تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غل يشيد بشراكة بلاده مع الولايات المتحدة . الجيش التركي يؤكد شن غارات جوية جديدة على أهداف للانفصاليين الأكراد في العراق
نشر في الحياة يوم 27 - 12 - 2007

في ثالث غارة من نوعها عبر الحدود خلال خمسة أيام. أكد الجيش التركي أمس أن مقاتلات تركية قصفت أهدافاً للانفصاليين الأكراد على طول الحدود التركية في شمال العراق، مؤكداً بذلك تقارير كردية عن وقوع تلك الغارات.
وتزامنت هذه الغارة مع عملية برية على الجانب التركي من الحدود مع العراق، أسفرت عن مقتل ستة متمردين أكراد، ما يرفع حصيلة قتلاهم خلال يومين من هذه العملية الى 11، علاوة على اعتقال اثنين آخرين، وفقاً للحيش التركي.
وأشاد الرئيس التركي عبدالله غل بالولايات المتحدة لدعمها العمليات التركية، وقال في حديث الى قناة"سي أن أن ترك""إننا في شراكة تلائم تحالفنا مع الولايات المتحدة. إنهم راضون عن التعاون ونحن كذلك". يذكر أن الولايات المتحدة توفر معلومات استخباراتية لتركيا منذ اجتماع عُقد بين رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأميركي جورج بوش الذي وصف"حزب العمال الكردستاني"بأنه"عدو للولايات المتحدة وتركيا والعراق".
وكان مركز تنسيق بين البلدان الثلاثة أقيم في أنقرة للتعاون في مجال المعلومات الاستخباراتية.
وجاء في بيان لهيئة الأركان نُشر على موقعها على الانترنت أن هذه الغارة وقعت بعدما"تبين أن مجموعة كبيرة من الارهابيين الخاضعين الى المراقبة منذ فترة طويلة، تستعد لقضاء الشتاء في ثمانية كهوف ومخابئ في منطقة الزاب".
وأضاف البيان أن"طائراتنا ضربت هذه المواقع في غارة جوية فاعلة بدأت في ساعات من صباح 26 كانون الأول ديسمبر". إلا أن هذا البيان لم يتحدث عن وقوع أي إصابات.
وتعتبر هذه ثالث غارة على أهداف ل"حزب العمال الكردستاني"يؤكدها الجيش التركي منذ 16 كانون الأول ديسمبر الجاري، إضافة إلى عملية توغل برية عبر الحدود. وتحدث مسؤولون في شمال العراق عن وقوع غارتين جويتين إحداهما الثلثاء.
وأكد جبار الياور الناطق باسم قوات الامن الكردية البيشمركة في العراق أن مقاتلات تركية قصفت قرى في أقصى شمال شرقي العراق مستهدفة مقرات"حزب العمال الكردستاني". كما قال مصدر أمني كردي رفض كشف هويته إن"الطائرات التركية قصفت مناطق نيروريكان التابعة لقضاء العمادية في محافظة دهوك"من دون الإشارة إلى وقوع ضحايا.
وجاء في بيان الجيش التركي أن"النجاح الذي تحقق في العمليات هو مؤشر واضح إلى أن الظروف الموسمية ومستوى الرؤية والطبيعة الوعرة للأراضي لا يمكن أن تعيق نضال القوات التركية المسلحة ضد الارهاب". وكان الجيش التركي أكد أن 150 انفصالياً من"حزب العمال الكردستاني"قُتلوا في 16 كانون الأول ديسمبر الجاري في أكبر غارة جوية على شمال العراق حتى الآن، عندما قصفت طائرات مواقع على الحدود التركية وجبال قنديل إلى الشرق حيث يقيم الحزب معسكراته.
وأضاف أن الغارة دمرت أكثر من 200 هدف ل"حزب العمال الكردستاني"بما فيها قواعد قيادة وتدريب وامدادات لوجستية، اضافة الى مواقع دفاع مضادة للطائرات ومخازن ذخيرة. ويطالب"حزب العمال الكردستاني"منذ 1984 باستقلال شرق وجنوب شرقي تركيا، وتعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي"منظمة إرهابية".
وكان الجيش التركي أكد مواصلة هجماته ضد متمردي"العمال الكردستاني"عبر الحدود في شمال العراق. وتشير الحكومة العراقية والقوات الأميركية إلى أنهما تساندان حق تركيا في الرد على هجمات متمردي"حزب العمال الكردستاني"، لكنهما تريدان عمليات منسقة ومحدودة لتفادي زعزعة استقرار منطقة شمال العراق.
وتقدم الولايات المتحدة معلومات استخباراتية إلى تركيا حليفتها في حلف شمال الاطلسي الناتو في ما يتعلق ب"حزب العمال الكردستاني"في شمال العراق.
وتؤكد أنقرة أن حوالي ثلاثة آلاف من مقاتلي"حزب العمال الكردستاني"يتمركزون في معسكرات في شمال العراق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.