"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خطف 4 كلدان في منطقة سلمان باك . مقتل 32 عراقياً وجنديين أميركيين في هجمات والعثور على 5 جثث
نشر في الحياة يوم 06 - 07 - 2007

قُتل 32 عراقياً وجنديان أميركيان في هجمات متفرقة، في وقت خطف مسلحون أربعة مسيحيين كلدان في منطقة سلمان باك.
وفي كركوك، أعلنت الشرطة العراقية مقتل أحد الجنود العراقيين ومدني واصابة سبعة آخرين في هجومين منفصلين بعبوات استهدفت دوريات أمنية. وقال مدير شرطة النجدة العقيد أحمد شمراني إن"مدنياً قُتل وأُصيب أربعة آخرون بينهم ثلاثة من الشرطة إثر انفجار عبوة استهدفت دورية للشرطة في حي العروبة شرق المدينة".
وأوضح مصدر أمني أن"جندياً عراقياً قُتل وأُصيب ثلاثة آخرون بينهم ضابط إثر انفجار عبوة استهدفت دورية مسؤولة عن حماية البنى التحتية على الطريق الرئيسي بين كركوك والرياض 50 كلم غرب". يشار الى أن هذه القوة توفر الحماية للفريق الهندسي التابع لشرطة نفط الشمال.
وأعلن مصدر في شرطة طوزخورماتو أن"مسلحين خطفوا أربعة من سائقي الشاحنات قرب قرية سرحه جنوب كركوك". وأوضح المصدر ذاته أن"المسلحين كمنوا للسائقين الذين كانوا ينقلون الكتل الاسمنتية واقتادوهم الى جهة مجهولة".
وأفادت الشرطة أن"مسلحين خطفوا اربعة كلدان هم جورج اسحق وابنه ستيوارت وشوكت بولس ومارتن ياهور قرب ناحية سليمان باك فيما كانوا في طريقهم من بغداد الى زاخو هرباً من تهديدات تعرضوا لها في الدورة جنوب بغداد".
وقال مصدر أمني إن"المسلحين اقتادوهم الى جهة مجهولة"، مشيراً الى أن الاربعة كانوا"أرسلوا عائلاتهم في وقت سابق الى دهوك ورجعوا الى بغداد لاتمام بعض المسائل المتعلقة بنقل حاجاتهم". كما رأى رئيس أساقفة الكلدان في كركوك لويس كاكا أن"هذا تحد يتعرض له المسيحيون والعراقيون عموماً ندعو الله إلى أن يُلهم خاطفيهم اطلاقهم لأنهم مدنيون لا علاقة لهم بالأحداث".
وكان موقع"منتديات عنكاو"ذكر امس ان مسلحي ما يُسمى"الامارة الاسلامية في الموصل"التابعة ل"القاعدة"هددوا بإخلاء جامعة الموصل من المسيحيين"اذا كانوا طلبة ام موظفين".
وأعلنت مصادر في الشرطة أنها عثرت على 16 جثة في أنحاء متفرقة من بغداد، معربة عن اعتقادها بأن معظم الضحايا سقطوا نتيجة هجمات طائفية. وأفادت الشرطة أيضاً أن أربعة أشخاص أُصيبوا في هجمات بقذائف مورتر على أحياء سكنية في جنوب بغداد وغربها. كما خطف مسلحون خمسة من أصحاب المتاجر في حي المشتل شرق بغداد.
وفي بلدة الاسكندرية، أفادت الشرطة أن قذيفة"مورتر"ألحقت إصابات بشخصين اثنين في ساعة متأخرة من ليل أول من أمس عندما سقطت على منزل. وتابعت أنها عثرت على جثة ضابط سابق في الجيش العراقي.
وفي الفلوجة، أعلنت الشرطة أنها عثرت على خمس جثث في منطقة ريفية شمال هذه المدينة السنية.
وفي بلدة الاسحاقي، أعلنت الشرطة أن ستة اشخاص على الاقل قُتلوا بينهم ثلاثة من افراد قوات الشرطة الخاصة عندما نصب مسلحون مكمناً لقافلة تابعة للشرطة.
وفي اليوسفية، قُتل جنديان عراقيان في انفجار عبوة زُرعت على جانب طريق في هذه البلدة، في حين أُصيب أربعة جنود آخرون في الهجوم.
وقُتل جنديان أميركيان وجُرح اثنان آخران في انفجار عبوة زُرعت على جانب الطريق في جنوب بغداد، وفقاً للجيش الأميركي.
وأعلن بيان عسكري أميركي"اعتقال ستة أشخاص في مدينة الصدر يشتبه في انتمائهم الى خلية سرية تابعة لفيلق القدس"وحدة النخبة في"الحرس الثوري الايراني"المكلفة المهمات الخارجية. وأفاد أن"الارهابيين على علاقة بقادة خلية ارهابية سرية كبيرة أخرى، ويشتبه في علاقتهم مع الحرس الثوري الايراني". وغالباً ما يشن الجيش الأميركي بمشاركة وحدات عراقية خاصة حملات دهم في الضاحية الشيعية تستهدف عناصر ميليشيات مرتبطة بإيران.
وكان الجيش الأميركي اتهم الاثنين الماضي قوات خاصة ايرانية باستخدام عناصر ميليشيات"حزب الله"اللبناني بتدريب عراقيين متطرفين وبالتخطيط لهجوم اودى بخمسة جنود اميركيين العام الجاري. لكن ايران تنفي الاتهامات الاميركية.
وأعلن الجيش الأميركي أن مروحية تحطمت في شمال العراق أول من أمس، وتسببت بمقتل جندي أميركي لم تسقط بنيران العدو. وجاء في بيان أميركي:"ليس هناك ما يشير الى أن الطائرة أُسقطت. تشير التقارير الاولية الى أن الطائرة اصطدمت بأسلاك كهربائية. والتحقيق في شأنها جار". وأُسقط في العراق هذا العام عشر مروحيات عسكرية على الاقل، ما ادى الى مقتل 30 شخصاً غالبيتهم من الجيش الأميركي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.