إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الامن تخلي مواقعها شمال قطاع غزة بعد اشتداد القصف المدفعي الاسرائيلي
نشر في الحياة يوم 16 - 04 - 2009

أخلت قوات الامن الوطني الفلسطيني مواقع عدة لها شمال قطاع غزة وشرقه بعدما اشتد القصف المدفعي الاسرائيلي على هذه المناطق وباتت القذائف تقع قرب مواقع هذه القوات. وقالت مصادر فلسطينية وشهود ان قوات الامن الوطني انسحبت من هذه المواقع واعادت انتشارها في مواقع جديدة بعيدة نسبياً عن اماكن سقوط عشرات قذائف المدفعية في بلدات بيت حانون وبيت لاهيا والقرية البدوية.
وكان القصف المدفعي الاسرائيلي اشتد في ساعات الصباح امس بعد ليلة طويلة من القصف المدفعي الذي طاول مناطق كثيرة في شمال القطاع وشرقه وغربه وادى الى اصابة فلسطينييْن.
في غضون ذلك، واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية اطلاق صواريخ محلية الصنع على بلدات اسرائيلية واهداف عسكرية اسرائيلية تقع على طول خط الحدود الفاصل بين القطاع واراضي"الخط الاخضر".
وكان ناطق عسكري اسرائيلي اعلن ان المدفعية الاسرائيلية قصفت مجددا خلال الليل شمال قطاع غزة اثر اطلاق صاروخ من صنع يدوي من القطاع وانفجاره في مطعم صغير في احد"الكيبوتزات"جنوب اسرائيل من دون وقوع جرحى. واعلنت"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة"الجهاد الاسلامي"، مسؤوليتها عن اطلاق صواريخ في اتجاه اسرائيل، وقالت في بيان:"نؤكد ان خيار المقاومة بالنسبة الينا هو الخيار الاصوب والامثل والوحيد لاستعادة ارضنا المحتلة وزوال الاحتلال، كما نرسل لكل قادة العدو الصهيوني ان حملة السهم الجنوبي لن توقف هطول الصواريخ على مستوطني كيانكم الغاصب وسنواصل قصفكم حتى تتركوا ارضنا وترحلوا".
الى ذلك، افاد ناطق عسكري اسرائيلي ان خمسة فلسطينيين"مطلوبين"لاجهزة الامن الاسرائيلية اعتقلوا ليل الجمعة - السبت في الضفة الغربية. وافيد ان اثنين ينتميان الى"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، بينما ينتمي آخران الى حركة"فتح"، في حين لم يتضح انتماء الخامس.
منع تجمع ل"حماس"
الى ذلك، اعلنت الشرطة الاسرائيلية امس انها منعت"تجمعاً لحركة حماس"مقررا غدا في ملعب لكرة القدم داخل القدس الشرقية. وقال الناطق باسم الشرطة انه تم ابلاغ المنع الى مسؤولين عن تنظيم هذا التجمع المقرر في ضاحية سور باهر.
وافادت الشرطة ان هذه التظاهرة تنظمها"حركة المقاومة الاسلامية"التي فازت في الانتخابات التشريعية الفلسطينية في 25 كانون الثاني يناير والتي تمنعها اسرائيل من ممارسة اي نشاط في القدس الشرقية.
وكانت الشرطة الاسرائيلية اعتقلت في السادس من نيسان ابريل لساعات وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية خالد ابو عرفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.