلات الكروية في مصر وهي عائلة إمام. فجده هو يحيى إمام أحد أكبر لاعبي كرة القدم في تاريخ الزمالك، ووالده هو حمادة إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر في فترة الستينات. وبدأ حازم مشواره الكروي في نادي الصيد المصري، ثم انتقل بعد ذلك إلى الزمالك وهو في عمر ال 15 عاماً، ليتم بعد ذلك تصعيده الى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي. ومع بزوغ نجمه تم ضمه للمنتخب الاولمبي ثم منتخب مصر. وانتقل بعد ذلك إلى نادي أودينيزي الايطالى بعد الأمم الأفريقية عام 1996 بجنوب أفريقيا، ثم إلى دي جرافشاب الهولندي بعد حصول مصر علي كأس الأمم الأفريقية عام 1998 ببوركينافسو، لكنه عاد إلى الزمالك مرة أخرى عام 2001.
وبعد عودته إلى مصر، فاز مع الفريق بالدوري الممتاز 3 مرات، وبكأس مصر مرتين، وببطولتي السوبر المحليتين اللتين فاز بهما الزمالك عامي 2001 و2002. كما فاز حازم إمام مع الزمالك بدوري أبطال أفريقيا عام 2002 وبكأس السوبر الإفريقية في العام نفسه وببطولة الأندية العربية عام 2003 وبكأس السوبر المصرية - السعودية في العام نفسه. ولقب حازم إمام بالعديد من الألقاب أشهرها الثعلب الصغير وأسطورة الكرة المصرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.